يعرض 1 - 10 نتائج من 23 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.40s تنقيح النتائج
  1. 1
    دورية أكاديمية
  2. 2
    دورية أكاديمية
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6
    دورية أكاديمية

    المصدر: المجلة العالمية للتسويق الإسلامي .- 2014 ، مج 2 ، ع 3 ، ص ص 96 - 113.

  7. 7
    دورية أكاديمية

    المؤلفون: لحولود ، سامية

    المصدر: المجلة العالمية للتسويق الإسلامي .- 2013 ، مج 2 ، ع 2 ، ص ص 96 - 116.

  8. 8
    دورية أكاديمية

    المصدر: Journal of Nabo; 2023, Vol. 34 Issue 44, p660-685, 26p

    مصطلحات جغرافية: IRAQ

    Abstract (English): The current research is summarized by a study (contemporary visual and structural designs), while the current research aims to reach a certain stage of the Fatih, Fatih, Fatih, Fatih, current, and modern eras. As for the second, the theoretical framework and previous studies, the research included: a study that dealt with the researcher in the first topic (a_the concept, importance and factors affecting the packing_the instruction in the quota in Iraq) as for the carriers affecting the packing_the instruction in Iraq) as for the second outcome (the creative design of packaging and ways to develop it) Overview of projects, food, and publications that work with the view Acceptance of new designs by experts. As for the fourth, through the questionnaire, the results were in agreement to some extent with what the researcher presented of new designs for the development of the selected transportations. ١. There are axes, the axis of creativity, that developed and from this development through trade and its introduction into the traditional ways. Marketing also increases the knowledge of other mistakes of the Iraqi product. ٢. A package can be designed to be used after use or to keep it friendly and beneficial to the recipient in terms of structure, material, both, or even the visual. But the inquiry is direct ١. It is possible for some creative designs to consume energy as a backup after using the product as a re-packaging of its structural shape and material suitable for use and recycling. ٢. Designers can take advantage of the development and use it to advance the country’s economy by developing packaging and packaging for the local product in terms of material, structural and visual form, and making it a global product that all mistakes desire. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): يتلخص البحث الحالي بدراسة )تصميمات مرئية وهيكلية معاصرة لمنتجات التعبئة والتغليف( وتضمن البحث أربعة فصول احتوى الفصل األول على مشكلة البحث والتي تمثلت بالتساؤل )إلى أي مدى يمكن ابتكار تصميمات مرئية وهيكلية معاصرة تستهدف تطوير منتجات التعبئة والتغليف؟ ( ، في حين يهدف البحث الحالي إلى تعرف تصميمات مرئية وهيكلية معاصرة لمنتجات التعبئة والتغليف المعاصرة ، عبر حدود البحث الزمانية )٢٠١٩_٢٠٢٢( والمكانية في )العراق( وحدود البحث الموضوعية )بدراسة التصميمات المرئية والهيكلية المعاصرة (. اما الفصل الثاني االطار النظري والد ارسات السابقة فقد شمل البحث على مبحثين تناولت الباحثتان في المبحث االول )أ_ المفهوم واألهمية والعوامل المؤثرة في التغليف ب_ التعبئة والتغليف في العراق( اما المبحث الثاني )التصميم االبداعي للتغليف وسبل تطويره( وتمثل الفصل الثالث بإجراءات البحث اذ اتبعت الباحثتان المنهج التطبيقي لتحقيق اهداف البحث وذلك بإشكال اخرى مقترحة ومطورة والتي كان عددها ستة نماذج مقترحة لشركات مختلفة منها الشركات المواد الغذائية والمنظفات واالدوية وتم االستعانة ببعض الزيارات التي استفادت منها الباحثتان كما في الزيارات الميدانية مع بناء استمارة استبيان لمعرفة مدى قبول التصميمات الجديدة من قبل الخبراء. اما الفصل الرابع فقد تم االستنارة بآراء بعض الخبراء في مجال التعبئة والتغليف من خالل االستبيان و كانت ما مع ما قدمته الباحثتان من تصميمات جديدة النتائج متفقة الى حد وتطويرية للنماذج المختارة وكما يأتي-: ٍ ١_هناك محاور تركزت عليها في تطبيق هذا الد ارسة هي االبداع واالبتعاد عن كل ما هو تقليدي ونمطي او يكون معقد في المجتمع العراقي وايضا على المحور االقتصادي الذي يزدهر عندما يزدهر محور االبداع ففي االبداع تطور ومن خالل هذا التطور من خالل التكنولوجيا وادخالها في نتاج التغليف نستطيع عن طريقها ايضا التسويق فبالتالي يزيد معرفة المجتمعات االخرى للمنتوج الع ارقي. ً للمتلقي من حيث ٢_يمكن تصميم عبوة يستفاد منها بعد االستخدام او االحتفاظ بها وتكون صديقة للبيئة وذات نفعا الهيكل او الخامة او كالهما او حتى المرئي. اما االستنتاجات كانت : ١_يمكن االستفادة من بعض التصميمات االبداعية من خالل استهالك المنتج و ان نحتفظ بالعبوة بعد استخدام المنتوج كأعاده التخزين بعبوة شكلها الهيكلي وخامتها تصلح لالستخدام واعادة التدوير. ٢_يمكن للمصممين االستفادة من التطور الحاصل واستغالله للنهوض باقتصاد البلد من خالل تطوير العبوات واالغلفة للمنتوج المحلي من حيث الخامة والشكل الهيكلي والمرئي وجعله منتوج عالمي ترغبه جميع المجتمعات. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Journal of Nabo is the property of Republic of Iraq Ministry of Higher Education & Scientific Research (MOHESR) and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  9. 9
    دورية أكاديمية

