يعرض 1 - 10 نتائج من 100 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.64s تنقيح النتائج
  1. 1
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 21, Iss 9 (2024)

    الوصف: دراسة تحليلية لانتاج وتسويق الحمضيات في الساحل السوري

    وصف الملف: electronic resource

  2. 2
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 21, Iss 9 (2024)

    الوصف: دراسة تحليلية لانتاج وتسويق الحمضيات في الساحل السوري

    وصف الملف: electronic resource

  3. 3
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 18, Iss 4 (2024)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: الاعلاف بين الانتاج والتسويق في الساحل السوري

    وصف الملف: electronic resource

  4. 4
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: نبيل الجوجو

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 17, Iss 3 (2024)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: واقع التسويق الحومي للخضار والفواكه في سوريا عموماً وفي محافظة اللاذقية خصوصاً، وأفاق تطوره المستقلبي

    وصف الملف: electronic resource

  5. 5
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: عمر فاروسي

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 15, Iss 1 (2023)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: دراسة الواقع الراهن لزراعة وتسويق الحمضيات في محافظة اللاذقية وآفاق تطورها

    وصف الملف: electronic resource

  6. 6
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: عمر فاروسي

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 15, Iss 1 (2023)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: دراسة الواقع الراهن لزراعة وتسويق الحمضيات في محافظة اللاذقية وآفاق تطورها

    وصف الملف: electronic resource

  7. 7
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: safaa razouk, Ghassan Yacoub, Wael Habib

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 45, Iss 4 (2023)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: هدفت الدراسة بشكل أساسي إِلى تحديد مخاطر تسويق الحمضيات في محافظة اللَّاذقيَّة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، ومجموعة طرائق منها الاعتماد على البيانات الثَّانوية من خلال الكتب والمنشورات العلمية، والأوليَّة من خلال استبانة تم تصميمها بالاعتماد على الدراسات السابقة. شمل مُجتمع البحث المزارعين والعاملين الإداريين والفنيين وأصحاب القرار (العاملين في لجنة التشغيل) والموظفين الحكوميين وأصحاب المحلات في سوق الهال في مدينة اللاذقية لبيان مخاطر تسويق الحمضيات أُخذت تمَّ توزيعها على (150) مزارع، استردت منها (143)، وكانت (140) استبانة صالحة للتَّحليل. أظهرت نتائج الدراسة بأن من مخاطر التسويق للحمضيات في محافظة اللاذقية تذبذب الأسعار كون سعر البيع بالجملة مرتفعاً بصفة عامة أثناء الفترة الأولى من القطاف، ويبدأ في الانخفاض تدريجياً مع زيادة المعروض في الأسواق. ثم ترتفع أسعارها مرة أخرى في نهاية الموسم حيث يقل توافرها؛ حيث بينت عينة المزارعين الذين شملتهم الدراسة، أن من مخاطر التسويق التي تعاني منها الحمضيات هو قلة الطلب على منتجات الحمضيات في السوق المحلية، كما أظهرت نتائج الدراسة بأن من مخاطر التسويق للحمضيات في اللاذقية العقود طويلة الأجل مع بائعي الجملة، ومراكز التسوق السريع ومسؤولي التجهيز حيث يحتاج تسويق الحمضيات إلى عدة مراحل حتى يصل إلى منافذ التوزيع النهائية.

    وصف الملف: electronic resource

  8. 8
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: safaa razouk, Ghassan Yacoub, Wael Habib

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 45, Iss 4 (2023)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: هدفت الدراسة بشكل أساسي إِلى تحديد مخاطر تسويق الحمضيات في محافظة اللَّاذقيَّة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، ومجموعة طرائق منها الاعتماد على البيانات الثَّانوية من خلال الكتب والمنشورات العلمية، والأوليَّة من خلال استبانة تم تصميمها بالاعتماد على الدراسات السابقة. شمل مُجتمع البحث المزارعين والعاملين الإداريين والفنيين وأصحاب القرار (العاملين في لجنة التشغيل) والموظفين الحكوميين وأصحاب المحلات في سوق الهال في مدينة اللاذقية لبيان مخاطر تسويق الحمضيات أُخذت تمَّ توزيعها على (150) مزارع، استردت منها (143)، وكانت (140) استبانة صالحة للتَّحليل. أظهرت نتائج الدراسة بأن من مخاطر التسويق للحمضيات في محافظة اللاذقية تذبذب الأسعار كون سعر البيع بالجملة مرتفعاً بصفة عامة أثناء الفترة الأولى من القطاف، ويبدأ في الانخفاض تدريجياً مع زيادة المعروض في الأسواق. ثم ترتفع أسعارها مرة أخرى في نهاية الموسم حيث يقل توافرها؛ حيث بينت عينة المزارعين الذين شملتهم الدراسة، أن من مخاطر التسويق التي تعاني منها الحمضيات هو قلة الطلب على منتجات الحمضيات في السوق المحلية، كما أظهرت نتائج الدراسة بأن من مخاطر التسويق للحمضيات في اللاذقية العقود طويلة الأجل مع بائعي الجملة، ومراكز التسوق السريع ومسؤولي التجهيز حيث يحتاج تسويق الحمضيات إلى عدة مراحل حتى يصل إلى منافذ التوزيع النهائية.

