يعرض 1 - 1 نتائج من 1 نتيجة بحث عن '"Ali Hussein Abdulzahra"', وقت الاستعلام: 0.76s تنقيح النتائج
  1. 1

    المؤلفون: Ali Hussein Abdulzahra

    المصدر: Journal of Economics and Administrative Sciences. 27:410-431

    مصطلحات موضوعية: Botany, Internal marketing, Mathematics

    الوصف: يهدف البحث الى دراسة مدى تأثير ابعاد المرح في مكان العمل لتحقيق التسويق الداخلي وتشخيص مدى ارتباط ابعاد المرح في مكان العمل , اذ لم يتطرق احد من الباحثين (على حد علم الباحث ) الى الربط بين المرح في مكان العمل مع التسويق الداخلي , لذا تحدد الهدف الرئيسي بدراسة تأثير المرح في مكان العمل في التسويق الداخلي, وقد اجري البحث في شركة السلام العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و قد تمثل مجتمع البحث (308) موظف في الشركة المبحوثة , اذ تم اختيار عينة عشوائية شملت (116) موظف بنسبة (37.6 %) من المجتمع الكلي , وقد كانت الاستبانة الاداة الرئيسة في جمع البيانات والمعلومات ,اذ تم توزيعها بطريقة عشوائية للموظفين, وبهدف معالجة البيانات استخدمت العديد من الاساليب الإحصائية أبرزها ,الانحراف المعياري ,المتوسط الحسابي ,معامل ارتباط بيرسون , وانموذج المعادلات الهيكلية , وكانت ابرز النتائج التي توصل اليها البحث وجود علاقة إرتباط معنوية طردية بين المرح في مكان العمل والتسويق الداخلي لموظفي شركة السلام العامة , كذلك وجود تأثير معنوي وموجب للمرح في مكان العمل في التسويق الداخلي لموظفي شركة السلام العامة للاتصالات وتكنلوجيا المعلومات