يعرض 1 - 10 نتائج من 117 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.03s تنقيح النتائج
  1. 1
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يسعدني أن أتقدم بهذا الكتاب'تخطيط الحملات الإعلانية'إلى الدارسين والممارسين في مجالات الإعلان المختلفة متمنيًا أن يكون في هذا الكتاب النفع والفائدة للجميع. فمن الملاحظ أن المرحلة الحالية تتميز بشراسة المنافسة التسويقية نتيجة التنوع الهائل في أنواع السلع والمنتجات والخدمات المطروحة في السوق، لذلك تسعي جميع المؤسسات والشركات إلى جذب انتباه المستهلك أو الشريحة المستهدفة للمنتج، وتقديم المعلومات والحقائق الاساسية التي تساعد المستهلك في تحقيق عملية الشراء. ومن هنا جاء أهمية التخطيط العلمي للحملات الإعلانية التي تساعد في تحقيق الاهداف التسويقية للمنشأة وترويج المنتجات التي يجري تقديمها للسوق، لزيادة خلق الطلب عليها وزيادة المبيعات من المنتجات التي تركز عليها الحملة، وتحقيق الاتساع الجغرافي للسوق الحالية والانتقال إلى أسواق جديدة، وتحسين معتقدات وانطباعات المستهلكين حول المنشأة ومنتجاتها وتقوم عملية تخطيط الحملة الإعلانية على مجموعة من المراحل التي ينبغي القيام بها وصولًا لإنجاز أهداف الحملة الإعلانية والنشاط الإعلاني ككل. ويتفق جميع العاملين والباحثين في مجال الانشطة الإعلانية على ضرورة الخضوع للتخطيط العلمي، والحملات الإعلانية أحد الانشطة الإعلانية التي يجب أن تخضع للتخطيط العلمي حتى يمكن تقديم حملات إعلانية قوية وفعالة تساعد في تحقيق أهداف المؤسسة. والتخطيط العلمي السليم للحملة الإعلانية يتم عن طريق تحديد الاهداف وتقدير الميزانية المناسبة، واختيار أفضل الوسائل الإتصالية التي تلائم طبيعة ومتطلبات الحملة، مع الاخذ في الحسبان الاهتمام بالفريق المؤهل لتبني المهمة مع دراسة الموقف المناسب لبدء الحملة وانتهاء الحملة. لذا رأي المؤلف أهمية دراسة فن الإعلان بوجه عام وتخطيط الحملات الإعلانية بوجه خاص، وخاصة حينما لاحظ المؤلف أن المكتبة العربية الاعلامية تفتقر إلى الدراسات التي اهتمت بدراسة فن الإعلان والتخطيط للحملات الإعلانية، وقد راعي المؤلف في محتوي الكتاب الجدة والبساطة والايجاز وعمق المعلومة والتوضيح بذكر الامثلة.

