يعرض 1 - 3 نتائج من 3 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.38s تنقيح النتائج
  1. 1
  2. 2
  3. 3

    المؤلفون: Wafaa Galal Marzouk

    المصدر: Jordan Journal of Business Administration. 12:209-238

    الوصف: ساعدت أدوات التواصل الاجتماعى أو الإعلام الاجتماعي على تغيير طرق الاتصال والتفاعل من وإلى الأفراد فى جميع أنحاء العالم، وكذلك ساعد الاستخدام السريع لهذه الوسائل في تغيير طرق استجابة المنظمات لاحتياجات عملائها وإتاحة الفرص لهذه المنظمات لتسويق منتجاتها وخدماتها بطرق مصممة خصيصا لعملائها كل على حدة. ومع ذلك لا يزال هناك بحوث محدودة للإجابة على بعض التساؤلات الرئيسة المتعلقة بمدى تطبيق أدوات التواصل الاجتماعي في هذه المنظمات وكذلك مدى فاعليتها التسويقية من وجهة نظر المنظمات. وعلى هذا فإن الغرض الرئيس من هذه الدراسة هو دراسة استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في المنظمات الصناعية والخدمية في مصر وتأثير هذا التطبيق على كل من وعى العملاء بالماركات التجارية للمنظمات، والمبيعات والأداء البيعى للمنظمات، وكذلك ولاء العملاء لهذه الماركات التجارية للمنظمات. ركزت الدراسة الميدانية على قياس آراء المسئولين عن تطبيق أدوات التواصل الاجتماعي بالمنظمات في مصر من خلال قائمة استقصاء تم ارسالها بالبريد الالكترونى لهؤلاء المسئولين الذين لديهم على الأقل ماركة تجارية واحدة بالمنظمة متاحة ومتدوالة على وسائل التواصل الاجتماعي. وبتطبيق نموذج المعادلات الهيكلية توصلت الدراسة الميدانية الى استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في أنشطة تسويقية متعددة داخل منظمات الدراسة، وعلى وجه التحديد الاتصالات التسويقية، الترويج، الخصومات والعروض التسويقية، بحوث التسويق والبيع . بالإضافة الى ذلك أظهرت نتائج الدراسة الى أن استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في هذه الأنشطة التسويقية يساعد على خلق وتقوية وعى العملاء بالماركات التجارية للمنظمات، وهذا بدوره يؤدى إلى زيادة المبيعات والأداء البيعي للمنظمات. ومع ذلك فلقد توصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة ضعيفة وغير جوهرية بين استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في الأنشطة التسويقية وولاء العملاء للماركات التجارية للمنظمات.