يعرض 1 - 10 نتائج من 209 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.39s تنقيح النتائج
  1. 1
  2. 2
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 3, Pp 548-565 (2021)

    الوصف: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير عناصر المزيج التسويقي على قرار شراء المكيف الهوائي للعلامة التجارية كوندور، وشملت الدراسة الميدانية عينة تتكون من 200 فرد من المجتمع في منطقة بشار، واستخدمت الاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات. كما اعتمدت الدراسة على الإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي في عملية تحليل البيانات واختبار الفرضيات، وذلك باستخدام برنامج SPSS 20.0 للتحليل الإحصائي. وتوصلت الدراسة إلى قياس مدى ودرجة تأثير وارتباط كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي المتمثلة في المنتج التسعير، الترويج والتوزيع على قرار شراء المكيف الهوائي لعلامة كوندور. This study aimed to find out the extent of the influence of the marketing mix elements on the decision to purchase an air conditioner for the CondorThis study aimed to find out the extent of the influence of the marketing mix elements on the decision to purchase an air conditioner for the "Condor" brand. The field study included a sample of 200 community members in the Bechar region, and the questionnaire was used as a main tool for data collection. The study also relied on descriptive statistics and inferential statistics in the process of data analysis and hypothesis testing, by using the SPSS 20.0 program for statistical analysis. The study found a measure of the extent and degree of influence and relevance of each component of the marketing mix represented in product pricing, promotion and distribution on the decision to purchase an air conditioner "Condor" brand.

    وصف الملف: electronic resource

  3. 3
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: صادق زهراء

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 3, Pp 581-588 (2021)

    الوصف: أصبح التسويق عنصرا أساسيا في نمو و نجاح مؤسسات الأعمال في ظل المنافسة الشديدة خارج أو داخل البلد ، هذه المنافسة تتطلب الكفاءة و الفعالية و تبني إستراتيجية تسويقية تنافسية و الصمود أمام كافة التحديات و التكيف مع البيئة داخليا و خارجيا. و تزايدت أهمية التسويق على النطاق المحلي و الدولي و أصبح يمثل أحد عوامل التطور و التقدم على مستوى الاقتصاد الوطني و الدولي . فالمتتبع لحركة المنافسة الدولية يجد أن سر نجاح الشركات الكبرى هو تبني أنظمة تسويقية دولية متطورة مكنتها من الوصول إلى ما هي عليه الآن من قدرات إنتاجية و تصديرية غزت العالم كله بمنتجاتها. وفي ظل التغيرات العالمية فإن معظم المؤسسات الدولية الصناعية منها و الخدمية تتعامل في أداء أعمالها مع ظروف بيئية تتسم بالديناميكية وسرعة تغيير اتجاهاتها الحالية وتبني توجهات استراتيجية بشأن مجالات أعمالها أساسها التسويق، يفرض عليها تعزيز الصورة الذهنية لمنتجاتها و المحافظة عليها من أجل ضمان حصتها السوقية المحلية أو الدولية.

    وصف الملف: electronic resource

  4. 4
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 2, Pp 533-554 (2021)

    الوصف: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ممارسات التسويق الداخلي وأثرها على ابتكار المنتجات في مؤسسة كوندور إلكترونيكس، تم الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات، وتمثلت ممارسات التسويق الداخلي في: الثقافة، الاتصالات الداخلية، التدريب والتطوير، التحفيز، تم اختيار ممارسات التسويق الداخلي بناءا على دراسات سابقة، تمثل مجتمع الدراسة في الإطارات التابعة للمديريات و الوحدات الإنتاجية التي لها علاقة مباشرة بالابتكار في المنتجات في المؤسسة، أما عينة الدراسة فهي مسح شامل لمجتمع الدراسة ، بلغ عدد الإطارات والإستبيانات الموزعة 286 ، بعد استرجاعها و فرزها تبين أن 260 فقط صالحة لاختبار فرضيات الدراسة و تحقيق أهدافها، و تم استخدام برنامج Spss لمعالجة البيانات، خلصت الدراسة إلى وجود أثر إيجابي للثقافة، الاتصالات الداخلية، التدريب و التطوير، الحوافز و المكافآت على ابتكار المنتجات في مؤسسة كوندور إلكترونيكس. Abstract : The current study aimed to test the impact of internal marketing practices on products innovation-case study of the Condor entreprise-, were the data wasThe current study aimed to identify the internal marketing practices and their impact on product innovation in Condor electronics organisation, were the data was collected using the questionnaire, the internal marketing practices were: the culture, internal communications, training and development, motivation and rewards, And was used in selecting the internal marketing practices based on previous studies. the community study was represented in the tires in the departments and Production units that are directly related to the innovation in the products in the entreprise, and the study sample in a comprehensive survey of the community study, where the number of tires and questionnaires distributed to them was 286, after retrieving and sorting, only 260 were found to be valid for testing the hypotheses of the study and achieving its objectives. The Spss program was used to process data, the study concluded the existence of a positive impact of culture, internal communication, training and development, motivation and rewards on products innovation in Condor organisation.