    المؤلفون: د. محمد الروينى

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Advertising

  2. 2
    كتاب إلكتروني

    الوصف: هناك تساؤلات تلوح دومًا في الآفاق ونحن في ظل ثورة تكنولوجية إعلامية تفاعلية لا تنتهي أهمها: ماذا بعد الإنترنت؟ ربما السؤال مربك حقًا لنا جميعًا! ويبدو لنا أن الإنترنت الحالي باقٍ لن ينتهي! وربما هذا صحيح، فالإنترنت يبدو لنا أيضًا كيانًا هلاميًا عملاقًا! يحتوي الكون بأكمله ولا نهاية قريبة له! ربما بسبب أن العالم به كهرباء وأجهزة إلكترونية ولكن الإنترنت على الأرجح لن يدوم طويلًا بشكله الموجود في عالم اليوم. كما أن كل المنصات التكنولوجية الضخمة مثل فيسبوك وآبل وجوجل وميكروسوفت وغيرها تعمل على شكل أو آخر من نظارات الواقع الافتراضي، وكل يوم تتطور هذه التكنولوجيا إلى درجة مذهلة، فتجعل العالم الافتراضي ليس مجرد بث على الشاشة، بل فضاء ثلاثي الأبعاد، يسهل الولوج إليه باستخدام معدات يخف وزنها، وتزداد قدرتها يومًا بعد يوم. فقد كان أول من صك مصطلح الميتافيرس، أي ما وراء الكون، هو مؤلف الخيال العلمي الشهير نيل ستيفنسون، في رؤيته'سنو كراش'الصادرة عام 1992 تخيل فيها عالمًا رقميًا موازيًا يتفاعل فيه البشر مع بعضهم باستخدام أفاتارات! وهو عالم كبير له ما له من الإيجابيات والسلبيات الخطيرة على شبابنا إذا لم تكن هناك توعية بمخاطره. يقول مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك إن الميتافيرس هو أن تكون داخل الإنترنت بدلًا من أن تتفرج عليه من الخارج، ويعني أنك وأصدقاؤك بدلًا من التواصل فقط عبر الشاشة أو التليفون عبر الفيسبوك أو غيره، يمكنكم أن تلتقوا فعليًا افتراضيًا في أي مكان بالعالم من خلال شخصياتكم الافتراضية. ويذكر أن مواليد عام 2000 وما بعدها سيفاجأون بأن عالم الميتافيرس هو أقرب لهم من عالمهم الواقعي وبالتالي سيؤثر هذا على التنقل والسفر والاقتصاد والاستثمار، وعلى الوظائف ومهن المستقبل، فلابد من الاستعداد له والتعرف عليه ومتابعة تطوراته. إنه عالم آخر وليس مجرد عالم ثلاثي الأبعاد. كما سيقوم المختصون بدراسة الإشارات الكهربائية التي يرسلها المخ إلى أعضاء الإنسان ليشعر بكل ما حوله في الميتافيرس. كما تقدم لنا العوالم الافتراضية قيمة تسويقية تبلغ 750 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

    المؤلفون: د. فتحي حسين عامر

    نوع المادة: eBook.

  3. 3
    كتاب إلكتروني

    الوصف: أصبحت وسائلُ الإعلامِ عاملًا فعالًا ومهمًا في التأثيرِ في حياةِ الأفرادِ والشعوبِ وتوجهاتهمِ وأفكارهمِ ومعتقداتهمِ، والتي سَاهمت بدور كبير في تغذيةِ ودعمِ وظهورِ وتسويقِ أهدافِ وغاياتِ العنفِ والإرهاب والتطرفِ، وتضليلِ أجهزةِ الأمنِ والوصولِ إلى الرأي العام عن طريق نشر أخبار العمليات والحملات الإعلامية، كما أن التطورَ المذهلَ لوسائلِ الإعلامِ في العقود الأخيرة، أدي إلى تغييرٍ جوهري في شكل الأنواعِ الإعلامية ومضمونِها، وأصبح لكل منها خصوصيتُه، التي أسهمت في تقدمِه، ومع تطورِ الأحداثِ، وتنوعِ الظواهرِ، وارتباطِها بحياة الجمهور، كان على وسائل الإعلام ومنها التلفزيون ابتكارُ طرق إعلاميةٍ جديدةٍ، تقوم بمهمة المعالجة الشاملة لهذه القضايا من حيث البحث والتفسيرِ وتقديمِ الحلول، مما أدى إلى ظهورِ الصحافةِ الاستقصائية التلفزيونية كنوعٍ إعلامي تحريريٍ مهم ومتطورٍ؛ حيث التعمقَ في تقديم الوقائع والأحداث، من خلال معالجة قضية أو مشكلة أو ظاهرة سواء أكانت قديمة أم حاضرة أم مستقبلية، كما هو الحال في موضوع الجمرة الخبيثة الذي كان محل اهتمام دولي آنذاك، حيث كان هذا التحقيق فتحًا على طريق مفهوم عربي جديد للصحافة الاستقصائية وتحديدًا التلفزيونية.

    نوع المادة: eBook.

