يعرض 1 - 10 نتائج من 30 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.56s تنقيح النتائج
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5

    المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإدارية والاقتصادية. :16

    الوصف: يهدف البحث إلى تقديم إطار نظري وعملي متكامل عن معوقات التجارة الإلكترونية وأثرها في تسويق الخدمات التأمينية التي تؤثر في أداء الشركة المبحوثة في عملية تسويق خدماتها التأمينية. لقد تم اختيار شركة التأمين الوطنية/ كركوك؛ لأنها بحاجة إلى دراسات معمقة في هذا الجانب؛ لتطوير أدائها ومواكبة التطورات التي حصلت في تسويق الخدمات إلكترونيا، لذلك تعد معوقات التجارة الإلكترونية من المواضيع المهمة، التي إذا ما استطاعت الشركات تجاوزها فإنها سترفع من مستوى أداء الشركة؛ ليصبح لديها القدرة على استغلال ما متوفر من عقول مبدعة قادرة على إضافة شيء جديد لعمل تلك الشركة؛ من أجل تعزيز البدائل لتحقيق مستوى عال من الأداء من أجل تقديم تلك الخدمة بطريقة مبتكرة تحقق نتائج إيجابية، من هنا انطلقت مشكلة البحث، والتي صيغت بمجموعة من الأسئلة، كان الهدف منها تحديد معوقات التجارة الإلكترونية، واثرها في تسويق الخدمات التأمينية، وتحديد علاقة الارتباط والأثر بين متغيرات أبعاد البحث؛ ولتحقيق ذلك تم صياغة مجموعة من الفرضيات, وتم اختيار عينة عمدية من العاملين في شركة التأمين الوطنية/ كركوك بلغ عددهم (30) فردا يمثلون تخصصات مختلفة، وتم الاعتماد على استمارة الاستبيان كأداة رئيسة للحصول على المعلومات المناسبة، وتم تحليلها إحصائيا باستخدام برمجة (SPSS.V.19). وقد توصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات كان أهمها (وجود علاقة ايجابية بين معوقات التجارة الإلكترونية مجتمعة وتسويق الخدمات التأمينية في الشركة المبحوثة) ، وفي ضوء تلك الاستنتاجات قدم الباحثون مجموعة من المقترحات لرفع مستوى أداء تلك الشركة، كان من أهمها العمل على تهيئة الظروف المناسبة لتقليل المعوقات التي تواجه تطبيق التجارة الإلكترونية في الشركة.

  6. 6
  7. 7
  8. 8

    المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإدارية والاقتصادية. :87

    الوصف: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تطبيق أخلاقيات التسويق في مؤسسات الأعمال الاقتصادية وأثرها على نجاح إعلاناتها التجارية عبر الانترنت من حيث الفاعلية والانتشار وتحقيق رضا الزبون. وعلى ضوء هذا تناولت الدراسة التحليل النظري والتطبيقي بالاعتماد على مقاربات مختلفة من أجل تبيان هذا الأثر ومعرفة مساهمة الانترنت في ذلك، حيث تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات وتوزيعه عبر الفايسبوك على عينة تتكون من 580 مفردة. وبعد تحليل البيانات باستعمال نمذجة المعادلات الهيكلية، خلص البحث إلى مجموعة من النتائج من بينها أن صدق خصائص المنتج والمعلومات المقدمة هي من بين الممارسات الأخلاقية لمؤسسات الأعمال التي تؤثر على فعالية الإعلان على الانترنت. كما قدمت الدراسة جملة من التوصيات والمضامين التسويقية.

  9. 9
    دورية أكاديمية

    Alternate Title: The Effect of the Social Motives, Collectivism and Individualism, on the Response to Cause Related Marketing Campaign: Field Study on Syriatel Telecom Customers. (English)

    المصدر: Journal of Al-Quds Open University for Administrative & Economic Research; Dec2021, Vol. 6 Issue 16, p25-36, 12p

