يعرض 1 - 10 نتائج من 51 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.52s تنقيح النتائج
  1. 1
    كتاب إلكتروني

    الوصف: مر التسويق منذ نشأته في القرون الوسطى بالعديد من المراحل التي أدت إلى تطور مفهومه وفلسفته فمن التركيز على التسويق الاستهلاكي في الخمسينات إلى التسويق الصناعي في الستينات مرورا بالتسويق المجتمعي والتسويق في المنظمات غير الهادفة إلى الربح في السبعينات إلى تسويق الخدمات في الثامنينات ثم التسويق بالعلاقات في التسعينات من القرن الماضي وحتى الآن، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب متناولا إدارة التسويق في عشرة فصول: مفهوم وأهمية بحوث التسويق، ماهية التسويق، مفهوم التسويق ووظائفه، إدارة التسويق بين الفشل والنجاح، دراسة الجدوى التسويقية، التسويق بالعلاقات، نظم المعلومات التسويقية ودورها في إدارة الأزمات الاقتصادية، التسويق الإلكتروني، مستقبل التسويق الإلكتروني في البلدان العربية، وأخير التسويق الإلكتروني كأداة للتميز في منظمات العمل.

    المؤلفون: رفعت خليل، وائل،

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  2. 2
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يتحدث هذا الكتاب عن التسويق كمبدأ عام من حيث تاريخه وعناصره ومفرداته ثم تحدث عن تجزئة السوق و المزيج التسويقي، وعن التنسيق بين التسويق وبين المعلومات تحدث عن التسويق والخدمات المكتبية المقترحة، والتسويق والخدمات المكتبية المقترحة والعلاقات العامة في التسويق والتسويق في بيئية المكتبات والمعلومات،واقع وتصورات، وتسويق المعلومات في مواجهة المعلوماتية حيث شمل أهمية وجهود التسويق وكذلك الخصائص والأساليب.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Libraries--Marketing

  3. 3
    كتاب إلكتروني

    الوصف: تتضمن إدارة الأعمال وظائف مهمة في المنظمات، مثل وظائف إدارة الموارد البشرية، والإدارة المالية، وإدارة التسويق، وإدارة الإنتاج والعمليات، وتتضح بتحديد مفاهيم علم إدارة الأعمال ونشأته وتطوره وأهميته، وإدارة المنظمة والهيكل التنظيمي، ووظيفة الإدارة المالية وإدارة التسويق، وإدارة الإنتاج والعمليات، ثم القيادة الإدارية، واتخاذ القرارات الإدارية، ونظم المعلومات ومنظمات الأعمال، بالإضافة إلى وظائفها كإدارة الموارد البشرية.

    نوع المادة: eBook.

  4. 4
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يمثل الإعلان أحد الأنشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث، وقد تزايد استخدام الإعلان كوسيلة لترويج السلع والخدمات المختلفة التي أصبحت تتوافر بكميات ونوعيات متزايدة ومتطورة؛ الأمر الذي جعل العرض يفوق الطلب في كثير من الأحيان؛ وحيث يزيد استخدام الإعلان في المشروعات الحديثة فإن ذلك يتمثل بالدرجة الأولى في ارتفاع تكلفة النشاط التسويقي، ومن ثم تنشأ الفكرة المعادية للإعلان من أنه سبب في ارتفاع الأسعار للمستهلك الأخير؛ وبالتالي فهو نشاط غير مرغوب فيه اقتصاديًّا واجتماعيًّا؛ وفي هذا الكتاب دراسة لموضوع الدعاية والإعلان من خلال ست وحدات؛ جاءت عناوينها كالتالي: لمحة تاريخية عن تطور الإعلان، والتخطيط للحملة الإعلانية، والجمهور المستهدف، والوسائل الإعلامية( الإعلانية)، وأنواع (النصوص) الرسائل الإعلانية، وأخيرا تصميم الإعلان وإخراجه.

    المؤلفون: رستم أبو رستم

    نوع المادة: eBook.

  5. 5
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يقدم هذا الكتاب دراسة حول الحملات الإعلامية وفن مخاطبة الجمهور؛ حيث تتفق الآراء والممارسات على أن الحملة الإعلامية هي الاستخدام المخطط لمجموعة متنوعة من الوسائل الاتصالية والأساليب الابتكارية لحث المجتمع عامة وبعض فئاته بشكل خاص لقبول فكرة أو أفكار تتبناها وتدعمها وذلك باستخدام إستراتيجية أو لأكثر من إستراتيجية عن طريق جهود متواصلة في إطار زمني ممتد ومحدد، وتقع الدراسة في اثني عشر فصلا.

    نوع المادة: eBook.

  6. 6
    كتاب إلكتروني

    الوصف: من أهم مهام قسم المكاتب الأمامية الفندقية القيام بالعمليات الحيوية، التي تساعد في تحقيق أهداف الفنادق من ضمان تمتع النزيل بخدمه جيدة، لتحقيق رضاه عودته مره أخرى للفنادق، مما يساعد في إعطاء صوره إيجابية عن الفنادق، وبالتالي زيادة مبيعاته وإيراداته ومهاراته، تتمثل في تنسيق خدمات النزيل، ويعرض الحجز الفندقي، قسم الهواتف، الإشراف الداخلي، التوصيفات والشروط الوظيفية، وعمليات الوصول، وخدمات العميل الأساسية، وعمليات الحجز الفندقي، مثل عمليات قسم الحجز، ومهام موظف الحجز، ويفصل المستندات المستخدمة في الحجز، ويفصل كذلك عملية الإسكان ومغادرة النزلاء، وفيها مرحلة ما قبل التسجيل، وتخليق سجل التسكين، كذلك أهم التقارير، وعلى ضوء تلك الموضوعات جاء الكتاب في أربعة فصول.

