يعرض 1 - 10 نتائج من 91 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.38s تنقيح النتائج
  1. 1
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعنى هذا الكتاب بالحديث عن الفنادق، والخدمات الفندقية والتسويق لها؛ عن طريق الحديث عن طبيعة هذه الخدمات، وخصائصها، ومشاكلها، وعن السياحة والضيافة كذلك، وما يتعلق بهما، كما يتناول الكتاب موضوع السوق الفندقي بالدراسة، ويتعرض لمناقشة قضية التنظيم التسويقي، وللحديث عن بحوث التسويق، ومجالاتها، ولطرح المشاكل التسويقية الخاصة بالصناعة الفندقية.

    المؤلفون: خالد مقابلة

    نوع المادة: eBook.

  2. 2
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعنى هذا الكتاب ببيان أهمية إستراتيجية التسويق لمختلف المؤسسات والمشروعات السلعية والخدماتية وذلك من خلال التركيز على المفاهيم السلوكية والتسويقية كمحتوى لأية إستراتيجية تسويقية لمختلف المؤسسات والمشروعات، وهو كتاب ذو فائدة كبيرة لكافة المؤسسات والمشروعات الإنتاجية والتسويقية في الأردن، والعالم العربي؛ وذلك لأنه يوضح للممارسين الإداريين والتسويقيين الأسس الصحيحة -وبشكل متدرج- لكيفية وضع الإستراتيجيات التسويقية للمؤسسات التي تقدم سلعًا، أو خدمات للقطاعين العام الحكومي، والخاص، ويقع هذا الكتاب في ثلاثة عشر فصلا غطت موضوعاتها مقدمة في التسويق الإستراتيجي، والتحليل الموقفي الإستراتيجي، وتحليل وتطوير إستراتيجية وحدة العمل، والتحليل المالي، وتحديد وتعريف أسواق العمل، وإستراتيجية السوق المستهدفة، وإستراتيجية وبرنامج الإحلال التسويقي، وإستراتيجية السلعة، وإستراتيجية التسعير، وإستراتيجية التوزيع، وإستراتيجية الترويج، وخطة التسويق الإستراتيجية، ودراسة حالات عملية، بالإضافة إلى إستراتيجيات دورة حياة السلعة.

    نوع المادة: eBook.

  3. 3
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يتحدث الكاتب في هذا الكتاب عن التسويق السياحي، وتعريفه، والخصائص الاقتصادية للسياحة، ومستويات السياحة، والمزيج التسويقي السياحي، والبيئة في التسويق السياحي، وتجزئة الأسواق السياحية، والتخطيط الإستراتيجي التسويقي السياحي، وإستراتيجية المنتج السياحي، وإستراتيجية تسعير المنتج السياحي، وإستراتيجتي توزيع المنتج السياحي، وترويج المنتج السياحي، والسياحة بأنواعها الثلاثة: الدينية، والتراثية، والاجتماعية، ثم يختتم الكتاب بعرض حالتين دراسيتين؛ إحداهما لموقع البتراء السياحي، والأخرى لموقع البحر الميت.

    المؤلفون: محمد عبيدات

    نوع المادة: eBook.

  4. 4
    كتاب إلكتروني

    الوصف: في هذا الكتاب حديث عن طبيعة التغيير الاجتماعي ودوره في تغيير السلوك، والتسويق الاجتماعي كإستراتيجية للتغير الاجتماعي، وبحوث وإستراتيجيات التسويق الاجتماعي، وإستراتيجيات المزيج التسويقي الاجتماعي، وإدارة برامج التسويق الاجتماعي، ودور التسويق الاجتماعي في القطاع الزراعي، ودور التسويق الاجتماعي في الصناعة، والتسويق الاجتماعي في قطاع السياحة، والتسويق الاجتماعي في قطاع الخدمات، ودور المنظمات غير الحكومية في مجال التسويق الاجتماعي.

    نوع المادة: eBook.

  5. 5
    كتاب إلكتروني

    الوصف: تغطي فصول هذا الكتاب المفاهيم الأساسية في التسويق، وأهمية نظم المعلومات التسويقية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية في مجال التسويق، كما تقدم فكرة عن كيفية إجراء بحوث التسويق وعن البيئة التسويقية وسلوك المستهلك، إضافة إلى التعريف بمختلف الوظائف التسويقية (منتج، تسعير، ترويج، توزيع... إلخ)، وإعطاء فكرة عن التسويق الدولي والتسويق عبر الشبكة العالمية الإنترنيت. إن علم التسويق هو وليد وظيفة البيع والتوزيع، وقد تطور ليصبح الآن أحد العلوم الإدارية الأكثر حداثة وديناميكية، ويعد من أهم وظائف الإدارة الحديثة. تعد وظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية في أي منظمة ومحددة لنجاح هذه المنظمة. فقدرة أي مشروع على إنتاج السلع والخدمات تكون محدودة ما لم يصاحبها جهود تسويقية فعالة تساعد على تحديد احتياجات المستهلك وزيادة المبيعات والربحية التي تسعى المنظمة إلى تحقيقها. لقد ازداد الاهتمام في الآونة الأخيرة بدراسة وتطبيق المبادئ والمفاهيم التسويقية في معظم الشركات نتيجة العديد من العوامل، منها: زيادة العرض على الطلب، وارتفاع حدة المنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية، وبعد المسافة بين المنتج والمستهلك، والتطورات التقنية السريعة... وغيرها من العوامل التي أدت إلى تحول السوق من سوق بائعين (العرض أقل من الطلب)، إلى سوق مشترين (العرض أكبر من الطلب). وقد أدى ذلك الوضع إلى تحول فكرة النشاط التسويقي من كونه أداة لإتاحة السلع في الأسواق وحث المستهلك إلى شرائها، وإلى كونه نشاطًا وفلسفة تقوم على إشباع رغبات المستهلك من خلال دارسة سلوكه ودوافع الشراء لديه وتخطيط وتقديم السلع التي تشبع هذه الاحتياجات بسعر مناسب وفي المكان المناسب والتوقيت المرغوب به.