  4. 4
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعد هذا الكتاب دليلًا مرجعيًا قويًا لكل من يريد أن يحقق النجاح على اليوتيوب ويصبح'يوتيوبر'حقيقيًا. كما يعد الكتاب دليلًا جيدًا أيضًا لكل من كان هدفه التربح من وراء اليوتيوب بمحتوى ذي قيمة. يبدأ الكتاب بفكرة قوة موقع اليوتيوب منذ نشأته في كونه فرصة جيدة لأي شخص يمكن أن يتربح من خلاله. وبعدها ينقسم الكتاب إلى عدة مفاتيح مهمة تشرح خطوة بخطوة كيفية البدء على اليوتيوب واستغلاله وصولًا للهدف المرجو منه، فيتحدث عن الجرأة أمام الكاميرا وأهمية المحتوى الذي تقدمه على اليوتيوب وأهمية دعم المحيطين بك في البداية، وبعدها يناقش كيفية تحديد فكرة القناة ونوعية جمهورك ونقاط قوة القناة. وينتقل الكتاب بعدها إلى كيفية تأسيس القناة بشكل صحيح بدءًا من اختيار اسم القناة وصولًا إلى أن يكون لها هوية واضحة على اليوتيوب، وكذلك خطوات تجهيز حلقات القناة بدءًا من كتابة المحتوى حتى أدوات الإنتاج، ومن ثم كيف تعمل على إنجاح القناة وأن تكسب جمهورك ليشاهدوك باستمرار. وفي النهاية كيف يمكنك حساب ربحك وتحقيقه من اليوتيوب والتسويق لقناتك وبعدها الوصول للشهرة. مي مجدي عبد الحكيم من مواليد الإسكندرية 6 أكتوبر 1987، تخرجت في كلية الإعلام، قسم الصحافة، جامعة القاهرة 2008، وهي صاحبة قناة قناة'من الآخر'على اليوتيوب لمراجعة الكتب والروايات والتشجيع على القراءة، والتي نشرت ما يزيد على 300 حلقة. عملت معلقة صوتية ومديرة للمحتوى في تطبيق الكتب الصوتية'اقرأ لي'لمدة 6 سنوات. حصلت على شهادة المدرب المعتمد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2016، وتعمل مدربة حرة في مجال ريادة الأعمال والمهارات الحياتية، كما تعمل كاتبة حرة في عدد من المواقع الإلكترونية.

    نوع المادة: eBook.

  5. 5
    كتاب إلكتروني

    الوصف: تولي الإدارة للعلاقات العامة اهتماما بالغا لا يقل عما توليه للتسويق والتمويل والإنتاج، ومن ثم عمت ممارسة العلاقات العامة في المنظمات الصغرى والكبرى على حد سواء، كما ازداد الاهتمام بالعلاقات العامة في المنظمات الاجتماعية والمهنية الحكومية منها والأهلية، وعلى ضوء ذلك يناقش هذا الكتاب عددا من التعريفات للعلاقات العامة بهدف استخلاص تعريف للعلاقات العامة يتلاءم مع حاجتنا له، كما يعرض الكتاب فن وقواعد البرتوكول الرسمي وبين نظريات الاتصال الجماهيري وقضايا المجتمع، ويقسم الكتاب إلى أربعة أقسام: (العلاقات العامة، فن وقواعد البروتوكول الرسمي، الاتصال الجماهيري وقضايا المجتمع، والإعلان).

    المؤلفون: شمري، محمد مرضي،

    نوع المادة: eBook.

  6. 6
    كتاب إلكتروني

    الوصف: إن ثورة المعلومات والاتصالات التي يشهدها العالم المعاصر بعد التقدم الكبير في تقنيات الحاسبات والاتصالات عن بعد وظهور الشبكات بمختلف أنواعها، والنشر الإلكتروني بآفاقه ومنافذه الواسعة؛ وتكنولوجيا النص الفائق؛ والنصوص المترابطة ومن بينها الوسائط المتعددة، كان لها انعكاساتها وتأثيراتها ولا سيما في مجال المعلومات، إذ تغير عدد من المفاهيم والنظريات وهياكل المؤسسات ومنها المكتبات التي أعادت النظر في خططها المستقبلية وراجعت أهدافها وأدوارها وبرامجها، وقامت بتطوير خدماتها ومصادر المعلومات التي تقتنيها، ومنها مصادر المعلومات الإلكترونية، مثل: الكتب ودوائر المعارف والقواميس والدوريات ملتمسة حاجات المستفيدين في ضوء تلك المعطيات الجديدة، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول الرقمنة وتقنياتها في المكتبات العربية، ويقع الكتاب في أربعة فصول: (الرقمنة: المفهوم والمراحل، ومتطلبات التحويل الرقمي، وتسويق مصادر المعلومات المرقمنة، والتجارب العربية للرقمنة).