    وصف الملف: electronic resource

  5. 5
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 2, Pp 497-514 (2021)

    الوصف: هدفت الدراسة إلى إبراز أثر التسويق الإلكتروني في تكوين اتجاهات الزبائن الجزائريين نحو المتاجر الإلكترونية، وبالتطبيق على زبائن المتجر الإلكتروني Jumia.dz، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحثان بتوزيع استبانة إلكترونية خصصت لغرض الدراسة بعد إخضاعها لاختباري الثبات والصدق، وأجريت الدراسة على عينة عشوائية من مجتمع الدراسة حيث بلغ حجم العينة التي أجريت عليها الدراسة 84 زبونا، وبغية الوصول إلى النتائج المستهدفة تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية أهمها: تحليل التباين ANOVA ، الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، وقد خلصت الدراسة الميدانية إلى نتيجة مفادها وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الإلكتروني على اتجاهات الزبائن نحو المتجر الإلكتروني Jumia.dz .

    وصف الملف: electronic resource

  6. 6
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: السلامي أسماء

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 1, Pp 538-557 (2021)

    الوصف: تهدف الدراسة إلى التعرف على دور نظام المعلومات التسويقية في تنمية العلاقة مع الزبون، والذي أصبح في السنوات الأخيرة من أهم الأدوات التي يعتمد عليها المسؤولين عن التسويق في المؤسسات، فهو يساهم في ربط كافة سياسات المؤسسة مع بعضها لتحليلها بشكل متكامل، وبذلك يسعى لإشباع حاجات الزبون. وتم اختيار المؤسسة الجزائرية للهاتف النقال موبيليس، التي تعتبر من بين المؤسسات التي تتبنى مبادئ نظام المعلومات التسويقية، ولتحقيق هدف هذه الدراسة تم تطوير استبانه موجهة ل(40) موظف بالمديرية الجهوية بشار، وقد تم استخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS 25) لتحليل نتائج الدراسة. وقد خلصت الدراسة على أنه يوجد تأثير كبير لنظام المعلومات التسويقية في تنمية العلاقة مع زبائنها بتحقيق الرضا لهم وكسب ولائهم. The study aims to identify the role of the marketing information system in building customers relationships, which in recent years has become one of the most important tools that relied upon those responsible of marketing in institutions, as it contributes to linking all the institution’s policies with each other to analyze them in an integrated manner, thus, in order to satisfy the needs of the customer. The researchers have chosen the Algerian Telecom Foundation ( Mobilis), as one of the institutions that lead the concept of Marketing Information System. To achieve the objectives of this study, the researcher developed a questionnaire to collect data, and the research community was the employees of Mobilis Company. The study sample was composed of (40) employees of the Regional Direction of Mobilis Bechar, and used the (SPSS 25) to analyze the results of the study. The study concluded that there is a significant impact of the marketing information system in developing the relationship with its customers by achieving their satisfaction and gaining their loyalty.

