يعرض 1 - 10 نتائج من 983 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.48s تنقيح النتائج
  1. 1
    كتاب إلكتروني

    الوصف: مر التسويق منذ نشأته في القرون الوسطى بالعديد من المراحل التي أدت إلى تطور مفهومه وفلسفته فمن التركيز على التسويق الاستهلاكي في الخمسينات إلى التسويق الصناعي في الستينات مرورا بالتسويق المجتمعي والتسويق في المنظمات غير الهادفة إلى الربح في السبعينات إلى تسويق الخدمات في الثامنينات ثم التسويق بالعلاقات في التسعينات من القرن الماضي وحتى الآن، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب متناولا إدارة التسويق في عشرة فصول: مفهوم وأهمية بحوث التسويق، ماهية التسويق، مفهوم التسويق ووظائفه، إدارة التسويق بين الفشل والنجاح، دراسة الجدوى التسويقية، التسويق بالعلاقات، نظم المعلومات التسويقية ودورها في إدارة الأزمات الاقتصادية، التسويق الإلكتروني، مستقبل التسويق الإلكتروني في البلدان العربية، وأخير التسويق الإلكتروني كأداة للتميز في منظمات العمل.

    المؤلفون: رفعت خليل، وائل،

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  2. 2
    كتاب إلكتروني

    الوصف: إن التسويق المنهجي شرط لازم لتحقيق النجاح المهني. ولكن أنّى لأصحاب الشركات الفتية أن يخصصوا الميزانية الكبيرة اللازمة لحملات التسويق الشاملة؟!. يوضح توماس غريبر في كتابه كيف تبني لنفسك الاسم والشهرة من خلال المحاضرات والندوات وكيف تستقطب المزيد من العقود والزبائن من خلال التسويق الموجّه وكيف تقوم بإعداد المطبوعات التسويقية الفعالة، وكيف تعرض منتجاتك وخدماتك على الزبائن بمهارة وتستقطب الصفقات والعقود، وكيف تقوم بوضع خطّة تسويقيّة بسيطة وقابلة للتنفيذ، وكيف تسلّط الأضواء على نفسك من خلال شبكة علاقات مفيدة، وكيف تطوّر نفسك من مختص غير معروف إلى خبير مطلوب، وكيف تقوم بنشاطات تسويقية فعّالة بأقلّ كلفة ممكنة.

    المؤلفون: توماس غريبر

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  3. 3
    كتاب إلكتروني

    الوصف: وقد وضعنا هذا الكتاب الذي يقع في أربعة عشر فصلاً متكاملاً حيث خصص الفصل الأول منه لتوضيح التسويق وماهيته بالمفهوم المعاصر، وتناول الفصل الثاني البيئة التسويقية تحليلها وتأثيراتها، أما الفصل الثالث فتم التطرق فيه إلى السوق مكوناته وعناصره واستعرضنا فيه أيضا كيفية تجزئة السوق إلى قطاعات ثم كيف لنا تحديد الأسواق المستهدفة بخططنا وأفكارنا العلمية، وتناولنا في الفصل الرابع خطة التسويق وموازنات التسويق، وركز الفصل الخامس على تسويق الخدمات وأخذنا فيه تسويق الخدمات الصحية كنموذج، وانطوى الفصل السادس على التعرف بعمق للمزيج التسويقي من خلال مكوناته الرئيسية التي أفردنا لكل عنصر فصلاً مستقلاً فكان الفصل السابع للمنتج، والفصل الثامن للتسعير، والفصل التاسع للتوزيع، والفصل العاشر للترويج، أما الفصل الحادي عشر فخصص لدراسة الإعلان في التسويق وكيفية استخدام الإعلان بتسويق الخدمات، وتناولنا في الفصل الثاني عشر موضوع التسويق الالكتروني بشيء من التوسع، وتطرقنا في الفصل الثالث عشر لموضوع التسويق الدولي، أما الفصل الرابع عشر والأخير فخصصناه لموضوعات معاصرة في التسويق شملت التسويق بالعلاقات، والتسويق المباشر، والتسويق الإبتكاري وقد أدخلنا في نهاية الكتاب بعضاً من المصطلحات التسويقية ومعانيها باللغة الانكليزية في محاولة لإشاعة اللغة العلمية واستخداماتها العالمية ليكون قارئنا أكثر وعياً وإدراكاً ومعرفة باستخدامات المفردات التسويقية بأكثر من لغة في سبيل توسيع ثقافته وتنوعها بما تتطلبه أسواق العمل المعاصرة، وقد عملنا جاهدين لوضع كل مفيد ومعاصر من المعلومات مستفيدين من أفكار وتجارب من سبقونا في هذا المجال.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  4. 4
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يعرض الطرق الخاطئة للتسويق لكي تتجنبها وهو تسويق لا يخضع للرقابة الحكومية ولا تدخل مدخلاته ومخرجاته في الحسابات القومية ولا يعترف بالتشريعات الصادرة فهو تسويق يتم فيه التجارة بمنتج قانوني ولكن دون إذن مالكه

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  5. 5
    كتاب إلكتروني

    الوصف: يتناول هذا المؤلف بالدراسة المجال النظري والتطبيقي لبحوث التسويق؛ لما لها من أهمية في نجاح عمل منظمات الأعمال، خاصةً وأن المفهوم الحديث للتسويق يبدأ بدراسة السوق وتحديد حاجات ورغبات المستهلكين، ومن ثم العمل على إشباعها.,نبدأ بشرح مفهوم بحوث التسويق والأنواع والمداخل المختلفة لها، وكذلك دراسة الوظائف التي تؤديها بالنسبة للمنشأة.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  6. 6
    كتاب إلكتروني

    الوصف: The big challenge faced by business organizations today and in the light of the world of the synaptic interests and accelerated events and Mtsara goals, is that these legal organizations create value for consumers who deal with them on various parts of the world.

    المؤلفون: بكري، ثامر ياسر،

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  7. 7
    كتاب إلكتروني

    الوصف: This book includes a wide range of questions and solutions, which covers all aspects of marketing, where we adopted in the preparation of these questions on the mothers of foreign books in marketing and taught at the most prestigious universities in the world.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  8. 8
    كتاب إلكتروني

    الوصف: نظام المعلومات التسويقية بأنه شبكة من العلاقات المتداخلة والمتكونة من الموارد البشرية والمادية والإجراءات المتعلقة بالجمع والتحليل والتقويم والتوزيع للمعلومات الدقيقة وبالوقت المناسب التي تؤهل الإدارة لإتخاذ القرارات التسويقية الملائمة.

    المؤلفون: أ.د. حميد الطائي

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing

  9. 9
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: دالل سالمه أبوصي

    المصدر: International Journal of Sports Science & Arts - Arabic; 2024, Vol. 76 Issue 2, p121-146, 26p

    Abstract (English): The current study aimed to identify the opinion of the employees of the Student Affairs Department at public and private universities in the Kingdom Bahrain regarding the objectives of marketing university sports activities and competitions, identify the best marketing methods and the most important marketing obstacles. The study also aimed to identify the significance of the differences in marketing process obstacles due to some demographic variables. The field study was applied to a stratified random sample of 15٠ employees from all universities. The current study relied on a survey of the opinion of student affairs employees working in universities about the reality of marketing sports activities. The survey consists of two parts, first part included primary data and the second part included the axes of the study, which was: the opinion of goals of marketing sports activities at the university, level, the opinion on the used marketing methods and the obstacles facing marketing sports activities. The validity and reliability of the tool was verified by statistical methods. The study concluded that the reality of marketing university sports activities regarding objectives and obstacles came in at a very low percentage, while the methods for marketing sports activities came in at a percentage below average. The study showed that there are no statistically significant differences between the genders in the obstacles and that there are statistically significant differences attributed to the years of experience and educational level. The study recommended the need to focus on improving and developing sports marketing practices for university activities Bahrain. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف رأي موظفي قسم شؤون الطلبة بالجامعات الحكومية والخاصة حول أهداف تسويق الأنشطة والمسابقات الرياضية الجامعية في مملكة البحرين، تحديد أفضل الأساليب التسويقية والتعرف على أهم معوقات التسويق. كما وهدفت الدراسة أيضاً إلى التعرف على دلالة الفروق في معوقات عملية تسويق الأنشطة والمسابقات الرياضية الجامعية تعزى البعض المتغيرات الديموغرافية. تم الدراسة الميدانية على عينة عشوائية طبقية حيث بلغ عدد العينة ١٥٠، واعتمدت الدراسة الحالية على استطلاع رأي موظفي شؤون الطلبة العاملين في الجامعات حول واقع تسويق الأنشطة والمسابقات الرياضية، ويتكون الاستطلاع من جزئين، الجزء الأول شمل البيانات الأولية التي تصف عينة الدراسة، مثل الجنس سنوات الخبرة، والمؤهل العلمي، والجزء الثاني شمل محاور الدراسة حيث اشتمل المحور الأول على رأي الموظفين في أهداف تسويق الأنشطة والمسابقات الرياضية في الجامعة، والمحور الثاني حول رأيهم في الأساليب التسويقية المتبعة لتسويق الأنشطة والمسابقات الرياضية، والمحور الثالث معوقات تسويق الأنشطة والمسابقات الرياضية، وتم التحقق من صدق وثبات الأداة بالطرق الإحصائية. توصلت الدراسة إلى أن واقع التسويق للأنشطة والفعاليات الرياضية للمرحلة الجامعية بمملكة البحرين لمحور أهداف تسويق الأنشطة والفعاليات الرياضية والعوائق التي تعيق تسويق الأنشطة والمسابقات الرياضية جاءوا بدرجة مئوية قليلة جداً، كما جاء واقع التسويق للأنشطة والفعاليات الرياضية للمرحلة الجامعية لمحور الأساليب التسويقية المناسبة لتسويق الأنشطة الرياضية للمرحلة الجامعية جاء بدرجة مئوية أقل من المتوسط. وبينت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في معوقات عملية التسويق للأنشطة والمسابقات الجامعية، وأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير سنوات الخبرة والمستوى التعليمي أوصت الدراسة بضرورة التركيز على تحسين وتطوير ممارسات التسويق الرياضي للأنشطة والمسابقات الجامعية في مملكة البحرين. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of International Journal of Sports Science & Arts - Arabic is the property of Helwan University, Faculty of Physical Education for Girls and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  10. 10
    كتاب إلكتروني

    الوصف: 'انطلاقا من كون النشاط التسويقي للمؤسسة يتم في بيئة معقدة تتسم بالحركية والتغيير وعدم الاستقرار، إضافة إلى شدة المنافسة التي تفرضها الظروف المحيطة بالمؤسسة، وهذا الأمر يتطلب من إدارة التسويق البحث عن الوسائل والطرق الكفيلة برصد التغيرات البيئية ومراقبتها والتنبؤ بمستجداتها، وهذا ما يعتمد بدوره على مدى توفرها على المعلومات اللازمة لذلك، حيث أن متابعة البيئة التسويقية المحيطة بالمؤسسسة والتعامل معها يعتمد على تدفق المعلومات وشمولها ودقتها وتهيئتها أمام إدارة المؤسسة، سواء كانت تلك المعلومات عن مجريات العمل والأنشطة داخل المؤسسة أو خارجها لذلك فإن أهمية استمرار المؤسسة في الحصول على هذه المعلومات بشكل منتظم ومتابعتها وتهيئتها بشكل مخطط ومنظم، يستدعي بالضرورة اهتمام المؤسسة بمدى وجود نظام متكامل للمعلومات التسويقية لديها، كما أن تطبيق أي إستراتيجية تسويقية لا يتم إلا بتوفير القدر الكافي من المعلومات التي أصبحت إحدى الموارد الأساسية والهامة للمؤسسة، فهي تزود الإدارة التسويقية بالمعلومات اللازمة بهدف ترشيد قراراتها ومواجهة المنافسة الحالية والمحتملة.

    نوع المادة: eBook.

    الموضوعات: Marketing, Customer relations