-
1
المؤلفون: Amany Tawfic
المصدر: المجلة العربیة للإدارة.
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::8c2d1b9beeab3f8e647c0897bc8c01f2
https://doi.org/10.21608/aja.2021.99584.1164 -
2
المصدر: المجلة العربیة للإدارة.
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::a094f24ad0048b16da712b2c61f55059
https://doi.org/10.21608/aja.2021.89187.1133 -
3
-
4
-
5
الوصف: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور وفعالية التسويق السياحي الإلكتروني في تنشيط وترقية قطاع السياحة بوجه عام، وذلك من خلال معرفة متطلبات وخصائص التسويق السياحي الإلكتروني وأهم مكوناته، ولذلك تم الخوض في الأدوات والممارسات -الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، الهاتف النقال)، والتي يتم الاعتماد عليها من أجل التسويق للخدمات السياحية، وعرض المميزات التي تجذب السائح، وإلى جانب ذلك تطرقنا إلى أهمية التسويق السياحي الإلكتروني في ظل الإحصائيات العالمية، وخيراً تحدثنا عن التجربة الجزائرية والمخططات والبرامج التي وضعتها من أجل رقي وتطور الصناعة السياحية الجزائرية.
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::77a8ec8607f698d972172cf291dec42b
-
6
المساهمون: HexaTimes-HjMS
الوصف: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور وفعالية التسويق السياحي الإلكتروني في تنشيط وترقية قطاع السياحة بوجه عام، وذلك من خلال معرفة متطلبات وخصائص التسويق السياحي الإلكتروني وأهم مكوناته، ولذلك تم الخوض في الأدوات والممارسات -الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، الهاتف النقال)، والتي يتم الاعتماد عليها من أجل التسويق للخدمات السياحية، وعرض المميزات التي تجذب السائح، وإلى جانب ذلك تطرقنا إلى أهمية التسويق السياحي الإلكتروني في ظل الإحصائيات العالمية، وخيراً تحدثنا عن التجربة الجزائرية والمخططات والبرامج التي وضعتها من أجل رقي وتطور الصناعة السياحية الجزائرية.
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::ce67f3db56ab6520d94ace1b7681bd2b
-
7
المصدر: مجلة کلیة السیاحة والفنادق - جامعة مدینة السادات. 7:1-16
مصطلحات موضوعية: General Engineering, General Earth and Planetary Sciences, General Environmental Science
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::ab7b64f48cc72e69a9ddc9fd3eed3459
https://doi.org/10.21608/mfth.2023.289007 -
8
المصدر: مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية. 34:3-37
مصطلحات موضوعية: General Medicine
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::9c200f55feab0bba55c3aa8b5afe3040
https://doi.org/10.21608/sjam.2023.208652.1986 -
9
المؤلفون: Bader Nayil Muflih Alanazi, Bader Adil Al-Faqeer
المصدر: مجلة الآداب, Vol 1, Iss 139 (2021)
مصطلحات موضوعية: مدائن صالح, التسويق الرقمي, التسويق السياحي, Language and Literature, General Medicine, الحجر
الوصف: تعد الحجر من أهم المواقع السياحية في السعودية وعلى الرغم من دخوله في قائمة منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (اليونسكو) لمواقع التراث العالمي، إلا أن البيانات والمعلومات الخاصة بالموقع الأثرية والخدمات لا تزال معلومات عامة وتعرض بالطرق الإعلامية والتسويقية التقليدية، وتحتاج لوقت كبير لتقييم كفاءتها ودقتها. جاءت الدراسة بهدف بناء برنامج إلكتروني للتسويق السياحي في مركز الحجر يعتمد على قاعدة بيانات جغرافية سياحية لمنطقة الدراسة، والخصائص الشخصية للسياح، والتأكيد على دور المعلومات لعرض نتائج ذات قيمة مناسبة. استخدمت الدراسة المنهج الاستدلالي/الاستقرائي، وفق الإجراءات التي استلزمها حل إشكالية البحث. توصلت الدراسة بنتائجها لأهمية العناية بالمعلومات والبيانات لمواقع الجذب السياحية الجغرافية والوصفية، ودورها في تقليل الصعوبات التي قد تواجه السائح. واستطاعتها مع البرامج الإلكترونية القيام بمهمة التسويق السياحي، وإمكانية حصول السائح على عدد من المواقع السياحية البديلة، وترتيب أولوياته ووضع للبدائل السياحية القريبة بطريقة آلية، بناء على الخصائص الشخصية والاهتمامات. وتوصي الدراسة بأهمية زيادة الاستثمار في التقنيات الحديثة والتوسع في التسويق الإلكتروني للوجهات السياحية، وضرورة العناية بالمعلومات والبيانات وإنشاء مراكز متخصصة للعناية بتلك البيانات والعمل على تثقيف العاملين بالمجال السياحي بقيمتها وأهميتها.
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_dedup___::ad1e3f819c56608270a9f4e0e3ca00a8
https://doi.org/10.31973/aj.v1i139.1316 -
10
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 3, Pp 548-565 (2021)
مصطلحات موضوعية: علامة تجارية, Economics as a science, استراتيجية تسويقية, قرار شراء, مزيج تسويقي, سلوك مستهلك, HB71-74
الوصف: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير عناصر المزيج التسويقي على قرار شراء المكيف الهوائي للعلامة التجارية كوندور، وشملت الدراسة الميدانية عينة تتكون من 200 فرد من المجتمع في منطقة بشار، واستخدمت الاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات. كما اعتمدت الدراسة على الإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي في عملية تحليل البيانات واختبار الفرضيات، وذلك باستخدام برنامج SPSS 20.0 للتحليل الإحصائي. وتوصلت الدراسة إلى قياس مدى ودرجة تأثير وارتباط كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي المتمثلة في المنتج التسعير، الترويج والتوزيع على قرار شراء المكيف الهوائي لعلامة كوندور. This study aimed to find out the extent of the influence of the marketing mix elements on the decision to purchase an air conditioner for the CondorThis study aimed to find out the extent of the influence of the marketing mix elements on the decision to purchase an air conditioner for the "Condor" brand. The field study included a sample of 200 community members in the Bechar region, and the questionnaire was used as a main tool for data collection. The study also relied on descriptive statistics and inferential statistics in the process of data analysis and hypothesis testing, by using the SPSS 20.0 program for statistical analysis. The study found a measure of the extent and degree of influence and relevance of each component of the marketing mix represented in product pricing, promotion and distribution on the decision to purchase an air conditioner "Condor" brand.
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doajarticles::be551409743ee16889b409383f27c506
https://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/196/7/3/170842