الاستيعاب في معرفة الأصحاب /
الاستيعاب في أسماء الأصحاب /
السفر الأول من كتاب اختلاف أقوال مالك وأصحابه /
الاستغناء في معرفة المشهورين من حملة العلم بالكني وهو مشتمل على ثلاثة كتب في الكني /
أصحاب رسول اللله صلى الله عليه وسلم ومذاهب الناس فيهم /
معرفة أصحاب أيوب السختياني/
صب العذاب على من سب الأصحاب /
طرفة الأصحاب في معرفة الأنساب /
التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد مرتبا على الأبواب الفقهية للموطأ /
خير خلف لخير سلف : إرث التابعين /
معرفة الصحابة /
معرفة أصحاب الرواة وأثرها في التعليل : دراسة نظرية وتطبيقية في علل أصحاب الأعمش /
تحفة المحبين والأصحاب في معرفة ما للمدنيين من الأنساب /
التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد /
تاريخ داريا الكبرى : داريا دمشق /
أصحاب البصائر : وقفات في أحوال المكفوفين وآدابهم /
شباب الصحابة رضي الله عنهم : مواقف وعبر /
أسد الغابة في معرفة الصحابة /
الصحابة الذين غير النبي صلى الله عليه وسلم أسماءهم /
صور من حياة الصحابة /
ذات النطاقين : أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما /
براءة الصحابة من النفاق : تفنيد اتهامات يوسف أبو هلالة للصحابة بالكذب والنفاق /
الانتصار لكتاب العزيز الجبار ولأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم الأخيار على أعدائهم الأشرار /
جابر بن عبد الله وفقهه : أول تدوين لفقه هذا الصحابي الجليل /
جامع الآثار القولية والفعلية الصحيحة لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أكثر من ألف أثر صحيح عن حياة عمر بن الخطاب رضي الله عنه /
الطبقات الكبري /
صورة من حياة التابعين : 37 صورة /
موقف المستشرقين من الصحابة رضي الله عنهم /
صحابيات مجاهدات /
نقعة الصديان فيمن في صحبتهم نظر من الصحابة وغير ذلك /
فضائل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب : من خلال حديثي العترة وباب المدينة /
كتاب الرقة /
الكامل في ضعفاء الرجال /
تجريد التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد، أو، التقصي لحديث الموطأ وشيوخ الإمام مالك ؛ وفي آخره ما لم يذكر في الموطأ من رواية يحيى بن يحيى عن الإمام مالك /
الاستذكار : الجامع لمذاهب فقهاء الأمصار وعلماء الأقطار في ما تضمنه الموطأ من معاني الرأي والآثار وشرح ذلك كله بالإيجاز والاختصار /
القصد والأمم في التعريف بأصول أنساب العرب والعجم ومن أول من تكلم بالعربية من الأمم ؛ و يليه الأنباه على قبائل الرواة /
كتاب الإصابة في تمييز الصحابة /
مختصر جامع بيان العلم وفضله وما ينبغي في روايته وحكمه /