    نوع المادة: eBook.

  6. 6
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يغطى هذا الكتاب مختلف الأنشطة التسويقية لمؤسسات الخدمات المالية، ويبدأ بمعالجة تعريف الخدمات الماالية وتطور مفهوم تسويق هذه الخدمات، ثم يتناول البيئة التسويقية وأسس تجزئة الأسواق المالية وسلوك وأنماط العملاء في الأسواق المالية وكيفية التعامل معهم بالإضافة إلى تركيزه على الجوانب المتعلقة بتطوير المنتجات المالية، تسيرها وتوزيعها والترويج لها، وينتهى هذا الكتاب بعرض لآخر ماتم الوصول إليه في مجال نظم المعلومات التسويقية المستخدمة من قبل المؤسسات المالية.

    نوع المادة: eBook.

  7. 7
    كتاب إلكتروني

    الوصف: في هذا الكتاب إشارة للعلاقة الوثيقة بين أساليب التسويق المباشر والعلاقات العامة وما يعني كل منهما من مضامين ومعانٍ تسويقية وترويجية للأكاديميين والممارسين سواء بسواء، وهو يحوي سبعة عشر فصلا تتحدث عن: التسويق المباشر، والبريد المباشر، وأشكاله، وفوائده، وكيفية تصميمه وتنفيذه، والأشكال الإعلانية القصيرة وتصميمها، والسجلات والبطاقات والوسائل البديلة، وإعلانات التسويق المباشر من ناحية الحجم والأنواع، والتسويق المباشر الإلكتروني، والتسويق المباشر والإنترنت، وتطبيقات التسويق المباشر للمستهلكين والمشروعات والخدمات والمعلومات، وتسويق قواعد البيانات والترويج للاستفسارات، بالإضافة إلى التسويق المباشر للمؤسسات غير الربحية، وغيرها.

    نوع المادة: eBook.

  8. 8
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يتناول هذا الكتاب ماهية التسويق الدولي، وبيئة التسويق الدولي، واتخاذ قرار التصدير، ودراسة الأسواق الأجنبية واختيارها، وأساليب دخول الأسواق الأجنبية، ثم سياسة المنتج الدولي والتسعير في الأسواق الدولية، والتوزيع والترويج الدولي، وأخيرا التسويق الدولي عبر الإنترنت.

    نوع المادة: eBook.

  9. 9
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعتبر التسعير أحد العناصر الرئيسة في المزيج التسويقي السلعي أو الخدمي؛ وخاصة في المفهوم الحديث للتسويق الذي يركز على دراسة حاجات ورغبات المشترين، وعلى ضوء القدرات الشرائية المتاحة لهم، كون أن السعر هو العنصر الوحيد من عناصر المزيج التسويقي الذي يولد إيرادات بينما تؤثر باقي العناصر على التكاليف؛ ولذا عني به كاتب هذا الكتاب، وتناوله بالبحث من خلال ثمانية فصول هي: مقدمة في التسعير، وتأثير البيئة الاقتصادية في عملية التسعير، والتسعير حسب الدورة الاقتصادية ودورة حياة السلعة، وتسعير سلع المستهلك النهائي والصناعي والخدمات، والتسعير الدولي، ودور الدراسات والبحوث في عملية التسعير، والتسعير بين المفهومين الإسلامي والرأسمالي، وحالات عملية في التسعير.

    المؤلفون: محمد عبيدات

    نوع المادة: eBook.

  10. 10
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعنى هذا الكتاب بموضوع تطوير المنتجات الجديدة في مجالات الإدارة والتسويق والبحث العلمي، ولقد تم التركيز فيه على إبراز النواحي النظرية والتطبيقية لموضوع تطوير المنتجات الجديدة والحالية وأهميتها المتجددة في ظل المنافسة الشديدة والعولمة، وجاء الكتاب حاويا لثلاثة عشر فصلا؛ عناوينها كالآتي: مقدمة في تطوير المنتجات، وإستراتيجية تطوير المنتجات الجديدة، والمنتجات الجديدة وسلوك المستهلك، وإدارة المنتجات الجديدة، وتنظيم المنتجات الجديدة، وأساليب الإبداع وخلق الأفكار، وغربلة الأفكار الجديدة، والتحليل المالي للأفكار الجديدة، وتصميم وتقييم إستراتيجية تسويق المنتجات الجديدة، واختبار السوق، وتعديل وإعادة إحلال المنتجات السلعية والخدمية والصناعية، والتقديم النهائي للمنتجات الجديدة، وحالات عملية حول مراحل تطوير المنتجات الجديدة.

    نوع المادة: eBook.