    وصف الملف: electronic resource

  7. 7
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: ط.د. دهليس محمد

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 6, Iss 2, Pp 644-661 (2020)

    الوصف: لقد تقبلت المؤسسات أنَّ التسويق كميدان إقتصادي وإجتماعي يقوم على أساس إعتبار المستهلك سيِّد السوق فهو نقطة البدء لكافَّة الأنشطة والقرارات في المؤسسة وهذا المفهوم يضع المستهلك على قمة الهرم التنظيمي للمؤسسة، كما تؤدي الممارسات التسويقية المضللة أو الخادعة للمؤسسات إلى تدمير أعمالِها، وتهدد بقاءها واستمرارها في الأسواق في الأجل الطويل. وهُنَاك دلائل واضحة أنَّ تجاهل متطلبات المجتمع فيما يخص التسويق المسؤول يمكن أن تدمِّر ثقة المستهلك وتنبِّه التشريعات الحكومية بأن الأعمال غير المسؤولة التي تثير غضب المستهلكين أو المنافسين يكون لها تبعات قانونية، فالنشاط التسويقي الصحيح يتنافى مع كل الاستخدامات الخاطئة له، والواقع أن بعض المؤسسات تضع لنفسها إطارًا أخلاقيًا تمارس من خلاله نشاطها التسويقي، ذلك الإطار يحدد لرجل التسويق ما ينبغي القيام به، وما ينبغي الإبتعاد عنهOrganizations nowadays acknowledge that marketing as an economic and social domain is based on the perception of the consumer as the market master. This latter is the starting point for all activities and decisions in the organization. Such perception puts the consumer at the top of the institution's organizational hierarchy. The misleading or deceptive marketing practices of enterprises destroy their business and threaten their market viability in the long run. There is clear evidence that ignoring societal requirements for responsible marketing can destroy consumer confidence and alert government legislation that irresponsible actions that cause consumers or competitors resentment have legal consequences. Proper marketing activity is incompatible with all misuses. Actually, institutions establish an ethical framework through which their marketing activity is conducted. This framework advises the marketing man on what to do and what should be avoided.

    وصف الملف: electronic resource

  8. 8
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: د.العماري يمينة

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 6, Iss 2, Pp 491-507 (2020)

    الوصف: تهدف الدراسة إلى التعريف بالمقصد السياحي (الساورة) الذي يعتبر من أهم المقاصد المتمتعة بمقومات سياحية لم يتم استغلالها بأكملها، مما أثر سلبا على التنمية المحلية بالمنطقة، فامتلاك المقومات السياحية المتميزة وحدها غير كاف لتنشيط الحركة السياحية و تفعيل دورها في تحقيق التنميةالمحلية المستدامة، بل تحتاج إلى مضاعفة جهود القطاع العام و الخاص و التركيز على آلية التسويق السياحي نظرا لدورها الفعال في نقل الصورة الحقيقية للمقومات السياحية التي تزخر بها المنطقة. توصلنا في النهاية إلى أنه و رغم الزخم التشريعي الحاصل في مجال السياحة إلا أنه يفتقر للتجسيد على أرض الواقع في المنطقة التي تتذيل الترتيب الوطني في هذا المجال إضافة لعدم التحكم في التقنيات الحديثة للتسويق السياحي، و افتقارها للعديد من المقومات التي تقومأساسا على تشجيع الاستثمار المحلي و الأجنبي، و الاهتمام برأس المال البشري. The study aims to inroduce the tourist destination (Al-Saoura), which is considered one of the most important destinations that enjoy tourism ingredients that have not been fully exploited, which negatively affected the local development in the region. You need to redouble the efforts of the public and private sectors and focus on the mechanism of tourism marketing due to its effective role in conveying the true image of the tourism ingredients that abound in the region. We finally concluded that, despite the legislative momentum in the field of tourism, it lacks materialization on the ground in the region that appeals to the national arrangement in this field in addition to the lack of control in modern technologies for tourism marketing, and its lack of many elements that are mainly based on encouraging local investment And foreigner, and interest in human capital

    وصف الملف: electronic resource

  9. 9
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 6, Iss 2, Pp 610-629 (2020)

