يعرض 1 - 2 نتائج من 2 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.24s تنقيح النتائج
  1. 1
    دورية أكاديمية

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities and Social Sciences, Vol 5, Iss 2 (2021)

    الوصف: حظي موضوع العلاقات العامة أهتمام الباحثون وعلماء الادارة والتسویق وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في اطار الاعمال والذي یعد من السمات الممیزة للادارات في الالفیة الجدیدة لتحقیق اهدافها التسویقیة. تتبلور مشكلة البحث في افتقار معرفة ادارة الشركات بدور العلاقات العامة في التواصل الجماهیري ورسم الصورة الایجابیة للشركة وتحقیق الاهداف التسویقیة الناجحة .ويهدف البحث الى إثارة انتباه إدارة الشركات على الكیفیة التي یمكن من خلالها التفعیل الاتصال الجماهیري لتحقیق عملية التسویق الناجحة، وسعى الباحثون الى تضمین البحث الحالي ضمن اطار نظري وكذلك التحلیل الوصفي. وتوصل الباحثون الى مجموعة من التوصیات ابرزها توسیع وتعمیق الاعتماد على العلاقات العامة من قبل ادارة الشركة مما یسهم بشكل فاعل في حصول الشركة على اهدافها التسویقیة، وكذلك ان تاثير العلاقات العامة في إدارة التسويق هو تاثير مباشر لان إدارة التسويق هي نمط متاثر بإدارة منظومة العلاقات العامة.

    وصف الملف: electronic resource

  2. 2
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: Bushra A. Zainal

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities and Social Sciences, Vol 4, Iss 2 (2020)

    الوصف: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مفهوم التسويق عبر الهاتف لكونه أحد أهم الموضوعات التي عادة مايتم الاغفال عنها من قبل منظماتنا لكون معظمها لا يزال يعمل بالطريقة التقليدية، والهدف العملي الآخر هو قياس العلاقة بين التسويق عبر الهاتف المحمول والمستخدمين الشباب باستخدام ادوات التحليل الإحصائية. تعتبر هذه الدراسة مهمة لكونها تتعامل مع أحد الموضوعات الحيوية في الوقت الحاضر والا وهي: كيفية تمكين استخدام التسويق عبر الهاتف المحمول في بيئتنا وعلاقته بقبول المستخدمين الشباب للتقنيات الحديثة للتسويق. لتحقيق أهداف الدراسة ، تم توزيع 87 استمارة استبيان على عينة عشوائية من مستخدمي الهواتف المحمولة ، وبعد ذلك قمنا بتحليل النتائج على برنامج SPSS ، وتم اختبار العلاقة بين كل من متغيرات الدراسة. يمكن تلخيص مشكلة البحث بأسئلة البحث التالية: هل يشعر جميع المستهلكين الشباب بالرضا تجاه إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة المستمرة التي يتم عرضها على هواتفهم المحمولة؟ هل تساعد إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة المستهلكين على اتخاذ قرار شراء صحيح؟ هل تساهم إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة في اقناع المستهلكين الشباب بتغيير قرار الشراء الخاص بهم من منتج إلى آخر؟ وانتهت الدراسة بمجموعة من الاستنتاجات ، أهمها وجود علاقة معنوية بين التسويق عبر الهاتف المحمول والمستهلكين الشباب. بناءً على الاستنتاجات التي توصلت إليها الدراسة ، تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات، اهمها ضرورة اهتمام جميع الشركات ببناء بنية تحتية لإعلانات الهواتف المحمولة مرضية، لأن الهواتف المحمولة هي أسهل طريقة للبقاء على اتصال مع المستهلكين في الوقت الحاضر. وتحتاج الشركات إلى استخدام إعلانات موثوقة يتم عرضها للمستهلكين المستهدفين مصحوبة بتجارب حقيقية في استخدام المنتج أو الخدمة.

    وصف الملف: electronic resource