يعرض 1 - 10 نتائج من 2,356 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 2.23s تنقيح النتائج
  1. 1
    دورية أكاديمية

    المصدر: المجلة الدولية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, Iss 31 (2022)

    الوصف: هدف البحث إلى التعرف على دور التسويق الإلكتروني في تحقيق الميزة التنافسية في شركة الاتصالات السعودية (STC)، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، واعتمد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات، والمكونة من (30) فقرة، وكان مجتمع البحث عبارة عن موظفي شركة الاتصالات السعودية (STC) في فروع مدينة (الرياض، أبها، نجران)، اختير منهم عينة عشوائية عددها (145) موظفًا، وتوصل البحث إلى عدة نتائج؛ أهمها: أن دور التسويق الإلكتروني في تحقيق الميزة التنافسية في شركة الاتصالات السعودية (STC) قد جاء بدرجة كبيرة، بمتوسط عام يساوي (4.06)، بدرجة موافقة (موافق)، وبوزن نسبي بلغ (81.2)، وبانحراف معياري بلغ (1.06). وقد أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التسويق الإلكتروني في شركة الاتصالات السعودية (STC) وبين الميزة التنافسية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة حول دور التسويق الإلكتروني تعزى للمتغيرات الديموغرافية (الجنس، العمر، الخبرة في الوظيفة، المستوى التعليمي، المستوى الوظيفي)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة حول تحقيق الميزة التنافسية تعزى للمتغيرات الديموغرافية (الجنس، العمر، الخبرة في الوظيفة، المستوى التعليمي، المستوى الوظيفي)، وقدم البحث مجموعة من التوصيات؛ من أهمها: ضرورة التأكيد على أهمية دور التسويق الإلكتروني ممثلًا بعناصر المزيج التسويقي الإلكتروني (الخدمة المقدمة، السعر، الترويج، التوزيع)، ومواكبة التطورات التكنولوجية لتحقيق الميزة التنافسية، وأن تقوم الشركة بتطوير موقعها الإلكتروني لكي يسهل على العميل الوصول إلى الخدمة المطلوبة.

    وصف الملف: electronic resource

  2. 2
  3. 3
    دورية أكاديمية

    المصدر: مجلة ابحاث ميسان, Vol 17, Iss 33 (2021)

    الوصف: يسعى البحث الى بيان تأثير ممارسات التسويق الاستباقي في تعزيز ابعاد ريادة المؤسسات المصرفية بشكل عام والمصارف عينة البحث ( المصرف العراقي للتجارة)، وقد تمثل الهدف الرئيسي للبحث في التعرف على تأثير التسويق الاستباقي بممارساتها (ابداع المنتج، ادارة المخاطر ، التعرف على السوق، التركيز على الزبائن) واستخدامها من اجل تعزيز وتطبيق ابعاد ريادة المؤسسة المصرفية (التخطيط المسبق، الكفاءة، الفاعلية ) ، ولتحقيق هذا الهدف قد اعتمد الباحث على المنهجين الوصفي والتحليلي لغرض تحليل انموذج وفرضيات البحث وتحديد العلاقات المنطقية بين متغيرات الدراسة ، اذا عد البحث ممارسات التسويق الاستباقي متغيرا مستقلا (ابداع المنتج، ادارة المخاطر ، التعرف على السوق، التركيز على الزبائن) وتم اعتماد ابعاد رضا الزبائن متغيرا معتمدا ، وقد تم اختيار عدد من المصرف المصرف العراقي للتجارة العامل في محافظة كربلاء لاختبار هذه الدراسة من خلال استمارة الاستبانة بوصفها اداة اساسية في جمع البيانات المختلفة بالجانب الميداني وشملت ( 48) فردا من مديري المصارف واقسامها ووحداتها فضلا عن المقابلات الشخصية. وقد تم استخدام معامل الارتباط البسيط لقياس علاقة الارتباط بين المتغيرات واختبار ( Z) لاختبار معنوية العلاقة وتحليل الانحدار المتعدد ( Multiple Regression Anlysis) واختبار ( F) لتحيد معنوية معادلة الانحدار كما وتم استخدام ( R2) لتفسير مقدار تأثير المتغيرات المستقلة في المتغير التابع.

    وصف الملف: electronic resource

  4. 4
    دورية أكاديمية

    المصدر: آفاق للعلوم, Vol 4, Iss 3 (2020)

    الوصف: في مجتمعات ذات قوة استهلاكية ضخمة، أصبحت المؤسسات ساعية لسد هذه الاحتياجات بانتهاج مختلف الوسائل و الطرائق المتاحة، لتحقيق الهدف الوحيد الممثل في الربح، إلا أن زيادة وعي المستهلك جعلته يبحث عن منتجات و خدمات تقدم له أكبر قيمة و طمأنينة ممكنين، الأمر الذي حتم على المؤسسات إعادة النظر في سياساتها و الاستثمار في مبادئ أخلاقية تسويقية تضمن مصداقية لما تقدمه و تثبت من خلالها جدية التزامها ، و قد اعتمدت هذه الدراسة على تقديم عينة من تجربة المؤسسات الرائدة أخلاقيا و التي تمكنت من تعزيز القيم الايجابية لعلامتها التجارية من خلال الالتزام بأكبر قدر ممكن من مبادئ الجمعية الأمريكية لأخلاقيات التسويق.

    وصف الملف: electronic resource

  5. 5
  6. 6
  7. 7
    دورية أكاديمية

    المصدر: آفاق للعلوم, Vol 4, Iss 3 (2020)

    الوصف: تهتم هذه الدراسة بتحديد مفهوم التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي ودوره في تحقيق مختلف الأهداف التي تطمح لها المنظمات غير الربحية , بإعتبارها منظمات تساهم في التنمية المحلية , ومن خلال طرح جملة من الفرضيات قمنا بتصميم إستبيان لمعالجة هذه الفرضيات , إخترنا على عينة الدراسة بعض الجمعيات الناشطة عبر موقع الفيس بوك بإعتباره من أهم المواقع العالمية والفعالة عبر المجتمع , أظهرت النتائج أن التسويق عبر موقع الفيس بوك له دورا في تحقيق بعض الأهداف مثل تحسين و رفع مستوى رضا المستفيدين و جمع التبرعات وتقديم الخدمات ولكن بنسبة منخفضة , أما دور التسويق عبر موقع الفيس بوك في تطوير القدرات و الميزة التنافسية وعملية البحث عن الحاجات ونشر المعلومات كانت بنسبة متوسطة.

    وصف الملف: electronic resource

  8. 8
    دورية أكاديمية

    المصدر: آفاق للعلوم, Vol 4, Iss 3 (2020)

    الوصف: في هاته الدراسة سنحاول توضيح اثر ممارسات التسويق الداخلي في ترسيخ أخلاقيات الأعمال ببنك الفلاحة والتنمية الريفية وقد اعتمدنا في ذلك نموذج مكون من متغيرين هما ،المتغير المستقل (ممارسات التسويق الداخلي)، وقد تم تجزئته إلى أربعة متغيرات فرعية مستقلة هي : التمكين ،التحفيز، التدريب، الاتصال الداخلي والمتغير التابع هو أخلاقيات الأعمال. وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: وجود علاقة طردية قوية بين ممارسات التسويق الداخلي وأخلاقيات الأعمال، أكثر الممارسات تأثيراً في ترسخ أخلاقيات الأعمال هي التمكين والتحفيز.

    وصف الملف: electronic resource

  9. 9
  10. 10
    دورية أكاديمية

    المصدر: Maǧallaẗ Kulliyyaẗ Al-ādāb Ǧāmiʿaẗ Būrsaʿīd, Vol 18, Iss 18, Pp 662-706 (2021)

    الوصف: مستخلص البحث باللغة العربية تؤکد دراسات الفکر المتطرف أن الذهنية المتطرفة هي ذهنية تنحرف عن الإطار الطبيعي للحياة، وهي غير قادرة على التکيف مع محيطها الاجتماعي، ولا أن تتنافس داخله على أسس عادلة، ومن ثم فإنها لا تقبل النقد ولا تتسع للحوار، وتميل إلى رفض الآخر، ونفيه وعدم الاعتراف به، وتميل إلى رفض العقل، وتتحصن بالغريزة، وترتب على هذا الفکر المتطرف مواجهة العالم العربي بعد ثورات عام 2011 موجه من الحوادث الإرهابية المتطرفة، والتي قد أثرت بالسلب على الأوضاع الاجتماعية والوجود الإنساني، وکان الخطاب الديني المتطرف جزءاً لا يتجزأ من الأسباب الأساسية لهذه الأحداث الإرهابية، فهو يمثل من وجهة نظر أصحابه الإقناع والحجة والمنطق في تناول القضايا، فساعد الخطاب الديني المتطرف في التأليف والجمع بين الأفکار الدينية المتطرفة لتمثل الجذور الفکرية لشکل دولة الإسلام في العراق والشام والتي عُرفت باسم "داعش"، والتي جذبت ما بين 20 إلى30 ألف من المقاتلين الأجانب إليها حيث سافروا إلى سوريا والعراق بين 2011 و 2014. مقابل ما بين 10 آلاف و20 ألف مقاتل أجنبي قد انتقلوا إلى الأراضي الإسلامية بين عامي1980 و2010، لذا فالموجة الحالية من المقاتلين والجهاديين العرب والأجانب المتوجهين إلى سوريا والعراق تمثل "أکبر تعبئة للمقاتلين في الدول ذات الأغلبية المسلمة منذ 1945. وکان السبب الأساسي وراء هذا الجذب هو براعة تنظيم الدولة الإسلامية في تسويق خطابه الديني المتطرف للعديد من دول العالم؛ مما جعلنا نتساءل کيف سوقت داعش لخطابه الديني المتطرف وما هي معايير تطرفه وما هي الاستراتيجيات التي لجأت إليها لإقناع الأخر به، ولذلک جاء الدراسة الحالية لتجيب على هذه التساؤلات مستندة إلى منهج التحليل النقدي وأسلوب تحليل الخطاب لإجراء الدراسة. Abstract Studies of extremist thought confirm that an extremist mentality is a mentality that deviates from the natural framework of life, and is unable to adapt to its social environment, nor to compete within it on fair grounds, and therefore it does not accept criticism and does not accommodate dialogue, and tends to reject the other, deny it and not recognize With it, it tends to reject reason and is fortified with instinct, and this extremist ideology resulted in confronting the Arab world after the revolutions of 2011, directed by extremist terrorist incidents, which negatively affected social conditions and human existence, and extremist religious discourse was an integral part of the basic causes of these events. From the point of view of his companions, he represents persuasion, argument and logic in dealing with the issues. The extremist religious discourse helped to compose and combine extremist religious ideas to represent the intellectual roots of the form of the Islamic State in Iraq and the Levant, which was known as "ISIS", which attracted between 20 to 30 thousand of Foreign fighters to it, as they traveled to Syria and Iraq between 2011 and 2014. In exchange for between 10 thousand and 20 thousand foreign fighters who moved to Islamic lands between 1980 and 2010, so the current wave of fighters Lynn, Arab and foreign jihadists heading to Syria and Iraq represent “the largest mobilization of fighters in Muslim-majority countries since 1945. The main reason behind this attraction is the prowess of ISIS in marketing its extremist religious rhetoric to many countries of the world; Which made us wonder how ISIS has marketed its extremist religious rhetoric, what are the criteria for its extremism, and what are the strategies it used to convince the other of it, and therefore the current study came to answer these questions based on the method of critical analysis and the method of discourse analysis to conduct the study.

    وصف الملف: electronic resource