يعرض 1 - 10 نتائج من 62 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.66s تنقيح النتائج
  1. 1
    كتاب إلكتروني

    الوصف: تعتبر البنوك أو المصارف في أي اقتصاد العمود الفقري والركيزة الأولى لتحقيق توجهه ومصيره وتحقيق أهدافه من ثم كان نجاحها ضرورة ملحة وتطورها شرطا أوليا؛ إذ إنها تساهم في تعبئة المدخرات وجعلها تحت تصرف الأعوان الاقتصاديين بغية استغلالها بأكثر إنتاجية؛ مما يؤدي إلى وضع قطار التنمية على الطريق الملائم، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول التسويق المصرفي، ويقع الكتاب في خمسة فصول، متناولا نظرة عامة على العمل البنكي، التسويق المصرفي المفهوم والخصائص، المزيج التسويقي المصرفي وإستراتيجياته، البيئة المصرفية والخدمات المقدمة، التسويق المصرفي الإلكتروني).

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Bank marketing

  2. 2
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يأتي الكتاب في خمسـة فصـول موضـوعها التسـويق المصرفي، ويأتي الفصل الأول كمقدمة للعمل المصرفي والبنكي بكافـة مصطلحاته وخصائصة، أما الفصل الثاني فيبدأ بالتحدث عن التسويق المصرفي وأهميتة وذكر بشكل مختصر مفاهيم التسويق العامة، أما الفصل الثالث تطرق للبيئة العامـة للبنـك خارجيـة وداخليـة، ثـم تحـول إلى طبيعة الخدمات المقدمـة، يليـه الفصـل الرابـع واخـتص بـالمزيج التسـويقي واستراتيجياته من تسعير وتوزيع وترويج، أما الفصل الأخير فتحدث بشكل واف عن التسـويق الإكـتروني للبنـوك وأهميتـه ومجالاته وبدأ بتعريف التجارة الإلكترونية ثم التسويق الإلكتروني عموما ثم خاض بشكل معمق آليات التسويق الإلكتروني.

    نوع المادة: eBook.

  3. 3
    كتاب إلكتروني

    الوصف: علم التسويق الدولي ظهر مع ظهور علم التسويق فهو مكمل بل من أحد أذرع التسويق فهو كسلوك المستهلك والترويج والتوزيع؛ له خصائص ومحددات تجعل منه علم بحد ذاته، وتجعل منه أداة تسويقية مهمة بيد المنظمات لغايات التوسع والانتشار في أنحاء المعمورة، فهو يرسي القواعد المباشرة وغير المباشرة لطرق توصيل المنتجات؛ وأعني هنا بكلمة'توصيل'كافة المراحل المتعلقة منذ بداية إنتاج السلعة إلى وصولها ليد الزبائن بما في ذلك من شحن وعقود وتبعات حكومية وسياسية. فقد راعيت في كتابي المتواضع أن أضع قواعد للتسويق الدولي على نحو بسيط ومختصر ليسهل للقارئ الكريم فهم قواعده وأسسه وربطها بالعالم الخارجي الذي يتميز بالتغير والمنافسة الشديدة.

    نوع المادة: eBook.

  4. 4
    كتاب إلكتروني

    الوصف: كثيرًا ما يحدث خلط في أذهاننا بين مفهوم التسويق ومفهوم البيع، فغالبًا ما يساء فهم التسويق ويساء استخدامه، فقد تبين أن الكثيرين يعدون التسويق مرادفًا للبيع أوالترويج أوالإعلان التجاري. فهذا الكتاب يبين أسس التسويق الحديث بالتفصيل.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  5. 5
    كتاب إلكتروني

    الوصف: تعتبر السياحة من أهم روافد الاقتصاد في الدولة وهي أهم مصادر الدخل في بعض الدول التي تعتمد على عنصر جذب السياح لمناطق مختلفة فيها كمصدر دخل للعملة الصعبة وإنعاش النشاط الاقتصادي، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب في أربعة فصول تناولت أسس علم السياحة، والتسويق والترويج السياحي، والتنمية السياحية، وأخيرا إدارة أزمات وكوارث القطاع السياحي.

    المؤلفون: سعد، خليل محمد،

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Tourism

  6. 6
    كتاب إلكتروني

    الوصف: أصبح تشغيل الأموال وما يتبعها من أنشطة وعمليات، محوراً مهماً في بيئة الأعمال، فمع تقدم الفهم العام للمفاهيم الإدارية الحديثة والإلمام بالمخاطر وآثارها وكيفية تداركها وجب على أصحاب رؤوس الأموال أو متخذي القرار من إيجاد طرق وتقنيات لدراسة أفضل الطرق لاستثمار الأموال وتشغيلها بأفضل عائد بأقل التكاليف.,فوجود طرق عملية واضحة تدرس ماهية المشروع وتكاليفه ودرجة الأقبال متوقع عليه وحتى درجة مخاطر إنشاءه؛ تعتبر خطاً مفصلياً لاتخاذ القرار بإنشائه أو الإعراض عنه. فالعلم الذي يختص بهذه الأمور المالية أو التسويقية والاجتماعية هو دراسة جدوى المشاريع.,فهو علم مستقل يبحث بالطرق المتاحة الرياضية والإحصائية والبحثية لمعرفة درجة العائد المتوقع ودرجة التقبل ودرجة المخاطرة على استثمار أو مشروع معين في فترة زمنية محددة أو مفتوحة.,فمع مرور الزمن وجدت الشركات في بيئة الأعمال والمستثمرين وحتى الحكومات أن هناك كماً ضخماً من الخسائر يحدث نتيجة عدم معرفة البيئة المحيطة بالمشروع قبل إنشائه، فكانت المشاريع في القدم تبنى على أسس بدائية هشة تخلو من الدراسة العلمية الدقيقة. حتى تطور الفكر الإداري ووجدت أساليب رياضية وبحثية تعنى بدراسة جدوى المشاريع.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Feasibility studies

  7. 7

    الوصف: تمثل السياحة ظاهرة انتقال مؤقتة يقوم بها عدد كبير من الناس، يتركون مكان إقامتهم والتوجه إلى دول أخرى، وهو ما يطلق عليه'السياحة الخارجية'، أو ينتقلون إلى مدن داخل بلادهم فيما يسمى'السياحة الداخلية'، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول مبادئ علم السياحة، ويقع الكتاب في خمسة فصول: (تعريف السياحة وأسسها النظرية، عوامل الجذب السياحي، وسائل النقل السياحي، تطور السياحة: والواقع والمستقبل، والسياحة وتحدياتها ومعرقلاتها).

    المؤلفون: سعد، خليل محمد،

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Tourism

    PDF النص الكامل
  8. 8
  9. 9
    كتاب إلكتروني
  10. 10