يعرض 1 - 7 نتائج من 7 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 2.23s تنقيح النتائج
  1. 1
    دورية أكاديمية

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities and Social Sciences, Vol 5, Iss 2 (2021)

    الوصف: حظي موضوع العلاقات العامة أهتمام الباحثون وعلماء الادارة والتسویق وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في اطار الاعمال والذي یعد من السمات الممیزة للادارات في الالفیة الجدیدة لتحقیق اهدافها التسویقیة. تتبلور مشكلة البحث في افتقار معرفة ادارة الشركات بدور العلاقات العامة في التواصل الجماهیري ورسم الصورة الایجابیة للشركة وتحقیق الاهداف التسویقیة الناجحة .ويهدف البحث الى إثارة انتباه إدارة الشركات على الكیفیة التي یمكن من خلالها التفعیل الاتصال الجماهیري لتحقیق عملية التسویق الناجحة، وسعى الباحثون الى تضمین البحث الحالي ضمن اطار نظري وكذلك التحلیل الوصفي. وتوصل الباحثون الى مجموعة من التوصیات ابرزها توسیع وتعمیق الاعتماد على العلاقات العامة من قبل ادارة الشركة مما یسهم بشكل فاعل في حصول الشركة على اهدافها التسویقیة، وكذلك ان تاثير العلاقات العامة في إدارة التسويق هو تاثير مباشر لان إدارة التسويق هي نمط متاثر بإدارة منظومة العلاقات العامة.

    وصف الملف: electronic resource

  2. 2
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: Bushra A. Zainal

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities and Social Sciences, Vol 4, Iss 2 (2020)

    الوصف: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مفهوم التسويق عبر الهاتف لكونه أحد أهم الموضوعات التي عادة مايتم الاغفال عنها من قبل منظماتنا لكون معظمها لا يزال يعمل بالطريقة التقليدية، والهدف العملي الآخر هو قياس العلاقة بين التسويق عبر الهاتف المحمول والمستخدمين الشباب باستخدام ادوات التحليل الإحصائية. تعتبر هذه الدراسة مهمة لكونها تتعامل مع أحد الموضوعات الحيوية في الوقت الحاضر والا وهي: كيفية تمكين استخدام التسويق عبر الهاتف المحمول في بيئتنا وعلاقته بقبول المستخدمين الشباب للتقنيات الحديثة للتسويق. لتحقيق أهداف الدراسة ، تم توزيع 87 استمارة استبيان على عينة عشوائية من مستخدمي الهواتف المحمولة ، وبعد ذلك قمنا بتحليل النتائج على برنامج SPSS ، وتم اختبار العلاقة بين كل من متغيرات الدراسة. يمكن تلخيص مشكلة البحث بأسئلة البحث التالية: هل يشعر جميع المستهلكين الشباب بالرضا تجاه إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة المستمرة التي يتم عرضها على هواتفهم المحمولة؟ هل تساعد إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة المستهلكين على اتخاذ قرار شراء صحيح؟ هل تساهم إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة في اقناع المستهلكين الشباب بتغيير قرار الشراء الخاص بهم من منتج إلى آخر؟ وانتهت الدراسة بمجموعة من الاستنتاجات ، أهمها وجود علاقة معنوية بين التسويق عبر الهاتف المحمول والمستهلكين الشباب. بناءً على الاستنتاجات التي توصلت إليها الدراسة ، تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات، اهمها ضرورة اهتمام جميع الشركات ببناء بنية تحتية لإعلانات الهواتف المحمولة مرضية، لأن الهواتف المحمولة هي أسهل طريقة للبقاء على اتصال مع المستهلكين في الوقت الحاضر. وتحتاج الشركات إلى استخدام إعلانات موثوقة يتم عرضها للمستهلكين المستهدفين مصحوبة بتجارب حقيقية في استخدام المنتج أو الخدمة.

    وصف الملف: electronic resource

  3. 3
    دورية أكاديمية

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences; 2021, p103-107, 5p

    Abstract (Arabic): حظي مو وع العلاقات العامة أ تمام الباحثون وعلما الادارة والتسويق وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في ابار الاعمال وا م يعد من السهمات الممهیزة لهلادارات في الالفيهة الجديدة لتحقيق ا دافها التسويقية. تتبلور مشكلة البح في افتقار معرفة ادارة الشركات بهدور العلاقهات العامهة في التواصهل الجمها ام ورا الاهورة الایجابيهة للشرهكة وتحقيق الا داف التسويقية الناجحة. ویهدف البح الى ا رة انتباه ادارة الشركات على الكيفية الل یمكن من خلالها التفعيل الاتاال الجما ام لتح قيق عملية التسويق الناجحهةت وسعى الباحثون الى تتمجم البح ا الي ضمن ابار نظرم وكهذلك التلليهل الوصهفي. وتوصهل البهاحثون الى مجموعهة مهن التوصهيات ابرز ها توسه ين وتعميهق الاعهتماد عهلى العلاقات العامة من قبل ادارة ا لشركة مما یسهم ش فاعل في حاول الشركة على ا دافها التسويقيةت وكذلك ان تاثا العلاقات العامة في ادارة التس ويق هو تاثها مبهار لان ادارة التسويق هي نمط متاثر بادارة منظومة العلاقات العامة. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences is the property of Cihan University-Erbil and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  4. 4

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities and Social Sciences, Vol 5, Iss 2 (2021)

    الوصف: حظي موضوع العلاقات العامة أهتمام الباحثون وعلماء الادارة والتسویق وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في اطار الاعمال والذي یعد من السمات الممیزة للادارات في الالفیة الجدیدة لتحقیق اهدافها التسویقیة. تتبلور مشكلة البحث في افتقار معرفة ادارة الشركات بدور العلاقات العامة في التواصل الجماهیري ورسم الصورة الایجابیة للشركة وتحقیق الاهداف التسویقیة الناجحة .ويهدف البحث الى إثارة انتباه إدارة الشركات على الكیفیة التي یمكن من خلالها التفعیل الاتصال الجماهیري لتحقیق عملية التسویق الناجحة، وسعى الباحثون الى تضمین البحث الحالي ضمن اطار نظري وكذلك التحلیل الوصفي. وتوصل الباحثون الى مجموعة من التوصیات ابرزها توسیع وتعمیق الاعتماد على العلاقات العامة من قبل ادارة الشركة مما یسهم بشكل فاعل في حصول الشركة على اهدافها التسویقیة، وكذلك ان تاثير العلاقات العامة في إدارة التسويق هو تاثير مباشر لان إدارة التسويق هي نمط متاثر بإدارة منظومة العلاقات العامة.

  5. 5
    دورية أكاديمية

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences; 2023, Vol. 7 Issue 2, p1-10, 10p

    Abstract (Arabic): تقدّم هذه الدراسة تحليلاً لدور الجامعات في التخفيف من حدة الاضطرابات الاجتماعية المصاحبة لجائحة كورونا. حيث تناقش الدراسة ثلاثة جوانب رئيسة لدور الجامعات، وهي تقديم المعلومات الموثقة وذات المصداقية حول الفيروس وطرق الوقاية منه، وتقديم الخدمات الطبية المبا شرة والمساندة للمواطنين، إ اضافة إ الى اس تمرار التعليم عن بعد. اعتمدت منهجية الدراسة على المراجعة التحليلية لنتائج البحوث الميدانية والنظرية المنشورة حول الموضوع، وقد تم التركيز على البيانات الخاصة بتجربة الجامعات الفلسطينية خلال الجائحة. تمع الفلسطيني وخاصة في 􀟽 وقد توصلت الدراسة إ الى أ أنه كان للجامعات تأأثير مباشر في التخفيف من حدة الاضطرابات الاجتماعية التي نتجت عن انتشار فيروس كورونا في ا المراحل ا أ لولى من انتشاره. فقد بينت الدراسة أ أن الجامعات عملت على تقديم معلومات موضوعية وموثقة للمواطنين خففت من حالة ا إ لارباك التي صاحبت ظهور الفيروس، وقدمت معلومات مكثفة حول طرق الوقاية من الفيروس، وقدمت خدماتها المباشرة وغير المباشرة للمواطنين. وأ أخيراً بينت الدراسة كيف أ أن اس تمرار الجامعات بتقديم الخدمات التعليمية عبر الوسائط الالكترونية أ أسهم في التخفيف من حدة الاضطراب الاجتماعي. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات التي تعزز من الدور القيادي للجامعات في ظل تمعات المعاصرة. 􀟽 ا أ لزمات التي تواجهها. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences is the property of Cihan University-Erbil and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  6. 6
    دورية أكاديمية

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences; 2022, Vol. 6 Issue 2, p109-122, 14p

    Abstract (English): The main aim of this study is to identify the mediating role of Palestinian university governance in the relationship of influence between digital transformation and institutional innovation The researchers relied on the descriptive analytical approach, and the use of the questionnaire tool, which was distributed to a sample of (90) individuals, randomly selected from the study population consisting of a dean, deputy dean, department head, department director, faculty members/accounting/administration) in the Palestinian universities in the Gaza Strip. The results showed that the mediating variable, the governance of Palestinian universities, mediates a partial mediation in the relationship of influence between digital transformation and institutional innovation. Knowing that the results showed a positive correlation between digital transformation and institutional innovation without introducing the governance of Palestinian universities, it was found that there is a positive effect between digital transformation and corporate governance. Palestinian universities, where digitization has become an essential thing in the educational process. The study recommended the need to pay attention to the existence of a flexible and dynamic technical university governance environment that keeps pace with the present and future development, and the need to promote digital transformation in Palestinian universities to keep pace with technological progress toward institutional innovation and to confront any future conditions that affect the continuity of the educational process. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): تهدف الدراسة با أ لساس الى التعرف على الدور الوس يط لحوكمة الجامعات الفلسطينية في علاقة التأأثير بين التحول الرقمي والابتكار المؤسسي، ول لاجابة على التساؤلت البحثية واختبار فرضيات الدراسة وتحقيق أ أهدافها، اعتمد الباحثون على المنهج الوصفي التحليلي، واس تخدام أ أداة الاستبانة، والتي تم توزيعها على عينة بلغت) 90 (مفردة ، تم اختيارها بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة المكون من)عميد، نائب عميد، رئيس قسم، مدير دائرة، أ أعضاء هيئة التدريس/محاس بة/ادارة(في الجامعات ا لفلسطينية في قطاع غزة، وأ أظهرت نتائج الدراسة ان المتغير الوس يط حوكمة الجامعات الفلسطينية يتوسط توسط جزئي في علاقة التأأثير بين التحول الرقمي والابتكار المؤسسي، مع العلم ان النتائج اظهرت وجود قوة ارتباط موجبة بين التحول الرقمي والابتكار المؤسسي بدون ادخال حوكمة الجامعات الفلسطينية ، كما تبين وجود تأأثير ايجابي بين التحول الرقمي وحوكمة الجامعات الفلسطينية حيث أ أضحت الرقمنة شيء أ أساسي في العملية التعليمية. وقد أ أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بوجود بيئة حوكمة جامعية تقنية م رنة ود يناميكية تواكب التطور الحاضر والمس تقبل، وضرورة تعزيز التحول الرقمي في الجامعات الفلسطينية لمواكبة التقدم التكنولوجي وصول للابتكار المؤسسي، ومواجهة أ أي ظروف مس ت قبلية تؤثر على اس تمرارية العملية التعليمية. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences is the property of Cihan University-Erbil and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  7. 7
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: مهند عبد رش يد

    المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences; 2022, Vol. 6 Issue 2, p99-108, 10p

    Abstract (English): Since the beginning of the twenty-first century, the People's Republic of China's interest in the external role based on economic tools has increased in order to reach the maximum benefit for the Chinese national interests. This role has been accompanied by the intensification of competition between the major countries in different regions. The Middle East region's share was the largest in this competition. China has close interests in the Middle East based on energy and markets, and these interests have increased to enter the political and security fields with the changes taking place in the region, until it has reached advanced stages in competing with the influence of the traditional major powers in the region (the United States of America and Europe). In the last decade, the extent of Chinese involvement in the region's issues have increased, which has begun to pose an economic and strategic threat to the influence of the traditional major powers, and as this threat represents a direct reflection on the security situation in a soft region such as the Middle East, the interest in examining the future effects of this Chinese rise has increased. In the aspects of security, economics and politics. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): منذ مطلع القرن الحادي والعشرين، ازداد اهتمام جمهورية الصين الشعبية بالدور الخارجي القائم على ادوات اقتصادية بغية الوصول الى الفائدة القصوى للمصالح القومية الصينية، وترافق هذا الدور مع احتدام التنافس بين الدول الكبَى في اقاليم مختلفة كان نصيب منطقة الشرق الاوسط هو الاكبَ في هذا التنافس. ترتبط الصين بمصالح وثيقة في منطقة الين الس ياسي وا أ ل مني مع المتغيرات الحاصلة في المنطقة، حتى وصل ا أ لمر الى مراحل متقدمة في 􀟽 الشرق الاوسط قائمة على الطاقة وا أ لسواق، وازدادت هذه المصالح لتدخل ا منافسة نفوذ القوى الكبَى التقليدية في المنطقة)الولايات المتحدة ا أ لمريكية واوروبا(. وفي العقد ا أ لخير، ازداد حجم الانغماس الصيني في قضايا المنطقة، وهو ما بد أ يشكل تهديد اً اقتصادياً واستراتيجياً لنفوذ القوى الكبَى التقليدية، ولما يمثله هذا التهديد من انعكاس مباشر على ا أ لوضاع ا أ لمنية في منطقة رخوة كال شرق ا أ لوسط، يزداد ا أ لهتمام ببحث الآثار المس تقبلية المترتبة على هذا الصعود الصيني في جوانب ا أ لمن والاقتصاد والس ياسة. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Cihan University-Erbil Journal of Humanities & Social Sciences is the property of Cihan University-Erbil and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)