    Abstract (English): The customers' respouses to cause-related, marketing (CRM)1 campaigns have changed. This change has become one of the most important goals that the company seeks لاه implementing an similar campaign. It is an indicator of the campaign's success and a criterion for its efficiency, as a response to marketing campaigns in general and CRM in particular, which underlies several reasons and factors. Although the factors related to the campaign itself play a role that cannot be overlooked, the social motives of the recipients of this campaign are very interesting and motivating to study. This research mainly aims to know the impact of social motives in response to cause-related marketing and the nature of the relationship between these two variables by adding two variables to the study: The degree of participation as a modified variable and the customer's skepticism as intermediate variable. The researchers reached many important results by surveying the opinions of a purposive sample of 400 Syriatel Telecom customers in four major cities exposed to the "Ward and Ghar" campaignlaunched by Syriatel as a CRM campaign. The most notable results were that collectivism influences the response to cause-related marketing, skepticism mediates the relationship between individualism and response, and the degree of participation modifies the relationship between collectivism and response, and in turn mediates the relationship between individualism and response. The researchers recommended companies wishing to implement cause-related marketing focus on people who think with a collective mentality. Also, to expand marketing campaigns related to different and varied causes and establish programs to spread and enhance awareness of the need for cooperation and individualism by helping solve societal issues and targeting customers with a unique mentality. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): وأصبحت من أهم الأهداف ادذي نئدمدى إليه الشركات من خلال تطبيق أي حملة مماثلة، حيث تعد مؤشراً لنجاح الحملة ومعيار ا لكفاءتها، إذ إن الاستجابة ولحمدلات الشدمويقية بمشكل عام -وحملات الشدمويق المرتبط بقضية بشكل خاص- يكمن وراء ها ءدد من الأسباب والعوامل. ورءم أن العوامل المتعلقة بالحملة بحد ذاتها تلعب دورآ لا يمكدن إغفاله أو التفاضري عبه، إلا أن اددواذخ الاجتمماعية الخاصة يمتلط ي هذه الحملة مثيرة جدادلاهتمام ودافعة نحودراستها. و. يهدف هذا البحث بشكل رئيس إلى معرفة أثر اودواذع الاجتماعية للاستجابة لحملة التسويق المرتبط بقضية، ومعرفة طبيعة العلاقة بين هذين المتغيرين من خلال إضافة متغيرين اثذين للدراسة، وهما درجة المشاركة كمتغير مددل، والشك ددى الزبون كمتغير وسيط. ومن ذلال استقصاء آراء عينة قصدية عددها 400 من زبائن شركة سيريتلا تيليكوم في أربع مدن رئيسة، وادذين تعرضوالحملة قردوغار التي أطلقتهاشركة سيريتل كحملة تسويق مرتبط بقضية، توصل الباحثان إلى العددد من النتاذج الهامة، أبرذها بأن العقلية الجماعية تؤثر في الاستجابة لحملة التسودق المرتبط بقضية، وبأن الشك يتوسط اذهلاقة بين التغرد والاستجابة، وبأن درجة المشاركة يعدل الدلاقة دين العقلية الجماعية والاستجابة ويتوسط بالمقادل العلاقة بين التغرد والاستجابة. وأوصى الباحثان الشركات الراغبة في تطبيق الشوق المرتبط بقضية، التركيز على الأشخاص اذنين يفكرون بادهقلية الجماعية، والتوسع بادقيام بحملات ش٠و ١يق مرتبط بقضية مختلفة ومتنوعة، وبإقامة برح بهدف نشر وتعزيز الوءي بضرورة التعاون والتكاذل من ذلال المعدياعدة في ح-ل القضايا المجتمعية واستهداف الزبائن أصحاب العقلية المتغردة بها [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Journal of Al-Quds Open University for Administrative & Economic Research is the property of Al-Quds Open University and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  10. 10

    المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإدارية والاقتصادية. :1

    الوصف: هدفت هذه الدراسة التعرف إلى تأثير التسويق الأخلاقي على ولاء الزبائن لدى متاجر بيع الملابس في مدن الضفة الغربية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال تطوير إستبانة مكونةمن ستة مجالات تقيس أبعاد التسويق الأخلاقي وولاء الزبائن ، وجـرى التأكـد مـن صـدقها وثباتهـا،ثم تم توزيعها في مدن الضفة الغربية على عينة عشوائية من رواد هذه المتاجر شملت فئات عمرية مختلفة ومستويات علمية متنوعة وثقافات متباينة ومستويات دخل متعددة، وقد تم استرداد ما مجموعه (350) استبانة صالحة للتحليل، واســتخدم برنــامج الحزمــة الإحــصائية(SPSS) لتحليل بيانات الدراسة واختبار فرضياتها ، وقد أظهرت النتائج أن درجة بعض مظاهر التسويق الأخلاقي (النزاهة، والإحترام، وعدم إلحاق الأذى بالزبائن) مرتفعة، في حين أن درجة بعض المظاهر الأخرى متوسطة (الدقة، والعدالة، والمسؤولية الإجتماعية)، كما بينت النتائج وجود أثر دال إحصائيا بين التسويق الأخلاقي والولاء لمتاجر بيع الملابس في فلسطين، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا في اتجاهات أفراد عينة الدراسة نحو واقع التسويق الأخلاقي لدى متاجر بيع الملابس تبعا لمتغيرات الجنس، الحالة الاجتماعية، المستوى التعليمي، مستوى الدخل، بينما بينت النتائج وجود فروق جوهرية في اتجاهات أفراد عينة الدراسة نحو التسويق الأخلاقي بحسب متغير العمر،وكانت النتيجة لصالح الفئات العمرية الأكبر سنا. وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة أوصى الباحثان بضرورة تبني متاجر بيع الملابس للتسويق الأخلاقي بأبعاده المختلفة في جميع برامجها وعملياتها وأنشطتها وخدماتها وتعاملها مع الزبائن خصوصا إذا ما رغبت في الوصول إلى ولاء أولئك الزبائن.