يعرض 1 - 10 نتائج من 197,060 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 2.07s تنقيح النتائج
  1. 1
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يصحب أستاذ التسويق طلابه في رحلة مثيرة وممتعة يتعرفون فيها على التسويق وهويته وتطوره وعلمه وفنه، تبدأ الرحلة من قاعة الدراسة وبداية مفاجئة ومختلفة وعملية تؤسس لمعرفة التسويق وإدراك هويته الخاصة، ينتقل الأستاذ العاشق للتسويق مع طلابه إلى قاعة المحكمة حيث يحاكم التسويق وتوجه له اتهامات مباشرة وخطيرة يواجهها التسويق بشجاعة وعلم وحقائق على الأرض، وبعدها يعود الأستاذ بطلابه الى بداية الحياة على الأرض وقصة قابيل وهابيل واللحظات التاريخية التي ولد فيها التسويق، وينتقلون بعدها الى مواقع متعددة يتصدرها التسويق، من المطعم إلى السوبر ماركت إلى الحديقة إلى شاطئ البحر إلى شركة نقل الى جهة خدمية حكومية..إلخ، وفي كل موقع تفتح عقول الطلاب أبوابها أمام أفكار وتصورات تسويقية متطورة وترصد إستراتيجيات وتطبيقات تسويقية مشهودة، وتنتهي الرحلة بإدراك أهمية التسويق في حياتنا الاجتماعية والشخصية والمهنية، يستمتع الطلاب بالرحلة ويستمتعون بأداء استاذهم وفي النهاية يقع الطلاب في عشق التسويق كما عشقه أستاذهم.

    المؤلفون: ظهري ، عبد الله

    نوع المادة: eBook.

  2. 2
    كتاب إلكتروني
  3. 3
    دورية أكاديمية

    Alternate Title: Marketing efficiency of olive in South Sinai governorate. (English)

    المؤلفون: El Khateb, Rabab A. M.

    المصدر: Fayoum Journal of Agricultural Research & Development / Maǧallaẗ Al-Fayūm lil Buḥūṯ wa Al-Tanmiyyaẗ Al-Zirāʿiyyaẗ; Jul2024, Vol. 38 Issue 3, p443-453, 11p

    مصطلحات موضوعية: MARKETING channels, MARKETING, LABOR costs, PRICES, AGRICULTURE, OLIVE

    Abstract (English): Olive is considered the main crop that is cultivated in South Sinai Governorate. Despite this importance, it is noted that there are deficiencies in the marketing system of olive in South Sinai Governorate. Therefore, the study aimed to analyze the marketing systems of olive, determine their efficiency, uncover the problems they suffer from, and then suggest appropriate solutions to them. To achieve this goal, the study used the descriptive analysis method and relied on the questionnaire as a main tool for data collection, through a random sample of olive producers in the villages of Ras Masla and Abu Suwayra in Ras Sidr District. The sample size was 80 farmers, and data was collected during the 2023/2024 agricultural season. The findings indicated that there are four marketing channels for olives in South Sinai Governorate: selling as a kalala, selling to a wholesaler on the farm, selling to a retailer on the farm, and selling in the wholesale market. By estimating the marketing efficiency of olives according to the different marketing methods, it was found that selling in the wholesale market ranked first at about 61.3%, followed by selling to the retailer in the farm at about 58.2%, then selling to the wholesaler in the farm at about 56.7%. According to the respondent's opinions, the marketing problems of olive in South Sinai Governorate are mainly represented by the rise in transportation and labor costs, and the sharp price rise in fuel and production inputs. Accordingly, the study recommends reducing the prices of production inputs, opening new outlets for marketing and manufacturing olives, and improving the performance of marketing operations. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): يعتبر الزيتون المحصول الرئيسي الذي تجود زراعته في محافظة جنوب سيناء، وبالرغم من ذلك، يلاحظ وجود قصور بالمنظومة التسويقية للزيتون بالمحافظة. لذا، استهدفت الدراسة تحليل النظم التسويقية للزيتون، والوقوف على مدى كفاءتها والكشف عن المشكلات التي تعاني منها، ومن ثم اقتراح الحلول المناسبة لها. وتحقيقا لذلك استخدمت الدراسة أسلوب التحليل الوصفي، كما اعتمدت على استمارة الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، وذلك من خلال عينة عشوائية من مزارعي الزيتون بقريتي رأس مسلة وأبو صويرة بمركز رأس سدر. وبلغ حجم العينة ۸۰ مزارعاً، كما تم جمع البيانات خلال الموسم الزراعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣. وأظهرت النتائج وجود أربعة مسالك تسويقية للزيتون في محافظة جنوب سيناء هي البيع كلالة، البيع لتاجر الجملة على رأس المزرعة البيع لتاجر التجزئة على رأس المزرعة البيع في سوق الجملة وبتقدير الكفاءة التسويقية للزيتون وفقا للمسلك التسويقية المختلفة، تبين أن البيع بسوق الجملة قد احتل المرتبة الأولى بنحو ٦١,٣، يليها البيع لتاجر التجزئة على رأس المزرعة بنحو ٥٨,٢، ثم البيع لتاجر الجملة على رأس المزرعة بنحو %٥٦,٧. الأمر الذي يعكس وجود خلل في المنظومة التسويقية للزيتون بالمحافظة. وقد استطلعت الدراسة آراء المبحوثين حول المشاكل التسويقية التي أدت إلى تدني كفاءة النظم التسويقية للزيتون، وكان من أهمها ارتفاع أجور النقل والعمالة وأسعار الوقود ومدخلات الإنتاج. كما تم الوقوف على مقترحات المبحوثين للتغلب على تلك المعوقات. وعليه، أوصت الدراسة بضرورة اتخاذ مجموعة من الإجراءات للنهوض بإنتاج وتسويق الزيتون بجنوب سيناء، والتغلب على كافة المشكلات التسويقية، ومن أهمها تخفيض أسعار مستلزمات الإنتاج، فتح منافذ جديدة لتسويق الزيتون وتصنيعه، وتحسين أداء العمليات التسويقية [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Fayoum Journal of Agricultural Research & Development / Maǧallaẗ Al-Fayūm lil Buḥūṯ wa Al-Tanmiyyaẗ Al-Zirāʿiyyaẗ is the property of Egyptian National Agricultural Library (ENAL) and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  4. 4
  5. 5
    كتاب إلكتروني
  6. 6
  7. 7
    دورية أكاديمية

