يعرض 1 - 10 نتائج من 3,280 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.56s تنقيح النتائج
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5

    الوصف: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور وفعالية التسويق السياحي الإلكتروني في تنشيط وترقية قطاع السياحة بوجه عام، وذلك من خلال معرفة متطلبات وخصائص التسويق السياحي الإلكتروني وأهم مكوناته، ولذلك تم الخوض في الأدوات والممارسات -الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، الهاتف النقال)، والتي يتم الاعتماد عليها من أجل التسويق للخدمات السياحية، وعرض المميزات التي تجذب السائح، وإلى جانب ذلك تطرقنا إلى أهمية التسويق السياحي الإلكتروني في ظل الإحصائيات العالمية، وخيراً تحدثنا عن التجربة الجزائرية والمخططات والبرامج التي وضعتها من أجل رقي وتطور الصناعة السياحية الجزائرية.

  6. 6

    المساهمون: HexaTimes-HjMS

    الوصف: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور وفعالية التسويق السياحي الإلكتروني في تنشيط وترقية قطاع السياحة بوجه عام، وذلك من خلال معرفة متطلبات وخصائص التسويق السياحي الإلكتروني وأهم مكوناته، ولذلك تم الخوض في الأدوات والممارسات -الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، الهاتف النقال)، والتي يتم الاعتماد عليها من أجل التسويق للخدمات السياحية، وعرض المميزات التي تجذب السائح، وإلى جانب ذلك تطرقنا إلى أهمية التسويق السياحي الإلكتروني في ظل الإحصائيات العالمية، وخيراً تحدثنا عن التجربة الجزائرية والمخططات والبرامج التي وضعتها من أجل رقي وتطور الصناعة السياحية الجزائرية.

  7. 7
  8. 8
  9. 9

    المصدر: مجلة الآداب, Vol 1, Iss 139 (2021)

    الوصف: تعد الحجر من أهم المواقع السياحية في السعودية وعلى الرغم من دخوله في قائمة منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (اليونسكو) لمواقع التراث العالمي، إلا أن البيانات والمعلومات الخاصة بالموقع الأثرية والخدمات لا تزال معلومات عامة وتعرض بالطرق الإعلامية والتسويقية التقليدية، وتحتاج لوقت كبير لتقييم كفاءتها ودقتها. جاءت الدراسة بهدف بناء برنامج إلكتروني للتسويق السياحي في مركز الحجر يعتمد على قاعدة بيانات جغرافية سياحية لمنطقة الدراسة، والخصائص الشخصية للسياح، والتأكيد على دور المعلومات لعرض نتائج ذات قيمة مناسبة. استخدمت الدراسة المنهج الاستدلالي/الاستقرائي، وفق الإجراءات التي استلزمها حل إشكالية البحث. توصلت الدراسة بنتائجها لأهمية العناية بالمعلومات والبيانات لمواقع الجذب السياحية الجغرافية والوصفية، ودورها في تقليل الصعوبات التي قد تواجه السائح. واستطاعتها مع البرامج الإلكترونية القيام بمهمة التسويق السياحي، وإمكانية حصول السائح على عدد من المواقع السياحية البديلة، وترتيب أولوياته ووضع للبدائل السياحية القريبة بطريقة آلية، بناء على الخصائص الشخصية والاهتمامات. وتوصي الدراسة بأهمية زيادة الاستثمار في التقنيات الحديثة والتوسع في التسويق الإلكتروني للوجهات السياحية، وضرورة العناية بالمعلومات والبيانات وإنشاء مراكز متخصصة للعناية بتلك البيانات والعمل على تثقيف العاملين بالمجال السياحي بقيمتها وأهميتها.

  10. 10

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 3, Pp 548-565 (2021)

    الوصف: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير عناصر المزيج التسويقي على قرار شراء المكيف الهوائي للعلامة التجارية كوندور، وشملت الدراسة الميدانية عينة تتكون من 200 فرد من المجتمع في منطقة بشار، واستخدمت الاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات. كما اعتمدت الدراسة على الإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي في عملية تحليل البيانات واختبار الفرضيات، وذلك باستخدام برنامج SPSS 20.0 للتحليل الإحصائي. وتوصلت الدراسة إلى قياس مدى ودرجة تأثير وارتباط كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي المتمثلة في المنتج التسعير، الترويج والتوزيع على قرار شراء المكيف الهوائي لعلامة كوندور. This study aimed to find out the extent of the influence of the marketing mix elements on the decision to purchase an air conditioner for the CondorThis study aimed to find out the extent of the influence of the marketing mix elements on the decision to purchase an air conditioner for the "Condor" brand. The field study included a sample of 200 community members in the Bechar region, and the questionnaire was used as a main tool for data collection. The study also relied on descriptive statistics and inferential statistics in the process of data analysis and hypothesis testing, by using the SPSS 20.0 program for statistical analysis. The study found a measure of the extent and degree of influence and relevance of each component of the marketing mix represented in product pricing, promotion and distribution on the decision to purchase an air conditioner "Condor" brand.