يعرض 1 - 4 نتائج من 4 نتيجة بحث عن '"جامعة الملك سعود (الرياض)"', وقت الاستعلام: 1.34s تنقيح النتائج
  1. 1
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يحمل الكتاب عنوان (الإشراف التربوي: ماهيته، تطوره، أنواعه، أساليبه)، ولهذا للاسم دلالات تربوية بشكل عام ودلالات في الإدارة التربوية بشكل خاص، فهو يتناول موضوع الإشراف التربوي، فيعرف به، وبخصائص الإشراف التربوي ومقوماته ومهامه وبالاتصالات الإدارية، فهو يوضح ركناً من أركان المنظومة التربوية، لأنه يتابع تنفيذ السياسة التعليمية في أي مجتمع وبالتالي يوجه الإمكانات البشرية والمادية نحو تحقيق أهداف التربية والتعليم التي يسعى المجتمع إليها.

    المؤلفون: ديمة محمد وصوص

    نوع المادة: eBook.

  2. 2
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يتناول هذا البحث الأحكام العامة للخسائر البحرية المشتركة، ماهية من حيث نشأة نظام الخسائر البحرية المشتركة عبر العصور، وتعريفها، وتحديد نظام تلك الخسائر أساسا وشروطا وأنواعا وإثباتا، وقواعد تسوية الخسائر البحرية المشتركة من حيث تكيبف قواعد تسوية تلك الخسائر من حيث علاقتها بالنظام العام البحري، ونطاق العناصر التي تشترك بالتعويض، وتوزيع تلك الخسائر والتزامها بالتوزيع اشتراكا. ومن حيث تحديد المجموعة الدائنة ، أساسا، ومسؤولية. ومن حيث تحديد المجموعة المدينة، أساسا ومسؤولية وأخيرا يعالج إجراءات تسوية الخسائر البحرية المشتركة من حيث طريقتها، كيفية، واختصاصا، ومن حيث دعواها أحكاما، وآثارا.

    المؤلفون: حسن حرب اللصاصمة

    نوع المادة: eBook.

  3. 3
    كتاب إلكتروني

    الوصف: دار هذا الكتاب في بدايته حول تعريفات المصطلحات الإجرائية لأثر العوامل و الأساليب المستخدمة في فعالية قرارات الحكام الإداريين ومنهجها وأهدافها وأهميتها ومشكلاتها، ثم انتقل بعد ذلك إلى الخلفية النظرية والدراسات السابقة، وجاء الفصل الثالث والرابع ليوضح لنا العوامل البيئية والحكم الإداري في الأردن، وعرض تحليل البيانات والنتائج والتوصيات.

    نوع المادة: eBook.

  4. 4
    كتاب إلكتروني

    الوصف: تنبع أهمية هذه الدراسة من كونها تسعى إلى تطوير معايير تميز للمستوى الجامعي في مؤسسات التعليم العالي في الأردن، بما ينسجم ومعايير التميز المطبقة في بعض الجامعات العالمية، وصولًا لمعايير شاملة ومُتكاملة للتميّز في قطاع التعليم العالي الرسمي في الأردن، ومُتوافقة ومُتطلبات إدارة وضمان نوعية وجودة الخدمات في الجامعات الرسمية، الأمر الذي يُساعد في النهاية على تحسين وتطوير مُستوى أداء التعليم العالي، والارتقاء بنوعية خدماته المُقدّمة للمجتمع المحلي، بما ينسجم مع موضوع رسالته النبيلة، ومن ثَمَّ تخريج أفواج بنوعية وجودة رفيعة المُستوى. فهذه دراسة نظرية تطويرية هدفت إلى البحث عن أبرز نماذج التميز العالمية ومعاييرها، وبخاصة التي تمتاز بالصفة التكاملية وأحداث التطوير المؤسسي في كل من أمريكا وبريطانيا، وأيضًا معايير الاعتماد العالمية التي تركز جميعها على ذات الأسس. ونظرًا لتزايد الاهتمام العالمي بالجودة والتميز، فقد قامت بعض المؤسسات والجمعيات والمنظمات العالمية في بعض الدول الغربية بوضع معايير تضمن تعليمًا عاليًا ذا نوعية وتميز، منها: معايير الاعتماد، ومعايير الأيزو، ومعايير تميز وتصنيف الجامعات. إن مؤسسات التعليم العالي المتميزة، هي المؤسسات التي تكافح من أجل إرضاء جميع المستفيدين منها بما تحققه وتنجزه من نتائج، وبما تتصف به من شفافية في عملياتها وإجراءاتها.

    المؤلفون: أمل فتحي عقل

    نوع المادة: eBook.