    وصف الملف: electronic resource

  9. 9
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 44, Iss 6 (2023)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: أجريت الدراسة لبحث دور المرشدين في تسويق الحمضيات كعامل مؤثر لزيادة دخل المزارعين. تم اختيار المرشدين الزراعيين المختصين بإرشاد المزارعين عن الحمضيات في محافظة اللاذقية من خلال استمارة استبيان وزعت على 40 مهندس زراعي موزعين على 40 وحدة إرشادية. بعد جمع البيانات حللت النتائج بالاعتماد على النسب المئوية والتكرارات واختبار t- test ومربع كاي وتحليل التباين الأحادي، وبرنامج التحليل الإحصائي spss. بينت الدراسة انعكاس حضور المرشدين الزراعيين لدورات تدريبية تتعلق بتسويق الحمضيات بشكل إيجابي على أدائهم لوظائفهم الإرشادية التسويقية للحمضيات، وعدم تأثير كل من عمر المرشدين الزراعيين ومنشأهم وخبرتهم في العمل الإرشادي على قيامهم بدورهم الإرشادي التسويقي للحمضيات. يوفر الإرشاد الزراعي الخدمات الإرشادية الإنتاجية لمزارعي الحمضيات في محافظة اللاذقية بشكل فعال، بينما يوجد قصور في توفير الخدمات الإرشادية التسويقية للحمضيات وبالتالي فهو إرشاد إنتاجي وليس إرشاد تسويقي. تتركز أغلب المشكلات التي تعيق تفعيل الإرشاد التسويقي من وجهة نظر المرشدين الزراعيين في ارتفاع تكلفة الإنتاج وعدم توافر وسائل المواصلات اللازمة للعمل وقلة الحوافز وضآلة المرتبات بالإضافة لإقحام المهندسين في الأعمال الإدارية.

    وصف الملف: electronic resource

  10. 10
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم البيولوجية, Vol 44, Iss 6 (2023)

    مصطلحات موضوعية: Biology (General), QH301-705.5

    الوصف: أجريت الدراسة لبحث دور المرشدين في تسويق الحمضيات كعامل مؤثر لزيادة دخل المزارعين. تم اختيار المرشدين الزراعيين المختصين بإرشاد المزارعين عن الحمضيات في محافظة اللاذقية من خلال استمارة استبيان وزعت على 40 مهندس زراعي موزعين على 40 وحدة إرشادية. بعد جمع البيانات حللت النتائج بالاعتماد على النسب المئوية والتكرارات واختبار t- test ومربع كاي وتحليل التباين الأحادي، وبرنامج التحليل الإحصائي spss. بينت الدراسة انعكاس حضور المرشدين الزراعيين لدورات تدريبية تتعلق بتسويق الحمضيات بشكل إيجابي على أدائهم لوظائفهم الإرشادية التسويقية للحمضيات، وعدم تأثير كل من عمر المرشدين الزراعيين ومنشأهم وخبرتهم في العمل الإرشادي على قيامهم بدورهم الإرشادي التسويقي للحمضيات. يوفر الإرشاد الزراعي الخدمات الإرشادية الإنتاجية لمزارعي الحمضيات في محافظة اللاذقية بشكل فعال، بينما يوجد قصور في توفير الخدمات الإرشادية التسويقية للحمضيات وبالتالي فهو إرشاد إنتاجي وليس إرشاد تسويقي. تتركز أغلب المشكلات التي تعيق تفعيل الإرشاد التسويقي من وجهة نظر المرشدين الزراعيين في ارتفاع تكلفة الإنتاج وعدم توافر وسائل المواصلات اللازمة للعمل وقلة الحوافز وضآلة المرتبات بالإضافة لإقحام المهندسين في الأعمال الإدارية.

    وصف الملف: electronic resource