مقياس الاتجاه نحو دمج المتفوقين والموهوبين في مدارس العاديين /
بطارية تشخيص كراهية الذات والآخر ودوافعها في البيئة العربية للعاديين وغير العاديين : السعودية-مصر /
بطارية تشخيص قيم المواطنة وأدوار مؤسسات التعليم في البيئة العربية : (مصرية–سعودية) /
التعليم العلاجي والرعاية المتكاملة لغير العاديين /
بطارية تشخيص التنمر : Bullying : أشكال سلوك التنمر-خصائص شخصية المتنمر والضحية-دوافعه-آثاره على المتنمر والضحية لدى العاديين والمعاقين في البيئة العربية (سعودية-مصرية)-(كراسة التعليمات-الأسئلة) /
الدمج الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة وتطبيقاته التربوية /
بطارية تشخيص الخصائص الإيجابية للشخصية في البيئة العربية : (مصرية–سعودية) /
تقويم برنامج الدمج لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمي ومعلمات صعوبات التعلم والعاديين /
قاعة بحث علمي : (حلقة بحث في التخصص) : "مهارات إعداد خطة بحثية ومراحل كتابة بحث علمي" /
المجتمع المصري بعيون سورية /
المدرسة والمجتمع /
اتجاهات معلمات وأسر الأطفال نحو الدمج التربوي في رياض الأطفال /
اضطراب الشراء القهري /
كيف تكون إخصائيا ناجحا ؟ ! للمكتبات المدرسية في ضوء مفهوم الجودة الشاملة /
دمج الكورت في المنهج المدرسي /
سيكولوجية الدمج في الطفولة المبكرة /
الاتجاهات الحديثة في الخدمة الاجتماعية المدرسية /
قضايا ومشكلات في التربية الخاصة /
الرعاية التربوية للمكفوفين /
صعوبات التعلم : دليل الوالدين في البيت وفي المدرسة /
سيكولوجية الإعاقة ومبادئ التربية الخاصة /
صعوبات التعلم /
صعوبات التعلم وكيفية التعامل معها /
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة : مقدمة في التربية الخاصة /
صعوبات التعلم : النظري والتطبيقي /
أساسيات صعوبات التعلم /
برامج التربية الخاصة ومناهجها وأساليب تدريسها /
تكنولوجيا التعليم لذوي الحاجات الخاصة /
البرامج التربوية للافراد ذوي الحاجات الخاصة /
التعليم الأجنبي في دول الخليج العربية /
تدريس التلاميذ ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة : استخدام استراتيجيات تلقين الاستجابة /
صعوبات التعلم بين النظرية والتطبيق : برنامج متكامل /
مقياس اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدي الأطفال الموهوبين 9 -12 أعوام =
مقياس اضطرابات اللغة اللفظية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم = Verbal language disorders test in learning disabilities children (S.S.T) /
مقياس الوعي الفونولوجي لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية (9 _ 13 ) عاما =
الإعاقة البصرية : المفاهيم الأساسية والإعتبارات التربوية /
نشر وتنمية وتطوير ثقافة الحوار في المؤسسات التربوية بالدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج : برنامج تدريبي : حقيبة المتدربين /
نشر وتنمية وتطوير ثقافة الحوار في المؤسسات التربوية بالدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج : دراسة ضمن نشاطات برنامج ثقافة الحوار /
المدخل إلي علم التربية /
نحو إصلاح المدرسة في القرن الحادي والعشرين /
العلاقة بين أولياء أمور الطلبة والإدارة المدرسية /
المشاركة المجتمعية والإدارة الذاتية للمدرسة /
الخدمة الإجتماعية في المجال المدرسي من الالفية التانية الي الالفية الثالثة /
التربية وقضايا المجتمع المعاصر /
التخطيط لإدارة المؤسسات التعليمية ذاتيا في ضوء المشاركة المجتمعية /
التنمر في المدرسة : المخاطر والوقاية والتدخل /
نهضة الدمج الشامل في مصر : تربية وتعليم غير العاديين في مدارس العاديين : الدمج الشامل، المدرسة الشاملة، مدرسة المجتمع، معلم الدمج الشامل /
معاهد التعليم التقليدية ودورها في الحياة الثقافية في الإصلاح والكفاح /