يعرض 1 - 1 نتائج من 1 نتيجة بحث عن '"null Zahraa Abdel Karim Kazem"', وقت الاستعلام: 1.31s تنقيح النتائج
  1. 1

    المصدر: journal of the college of basic education. 27:158-182

    الوصف: يمثل الاعلان احد الانشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث وذلك لكونه وسيلة لنقل الافكار والمعلومات الى الناس بهدف تغير ارائهم او تعزيزها او االمحافظة عليها، وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الانسانية، حيث استطاع المصممون اليوم من انتاج اشكال متعددة من الاعلانات وذلك بفضل التطور التقني والتكنلوجي في استخدام طرق لتصميم الاعلان التلفزيوني باستخدام تقنيات الحاسوب التي سهلت مهمة عمل الاعلانات بجهد اقل وتكلفة اقل من خلال استخدام الديكور الافتراضي .وقد لجأ اغلب المصممين والمخرجين والمنتجين الى استخدام هذه التقنيات من اجل توظيفها في الاعلانات. لذلك لجأت الباحثة الى الدراسة بـ(توظيف التقنية الحديثة في تصميم الاعلان التلفزيوني(الديكور الافتراضي)،تضمن الفصل الاول مشكلة البحث التي تمثلت بالتساؤل الاتي:- (ما هي التقنية الحديثة في تصميم الاعلان التلفزيوني(الديكور الافتراضي) .اما هدف الدراسة فتحدد في (الكشف عن توظيف التقنية الحديثة في تصميم الاعلان التلفزيوني(الديكور الافتراضي). وقد حددت الباحثة مجموعة من المصطلحات .ومن اجل الوصول الى هدف البحث تم تحديد محاور اساسية حيث تضمنت: توظيف التقنية الحديثة في الاعلان ،التطور التقني في الديكور التلفزيوني، اهم التقنيات الحديثة لعمل الديكور الافتراضي، الخلفيات الزرقاء والخضراء (الكروما) . وقد تضمن ايضا هذا البحث اجراءات البحث وكما يأتي في منهجية البحث فقد اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي للوصول الى اهداف البحث اذ تضمن مجتمع البحث من الاعلانات ذات الاستديو الافتراضي المعروضة في الانترنت .بواقع(15) اعلاناً فيه تقنية الديكور الافتراضي، من مجموع (50) اعلان متنوع في الافكار ،أي تم اختيار الاعلانات التلفزيونية التي تحتوي على الديكور الافتراضي، وبواقع خمسة نماذج ،وقد تم اختيار الاعلانات لتحقيق اغراض الدراسة. وتضمن هذا البحث مجموعة من النتائج والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات. ومن ابرز نتائج الدراسة لتحليل نماذج العينة:- 1-ظهر التقنيات الرقمية في جميع النماذج الاعلانية، والتي تميزت باستخدام الكروما(الشاشة الخضراء او الزرقاء) وكيفية توظيف التقنية الرقمية من المؤثرات الصورية في المشاهد كانت نسبة توظيف التقنيات الرقمية لعمل الديكور الافتراضي والمؤثرات الصورية والخيالية بنسبة (52%) في النماذج الاعلانية. 2-تمنح التقنية الرقمية للصورة الاعلانية قيمة تعبيرية من خلال التلاعب في ابعاد الديكور الافتراضي(المؤثرات الصورية)وتجعل الشخصية تؤدي افعالها الدرامية في الاعلان .وقد استخدم المؤثر والخدع البصري بنسبة (42%). ومن اهم استنتاجات الدراسة:- 1-للتكنلوجيا القدرة على خلق مكان انطباعي ضمن المكان الواقعي من خلال التلاعب ببنائها وهذا ما يمنح الاعلان قيمة جمالية بواسطة التقنيات الحديثة (Adobe After Effect). 2-ان انتاج الاستديو الافتراضي بصورة تجذب نظر المتلقي ،حيث قام المخرج والمصمم بالاهتمام بشكل الاعلان وكذلك الفكرة وذلك من خلال استخدام شخصيات واشكال ورسوم في الاعلان حيث عملت على ايصال الفكرة الاعلانية للمتفرج وكذلك تمكن من عمل البيئات الافتراضية لكي تتناسب مع الفئة العمرية الموجة لها الاعلان.