    المؤلفون: زيد منير عبوي

    نوع المادة: eBook.

  7. 7

    الوصف: الإعلام ظاهرة اجتماعية دخلت إلى المجتمعات البشرية منذ بدائية العصور الإنسانية، فمنذ أن وجد الإنسان على هذا الكوكب استخدم بعض الحركات -الشكل البدائي للإعلام قبل أن يهتدي للغة- وقد وجد الإعلام بشكله البسيط -نقل الأخبار والمعلومات بصورة موضوعية-، والإعلام من حيث اللغة يعني إخبار أو إطلاع الآخرين ويعني معنى التعليم، أي استخدام الوسائل لنقل الأخبار والوقائع بصور صحيحة، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول الإعلام ودوره في الوفاء بحاجات الشباب في مجتمع متغير، وتقع الدراسة في ثلاثة عشر فصلا منها: (نحو إستراتيجية عربية، الشباب والأهداف التنموية للألفية فى الوطن العربي، الإعلام وإدمان الإنترنت عند الشباب وعلاقته بمهارات التواصل الاجتماعي، نظر الإعلام إلى رأي الشباب، دور وسائل الإعلام في توعية الشباب الجامعي العربي، السبل الكفيلة بتغيير الصورة النمطية للمرأة في الإعلام، الإعلام وغرس القيم لدى شباب الجامعة ومتغيرات القرن، والحوار بين الحضارات والخصوصيات الثقافية).

    نوع المادة: eBook.

    PDF النص الكامل
  8. 8

    الوصف: الفواكه المستديمة الخضرة هي الفواكه التي تحتفظ أشجارها بأوراقها الخضراء طول موسم السنة دون أن تتساقط دفعة واحدة، وتنمو هذه الفواكه في مناطق نشأتها تحت ظروف بيئية متباينة يجب التعرف عليها لفهم احتياجاتها البيئية ومدى إمكانية نجاح زراعتها في المناطق الجديدة، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول الفواكه مستديمة الخضرة، وتقع الدراسة في بابين: (فواكه مهمة اقتصاديا، الفواكه الأقل أهمية: فاكهة السوق المحلية).

    نوع المادة: eBook.

    PDF النص الكامل
  9. 9

    الوصف: يعتبر التخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية، أحد أهم العناصر في إدارة الموارد البشرية، حيث يشير هذا المفهوم إلى العمليات التي تضمن المنظمة من خلالها الحصول على العدد، والنوعية المناسبة من الأفراد، وفي الأماكن المناسبة والأوقات المناسبة (السليمة والصحيحة)، كما أن التخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية يرتبط مباشرة بالإستراتيجية العامة للمنظمة، لتأمين وتوفير الأفراد اللازمين، لتنفيذ إستراتيجية المنظمة، وعلى ضوء ذلك فإن هذا الكتاب قد احتوى على بابين، جاء الفصل الأول في أربعة فصول متناولا: (ماهية التخطيط وإستراتيجيته، تخطيط الموارد البشرية، والتخطيط للمشروع في المنظمة)، بينما الباب الثاني فقد جاء في سبعة فصول متناولا: (التطوير الإداري والتنظيمي، التغيير التنظيمي والتطوير، التدريب والتعليم والتطوير، تطوير غدارة الذات، والتطوير والإصلاح الإداري).

    المؤلفون: عبوي، زيد منير،

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Strategic planning, Management

    PDF النص الكامل
  10. 10

    الوصف: تحتاج محاصيل الفاكهة بأنواعها وأصنافها المختلفة كباقي النباتات من أجل نموها بشكل جيد واقتصادي إلى توفر العناصر الغذائية بصورة جاهزة في التربة المزروعة فيها، ويجب أن تكون هذه العناصر كافية وموجودة بصيغ وتراكيب يمكن لجذور الأشجار امتصاصها والاستفادة منها، حيث إن نمو وإنتاج الأشجار يتناسب بصورة طردية مع خصوبة التربة ومدى صلاحيتها لكل نوع من أنواع الفاكهة واحتوائها بصورة كافية على مختلف العناصر المعدنية، والتي تستنزف بصورة كبيرة في مراحل نمو أجزاء النبات المختلفة كتكوين الأزهار والثمار وخزن المواد الغذائية للنمو في الموسم القادم ، وعلى ضوء ذلك فإن هذا الكتاب يبين لنا تدارك هذا النقص في العناصر الغذائية من خلال القيام بعملية التسميد بغرض تعويض خصوبة التربة من هذه العناصر التي قد تكون موجودة بكميات غير كافية لحاجة الأشجار أو قد تكون غير موجودة أو موجودة بصورة غير صالحة للامتصاص من قبل جذور الأشجار.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Orchids--Propagation

    PDF النص الكامل