يعرض 1 - 1 نتائج من 1 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.47s تنقيح النتائج
  1. 1
    دورية أكاديمية

    المصدر: Journal of Baghdad College of Economic Sciences University; 2020, Vol. 9 Issue 9, p65-85, 21p

    مصطلحات جغرافية: IRAQ

    Abstract (English): The element of success are more obvious in establishing unity of country and society that develop us towards flourished countries socially and economically .in addition to the gradual openness Iraq is depending essentially on its oil-exports as a main income after detraining their industries such as commercials and agriculture that takes too-much time, money and lab our to restore it . That leads us to search for other sources for income such as tourism as an income if it is invested scientifically and efficiently . According to economic experts, the uninvited industry or tourism is one of the main elements of flourishing in come since it brings money to those countries stimulating economic development because of visitors, tourists and rich people from all over the countries . Meantime, tourism is one of the most developing section in the world because it plays an important role in increasing the budget . It is snore for hard convince and it is also a chance of employment and a goal for development in that society . This made many countries that lack tourism establish an artificial one as away to attract the tourism . The increasing cave for tourism comes from the social, economical, cultural and communicational sides and the most important one is the economical side . tourism in many countries was the main income source which made those countries develop and flourish all over the world. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): دي دو ار ميما في زيادة الدخل ْ السياحة في الوقت الحاضرمن أكثر الصناعات نموا في العالم ،ألنيا قطاع انتاجي يو ّ تعد القومي وتحسين ميزان المدفوعات ومصدرا لمعمالت الصعبة وفرصة لتشغيل االيدي العاممة وىدفا لتحقيق برامج التنمية مما حدا بالعديد من الدول التي تفتقر لمبيئة السياحية الى انشاء وتأسيس مشاريع سياحية اصطناعية كعامل جذب استثماري لمسياح, ان اىتمام الدول بالنشاط السياحي ينبع بالدرجة االساس من اىمية السياحة ودورىا المتزايد في الجوانب المختمفة االقتصادية واالجتماعية والثقافية واالعالمية,ويكاد الجانب االقتصادي يكون اىم الجوانب جميعا,فقد شكمت السياحة في كثير من البمدان نسبة كبيرة من الناتج القومي لمدولة وعممت العديد من الدول عمى تطويرىا وايجاد مقومات تختص بالسياحة تكفل النيوض بيذا القطاع االقتصادي الميم . ان تطور وظيفة العالقات العامة قد سانده التطور التقني اليائل في االنشطة والوسائل االتصالية التي تميززت بالسزرعة والغززارة واالنتشززار,وفززي ظززل ىززذا التطززور نجززد ان اىززم العوامززل المززلثرة فززي جززذب السززياح وحمميززم عمززى اتخززاذ القززرار بالوجيززو السززياحية المقصزودة,ىزو االتصزال بواسزطة الوسزائل االتصزالية المختمفزة,ومزن ثزام فزأن االتصزال السزياحي يحتزل مركز از ميمزا ويشزكل عنصز ار انتعزاش أسزواقيا ال ّ حيويزا وأساسزيا فزي الملسسزة السزياحية,يذ ان تحقيزق اىزداط السزياحة فزي اطزار الخطزط المرسزومة ليزا ومزن ثزم يمكزن ان يزتم يال بواسزطة سياسزة اتصزالية محزددة األىزداط واضزحة المعزالم تقزوم عمزى دراسزة حاجزات ورابزات وتوجيزات الضزيوط الحاليين والمرتقبين لغرض اعداد وبناء رسزائل اتصزالية ذات مواصزفات تمتزاز بالدقزة والموضزوعية والصزدق واسزتخدام وسزائل ا ثزارة والترايب لموصول الى قرار االختيار. ين العالقات العامة في الملسسات السياحية,ىيئة السياحة العراقية بالرام من أىميتيا في عممية االتصال السياحي اال أنيا تعاني من مشاكل متعددة تتمثل في اموض مفيوميا وأىدافيا وضعط اعتمادىا عمى أألسس العممية في تطبيق وظائفيا وكذلك الضعط في استخدام فنونيا في االتصال وأساليبو ووسائمو الحديثة لالتصال بالجميور السياحي داخل الملسسة وخارجيا ،فضال عن عدم اىداط السياحة بشكل عام سواء من قبل االدارة او االف ارد ّ وجود فيم واضح لدورىا وأىميتيا في تحقيق اىداط الملسسة ومن ثم وقمة الدعم المادي والمعنوي المقدم ليا فضال عن عدم وضوح المعايير التي سيتم في اطارىا تسويق منتجاتيا وخدماتيا,وسعت الدراسة الى تحقيق اآلتي : - معرفة طبيعة العالقات العامة كنشاط اتصالي ومدى تأثيرىا عمى نشاط ىيئة السياحة في العراق ومدى نجاحيا في الوصول يلى قناعيم بخدماتيا. جماىيرىا وا معرفة حدود الوظيفة االتصالية لمعالقات العامة في ىيئة السياحة العراقية وتشخيص واقع ممارستيا عن طريق اعتمادىا األسس العممية في عممية االتصال السياحي مع جماىير الملسسة تحديد األنشطة االتصالية التي تستعين بيا العالقات العامة في عممية االتصال بالجميور السياحي و حدود ممارستيا والتي تتمثل في )ا عالن – وا عالم – والزززدعاية – والتسويق ( وأىميتيا لمملسسة السياحية وطبيعة مضمونيا االتصالي ومدى توظيط الوسائل االتصالية لمعالقات العامة في عممية االتصال السياحي . تحديد طبيعة المشكالت والمعوقات التي تواجو العاممين في يدارات العالقات العامة في ىيئة السياحة في مجال ممارسة األنشطة االتصالية . معرفة أساليب عمل العالقات العامة في ىيئة السياحة العراقية والمتمثمة بوظائط )البحث – والتخطيط – والتقويم ( ومدى أىميتيا في االتصال السياحي . . معرفة الجوانب ا دارية والتنظيمية الجيزة العالقات العامة في ىيئة السياحة والسياحة العراقية. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Journal of Baghdad College of Economic Sciences University is the property of Republic of Iraq Ministry of Higher Education & Scientific Research (MOHESR) and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)