    المؤلفون: نجلاء أحمد يس

    نوع المادة: eBook.

  7. 7
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعنى هذا الكتاب بالحديث عن الأساليب العلمية في ممارسة العلاقات العامة؛ وذلك من خلال ستة فصول؛ جاءت عناوينها على النحو التالي: العلاقات العامة؛ إطار نظري، والأساليب العلمية في ممارسة العلاقات العامة، والعلاقات العامة وبناء الصورة القومية في عصر العولمة، وتصميم برنامج للعلاقات العامة الحكومية في العراق، والصورة الذهنية لمجلس النواب لدى الجمهور العراقي، وأخيرا تسويق الثقافة السياسية للآخر.

    المؤلفون: علي جبار الشمري

    نوع المادة: eBook.

  8. 8
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يشهد العالم منذ ثمانينيات القرن العشرين العديد من التحولات الاقتصادية والتكنولوجية والفكرية، من أبرزها: التحول من اقتصاد الموجودات إلى الاقتصاد الرقمي أو الاقتصاد الفكري، ومن عالم الورق إلى عالم النبضات والملفات المخزنة في النظم الآلية، ومن حماية رأس المال المادي إلى حماية رأس المال الفكري ومن الأعمال التقليدية إلى الأعمال الإلكترونية، ومن النشر التقليدي إلى النشر على الإنترنت والنشر الإلكتروني والاستفادة من التطبيقات المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات والشبكات في إعداد وتصميم مواقع للناشرين على الإنترنت لتستخدم في نشر وتوزيع أوعية المعلومات المختلفة، والترويج لها لذا اتجه العديد من الناشرين التجاريين العرب خلال السنوات القليلة الماضية نحو الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية في إنشاء مواقع لهم على شبكة الإنترنت، بهدف التوسع في تقديم خدماتهم بصورة أكبر وفتح أسواق جديدة لهم وللترويج لإصداراتهم وأنشطتهم ولتحقيق عنصر التواصل مع جمهورهم أينما وجدوا، ولاشك فإن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي ساعدت على تنامي هذا الاتجاه، من أهمها: الرغبة في زيادة فرص التسويق وزيادة حجم المبيعات، وانتشار وإتاحة شبكات الاتصالات والمعلومات المبنية على الحاسب الآلي، وغيرهم، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب مقدما مخططا'كأنموذج'لموقع ناشر عربي، إضافة لعددا من النتائج والتوصيات الهامة التي يمكن من خلالها الارتقاء بمستوى مواقع الناشرين العرب وبنوعية الخدمات التي تقدمها وفق أسس علمية سليمة.

    المؤلفون: فهد ساعاتي

    نوع المادة: eBook.

  9. 9
  10. 10

    الوصف: تشكل الإعاقة البصرية عائقا كبيرا يحول دون وصول الشخص إلى ما يحتاجه من معلومات إذ تعد كل من حاسة السمع واللمس والشم من أهم وسائل المكفوف لفهم وإدراك ما يحيط به في عالمه المظلم، وعلى ضوء ذلك فإن هذه الدراسة تلقي الضوء على النظم المتاحة وأوجه استخدامها والتحقيق من مدى فعالية الإفادة منها، وتتألف هذه الدراسة من شقين، شق نظري يحتوي على القراءات النظرية السابقة المتصلة بموضوع البحث حول استخدام نظم التكنولوجيا المساعدة في بيئة المكتبات ومؤسسات المعلومات المصرية، وشق آخر تحليلي، حيث تعتمد الدراسة على المنهج الوصفي التحليل الذي يهدف إلى الوصول إلى بيانات يمكن تصنيفها وتفسيرها وتعميمها لاستخلاص دلالاتها.

    نوع المادة: eBook.

    PDF النص الكامل