    المصدر: المجلة العلمية للمكتبات والوثائق والمعلومات, Vol 6, Iss 18, Pp 215-244 (2024)

    الوصف: يُعَدّ التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أحد الأشكال التسويقية الحديثة التي اتجهت إليها أغلب دور النشر حول العالم، وَتَهْدِفُ الدّراسةُ الحاليَّةُ إلى معرفة طريقة استخدام دور النشر المصرية لموقع الانستجرام في التسويق الإلكتروني لمطبوعاتها، وذلك من خلال تحليل حسابات الناشرين المصريين على موقع الانستجرام، واستعانت الدّراسةُ بعينة قصدية عمدية مُكَوَّنَةٍ من عشر دور نشر مصرية، واعتمدت على منهج تحليل المضمون، وخرجت الدّراسةُ بعدة نتائج، من أهمها: بلغ عدد مشاركات دور النشر (عينة الدراسة) من الصورعدد 2006 صورة، في حين بلغ عدد المشاركات من الفيديو عدد 133 فيديو، وأولت جميع دور النشر (عينة الدراسة) اهتمامًا كبيرًا بالمشاركات (الصور والفيديو) الدعائية بوصفها وسيلة للترويج لإصداراتها، وذلك بواقع 1161 مشاركة، بنسبة 54.28% من إجمالي المشاركات، ثم تلى ذلك الاهتمام بالمشاركات (الصور والفيديو) الإنسانية، بواقع 508 مشاركة، بنسبة 23.74% من إجمالي المشاركات، ثم المشاركات التفاعلية (الصور والفيديو) بواقع 210 مشاركة، وبنسبة 9.81%، وتلقت دور النشر (عينة الدراسة) عدد 344 تساؤُلاً ، بنسبة66.9% ، واستجابة لعدد 170 تساؤُلاً بنسبة 33.1% من إجمالي التساؤلات، وتوصى الدراسة دور النشر المصرية باستخدام موقع الانستجرام في التسويق الإلكتروني لمطبوعاتها، وأنشطتها، وخدماتها، وضرورة الإجابة عن تساؤلات القراء التي تُوَجَّه إليها عبر حساباتها على الانستجرام.

    وصف الملف: electronic resource

  8. 8
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يمثل الكتاب الذي بين يديك جهدا حقيقيا في اطار التعريف بالتسويق الالكتروني وآلياته وسماته الفريدة مقارنة بالتسويق التقليدي فالكتاب يتضمن ثمانية فصول متتالية تتناول بلغة مبسطة لكن متعمقة مكونات وآليات التسويق الالكتروني ومفاهيمه من منظور تطبيقي حيث يتضمن كل فصل من هذه الفصول شواهد وأمثلة حية من واقع الميدان تجسد التطبيقات الناجحة للتسويق في بيئة الاعمال الالكترونية.

    المؤلفون: علاق، بشير عباس،

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Telemarketing

  9. 9
    كتاب إلكتروني

    الوصف: إن التسويق المنهجي شرط لازم لتحقيق النجاح المهني. ولكن أنّى لأصحاب الشركات الفتية أن يخصصوا الميزانية الكبيرة اللازمة لحملات التسويق الشاملة؟!. يوضح توماس غريبر في كتابه كيف تبني لنفسك الاسم والشهرة من خلال المحاضرات والندوات وكيف تستقطب المزيد من العقود والزبائن من خلال التسويق الموجّه وكيف تقوم بإعداد المطبوعات التسويقية الفعالة، وكيف تعرض منتجاتك وخدماتك على الزبائن بمهارة وتستقطب الصفقات والعقود، وكيف تقوم بوضع خطّة تسويقيّة بسيطة وقابلة للتنفيذ، وكيف تسلّط الأضواء على نفسك من خلال شبكة علاقات مفيدة، وكيف تطوّر نفسك من مختص غير معروف إلى خبير مطلوب، وكيف تقوم بنشاطات تسويقية فعّالة بأقلّ كلفة ممكنة.

    المؤلفون: توماس غريبر

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  10. 10
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعرض الطرق الخاطئة للتسويق لكي تتجنبها وهو تسويق لا يخضع للرقابة الحكومية ولا تدخل مدخلاته ومخرجاته في الحسابات القومية ولا يعترف بالتشريعات الصادرة فهو تسويق يتم فيه التجارة بمنتج قانوني ولكن دون إذن مالكه

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing