يعرض 1 - 10 نتائج من 1,614 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 2.10s تنقيح النتائج
  1. 1
    دورية أكاديمية

    المصدر: المجلة العلمية للمكتبات والوثائق والمعلومات, Vol 6, Iss 18, Pp 215-244 (2024)

    الوصف: يُعَدّ التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أحد الأشكال التسويقية الحديثة التي اتجهت إليها أغلب دور النشر حول العالم، وَتَهْدِفُ الدّراسةُ الحاليَّةُ إلى معرفة طريقة استخدام دور النشر المصرية لموقع الانستجرام في التسويق الإلكتروني لمطبوعاتها، وذلك من خلال تحليل حسابات الناشرين المصريين على موقع الانستجرام، واستعانت الدّراسةُ بعينة قصدية عمدية مُكَوَّنَةٍ من عشر دور نشر مصرية، واعتمدت على منهج تحليل المضمون، وخرجت الدّراسةُ بعدة نتائج، من أهمها: بلغ عدد مشاركات دور النشر (عينة الدراسة) من الصورعدد 2006 صورة، في حين بلغ عدد المشاركات من الفيديو عدد 133 فيديو، وأولت جميع دور النشر (عينة الدراسة) اهتمامًا كبيرًا بالمشاركات (الصور والفيديو) الدعائية بوصفها وسيلة للترويج لإصداراتها، وذلك بواقع 1161 مشاركة، بنسبة 54.28% من إجمالي المشاركات، ثم تلى ذلك الاهتمام بالمشاركات (الصور والفيديو) الإنسانية، بواقع 508 مشاركة، بنسبة 23.74% من إجمالي المشاركات، ثم المشاركات التفاعلية (الصور والفيديو) بواقع 210 مشاركة، وبنسبة 9.81%، وتلقت دور النشر (عينة الدراسة) عدد 344 تساؤُلاً ، بنسبة66.9% ، واستجابة لعدد 170 تساؤُلاً بنسبة 33.1% من إجمالي التساؤلات، وتوصى الدراسة دور النشر المصرية باستخدام موقع الانستجرام في التسويق الإلكتروني لمطبوعاتها، وأنشطتها، وخدماتها، وضرورة الإجابة عن تساؤلات القراء التي تُوَجَّه إليها عبر حساباتها على الانستجرام.

    وصف الملف: electronic resource

  2. 2
    دورية أكاديمية

    المصدر: Maǧallaẗ Al-Buḥūṯ Al-Mālīyyaẗ wa Al-Tiğāriyyaẗ, Vol 24, Iss 1, Pp 435-475 (2023)

    الوصف: استهدف البحث تسليط الضوء على الدور الذى يلعبه التسويق الإلكتروني فى تحقيق كفاءة التسويق المتكامل باعتماد الاتصالات التسويقية المتكاملة لتحقيق الميزة التنافسية للمنظمة بين المنظمات التى تعمل فى نفس المجال. ولتحقيق الهدف قام الباحث بعمل دراسة استقصائية عن طريق استبيان مكون من مجموعـة أسـئلة تـم توجیهـها إلـى العــاملین بالأكادیمیــة العربیـة للعلـوم والتكنولوجیـا ممـن یتعـاملون مـع الواقـع الفعلـى لمشـكلة الدراسـة بهـدف التعـرف علـى آرائهـم وتحلیلهـا لاختبــار العلاقـة بــین التسويق الإلكترونى على كفاءة التسويق المتكامل من خلال الميزة التنافسية. وهـذا باسـتخدام بعـض الأساليب الإحصـائیة الوصـفیة والإستدلالیة المناسبة لإختبار الفروض، لبيان مدى صحة أو خطأ فروض الدراسة، بما يسهم فى التوصل إلى مجموعة من النتائج. وتوصل الباحث من خلال تحليل البيانات واختبار الفروض إلى انه توجد علاقة طردية وذات دلالة إحصائية بين التسويق الإلكترونى وكفاءة التسويق المتكامل وهى علاقة قوية ذات دلالة معنوية. وتوجد علاقة طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الإلكترونى والميزة التنافسية. وتوجد علاقة طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين الميزة التنافسية وكفاءة التسويق المتكامل. ويرى الباحث أن هذه النتائج تؤكد مبدئياً صحة فروض الدراسة الا أن الامر يتطلب قياس مدى التأثير المعنوى لكل بعد من ابعاد التسويق الالكترونى والميزة التنافسية على كفاءة التسويق المتكامل، وفقا لما تنص عليه فروض الدراسة والفروض الفرعية لها، وتأثير هذه الابعاد مجتمعة، وفقاً لفروض الدراسة. كما اقترحت الدراسة. يوصى الباحث بالتركيز على أبعاد الإتصال والتفاعلية والذكاء حيثُ أظهرت الدراسة وجود تأثير لتلك الأبعاد على كفاءة التسويق المتكامل. ويتطلع الباحث لدراسة تأثير التسويق الإلكترونى على كفاءة التسويق المتكامل من خلال الدور الوسيط للإلتزام التنظيمى وتأثير التحول الرقمى على خدمات التسويق المتكامل من خلال الإلتزام التنظيمى.

    وصف الملف: electronic resource

  3. 3
    دورية أكاديمية

    المصدر: Tikrit Journal of Administrative and Economic Sciences, Vol 19, Iss 63, 1 (2023)

    الوصف: عالج البحث تفاصيل أبعاد التسويق الالكتروني في عناصر التوجه التسويقي ومعرفة طبيعة العلاقة بين المتغيرين وتعزيز دور التوجه التسويقي عبر التسويق الالكتروني ومدى ادراك العاملين لأبعاد التسويق الالكتروني والتوجه التسويقي في المنظمة وأستخدم المنهج الوصفي التحليلي عبر فحص الفرضية لا توجد علاقه تأثير معنوي بين التسويق الالكتروني في التوجه التسويقي على المستوى الكلي وتكون النموذج لمجتمع البحث مجموعة من العاملين في منظمة زين العراق للاتصالات واستند البحث على الاستبانة في ربط وتجميع البيانات الأساسية المطلوبة وزعت على العاملين في منظمة زين للاتصالات وكان عدد المستجيبين (112) فردا وقد استعمل في البحث الأساليب الإحصائية لمعامله وتحليل البيانات باستعمال برنامج SPSS ومنها الانحدار الخطي البسيط والانحدار المتدرج وبناء على قياس متغيرات البحث اكتشافها وتجريب فرضيات البحث حقق البحث مجموعة من النتائج أن هناك علاقه تأثير معنويه التوجه التسويقي على المستوى الكلي يوضح التسويق الالكتروني بأبعاده يؤثر على التوجه التسويقي للمنظمة ومن التوصيات المهمة يتطلب من المنظمة البحوث العناية أَكثر بأَبعاد التسويق الإِلكتروني ومنها التفاعلية.

    وصف الملف: electronic resource

  4. 4
  5. 5
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: لقمة، أبو بكر عامر محمد, مؤلف

    المساهمون: أحمد، محمد مختار إبراهيم, م. مشارك, صالح، صديق عبدالرحمن شعيب, م. مشارك, إبراهيم، مختار محمد خليل, م. مشارك, حمزة، تهاني الرشيد أحمد, م. مشارك

    المصدر: مجلة شمال إفريقيا للنشر العلمي. مج2, ع1:87-101

  6. 6
  7. 7
  8. 8
  9. 9
    دورية أكاديمية
  10. 10
    دورية أكاديمية

    المساهمون: الحسين، ريم عبدالجبار حسين, م. مشارك, التوفيق، روان عبدالله عبدالرحمن, م. مشارك, مكي، زكية النور يوسف, م. مشارك

    المصدر: مجلة الدراسات التربوية والإنسانية. مج16, ع1:253-299