    الوصف: للتميز مصادر عديدة، ویعتبر الابتكار أهمها، حیث یسمح للمؤسسة الخدماتية في ظل هذه التغيرات، بتحقیق میزة تنافسية مستمرة تمكنها من مواجهة التحديات التي تملیها الظروف البیئیة، من هنا ظهر مفهوم التسويق الابتكاري، الذي أصبح موضع اهتمام العديد من الأكادیمیین والممارسين في مجال التسويق، حيث أصبحت العوائد المالية مركز اهتمام المنظمات ومحور أي نشاط تقوم به، فهي تسعى لابتكار أفكار ومواصفات تحولها إلى معاییر ومقاییس تنتج وفقها منتجاتها، لذا أصبحت تتسابق نحو إرضاء زبائنها بشتى الطرق والوسائل للحصول على العوائد المرجوة. ولتبيان ذلك ارتأينا استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتحديد ماهية التسويق الابتكاري، وتحليل كيفية تعظيم الأرباح المالية بأفضل الطرق وأقلها تكلفة، مع الاستعانة بالأداة الإحصائية spss، والتي دلت بياناتها على وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الابتكاري في تعظيم الأرباح للمؤسسة الخدمية المدروسةExcellence has many sources, and innovation is considered the most important one, whereby the service establishment allows, in light of these changes, to achieve a continuous competitive advantage that enables it to face the challenges dictated by environmental conditions. Hence the concept of innovative marketing, which has become the subject of interest of many academics and practitioners in the field of marketing, where Financial returns have become the center of attention of organizations and the focus of any activity they undertake, as they seek to devise ideas and specifications that transform them into standards and standards according to which their products are produced, so they have been racing towards satisfying their customers in various ways and means to obtain the desired returns. To demonstrate this, we decided to use the descriptive analytical approach to determine what is innovative marketing, and to analyze how to maximize financial profits in the best and least expensive way, with the use of the statistical tool spss, whose data indicated a statistically significant effect of innovative marketing in maximizing profits for the studied service organization

    وصف الملف: electronic resource

  10. 10
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 6, Iss 2, Pp 630-643 (2020)

    الوصف: يهدف موضوع بحثنا هذا إلى دراسة ارتباطية للتسويق الرياضي في الجزائر بين الهوية المعنوية والهوية التجارية من خلال زوايا متعددة فتطرقنا لمواصفات التسويق الرياضي وما يلعبه في تعزيز الجانب الأخلاقي كما تطرقنا إلى إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية COA كعلامة أخلاقية حقيقية، تضمن وجود إيقاع عالمي لها، بدءاً بالرياضيين، واحترام القواعد، ونزاهة القضاة وما تم من تدمير هذا النبل الأخلاقي من قضايا الفساد والمتمثلة في قضية رشوة تورط فيها بعض أعضاء اللجنة وكيف كان الرد الصارم لوزير الشباب والرياضة وكذا رئيس اللجنة الأولمبية وتم التطرق لقضايا وسائل الإعلام ومدى ثأتير موارد التسويق الأولمبي وقضايا الغش وآفة تناول المنشطات والسقوط الساذج لرياضيين في هذا الفخ كما تم التطرق للمسؤولية الأخلاقية للرعاة الرسميين والإطاحة السياسية للقضايا الرياضية ابتداءاً من عدة أحداث منها المقاطعة السياسية لدورة ألعاب موسكو عام 1980 ولوس أنجلوس عام 1984، وصولاً للتعصب والعِداء للأخلاق للرياضة التي ظهرت بشكل خاص خلال مباراة كرة القدم مصر- الجزائر 2009The objective of this research is to study the correlation between the marketing of sports in Algeria between moral identity we have addressed the management of the National Olympic Committee (COA) as a true ethical sign that ensures a global rhythm, starting with athletes, respecting rules, and the integrity of judges. And what has been done from the destruction of this moral nobility of the corruption cases, the case of bribery involving some members of the Committee and how was the strict response to the Minister of Youth and Sports and Chairman of the Olympic Committee was touched The media, the extent of the Olympic marketing resources, the issues of fraud and doping, and the fall of the naive to athletes in this trap. The moral responsibility of the official sponsors and the political overthrow of sports issues were also discussed, beginning with several peaceful protest demonstrations by the political districts of the 1980 Moscow Games and Los Angeles in 1984, leading to intolerance and hostility to the morality of sport that emerged particularly during Egyptian – Algerian football matches in 2009.

    وصف الملف: electronic resource