    المصدر: Journal of Baghdad College of Economic Sciences University; 2020, Vol. 9 Issue 9, p65-85, 21p

    مصطلحات جغرافية: IRAQ

    Abstract (English): The element of success are more obvious in establishing unity of country and society that develop us towards flourished countries socially and economically .in addition to the gradual openness Iraq is depending essentially on its oil-exports as a main income after detraining their industries such as commercials and agriculture that takes too-much time, money and lab our to restore it . That leads us to search for other sources for income such as tourism as an income if it is invested scientifically and efficiently . According to economic experts, the uninvited industry or tourism is one of the main elements of flourishing in come since it brings money to those countries stimulating economic development because of visitors, tourists and rich people from all over the countries . Meantime, tourism is one of the most developing section in the world because it plays an important role in increasing the budget . It is snore for hard convince and it is also a chance of employment and a goal for development in that society . This made many countries that lack tourism establish an artificial one as away to attract the tourism . The increasing cave for tourism comes from the social, economical, cultural and communicational sides and the most important one is the economical side . tourism in many countries was the main income source which made those countries develop and flourish all over the world. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): دي دو ار ميما في زيادة الدخل ْ السياحة في الوقت الحاضرمن أكثر الصناعات نموا في العالم ،ألنيا قطاع انتاجي يو ّ تعد القومي وتحسين ميزان المدفوعات ومصدرا لمعمالت الصعبة وفرصة لتشغيل االيدي العاممة وىدفا لتحقيق برامج التنمية مما حدا بالعديد من الدول التي تفتقر لمبيئة السياحية الى انشاء وتأسيس مشاريع سياحية اصطناعية كعامل جذب استثماري لمسياح, ان اىتمام الدول بالنشاط السياحي ينبع بالدرجة االساس من اىمية السياحة ودورىا المتزايد في الجوانب المختمفة االقتصادية واالجتماعية والثقافية واالعالمية,ويكاد الجانب االقتصادي يكون اىم الجوانب جميعا,فقد شكمت السياحة في كثير من البمدان نسبة كبيرة من الناتج القومي لمدولة وعممت العديد من الدول عمى تطويرىا وايجاد مقومات تختص بالسياحة تكفل النيوض بيذا القطاع االقتصادي الميم . ان تطور وظيفة العالقات العامة قد سانده التطور التقني اليائل في االنشطة والوسائل االتصالية التي تميززت بالسزرعة والغززارة واالنتشززار,وفززي ظززل ىززذا التطززور نجززد ان اىززم العوامززل المززلثرة فززي جززذب السززياح وحمميززم عمززى اتخززاذ القززرار بالوجيززو السززياحية المقصزودة,ىزو االتصزال بواسزطة الوسزائل االتصزالية المختمفزة,ومزن ثزام فزأن االتصزال السزياحي يحتزل مركز از ميمزا ويشزكل عنصز ار انتعزاش أسزواقيا ال ّ حيويزا وأساسزيا فزي الملسسزة السزياحية,يذ ان تحقيزق اىزداط السزياحة فزي اطزار الخطزط المرسزومة ليزا ومزن ثزم يمكزن ان يزتم يال بواسزطة سياسزة اتصزالية محزددة األىزداط واضزحة المعزالم تقزوم عمزى دراسزة حاجزات ورابزات وتوجيزات الضزيوط الحاليين والمرتقبين لغرض اعداد وبناء رسزائل اتصزالية ذات مواصزفات تمتزاز بالدقزة والموضزوعية والصزدق واسزتخدام وسزائل ا ثزارة والترايب لموصول الى قرار االختيار. ين العالقات العامة في الملسسات السياحية,ىيئة السياحة العراقية بالرام من أىميتيا في عممية االتصال السياحي اال أنيا تعاني من مشاكل متعددة تتمثل في اموض مفيوميا وأىدافيا وضعط اعتمادىا عمى أألسس العممية في تطبيق وظائفيا وكذلك الضعط في استخدام فنونيا في االتصال وأساليبو ووسائمو الحديثة لالتصال بالجميور السياحي داخل الملسسة وخارجيا ،فضال عن عدم اىداط السياحة بشكل عام سواء من قبل االدارة او االف ارد ّ وجود فيم واضح لدورىا وأىميتيا في تحقيق اىداط الملسسة ومن ثم وقمة الدعم المادي والمعنوي المقدم ليا فضال عن عدم وضوح المعايير التي سيتم في اطارىا تسويق منتجاتيا وخدماتيا,وسعت الدراسة الى تحقيق اآلتي : - معرفة طبيعة العالقات العامة كنشاط اتصالي ومدى تأثيرىا عمى نشاط ىيئة السياحة في العراق ومدى نجاحيا في الوصول يلى قناعيم بخدماتيا. جماىيرىا وا معرفة حدود الوظيفة االتصالية لمعالقات العامة في ىيئة السياحة العراقية وتشخيص واقع ممارستيا عن طريق اعتمادىا األسس العممية في عممية االتصال السياحي مع جماىير الملسسة تحديد األنشطة االتصالية التي تستعين بيا العالقات العامة في عممية االتصال بالجميور السياحي و حدود ممارستيا والتي تتمثل في )ا عالن – وا عالم – والزززدعاية – والتسويق ( وأىميتيا لمملسسة السياحية وطبيعة مضمونيا االتصالي ومدى توظيط الوسائل االتصالية لمعالقات العامة في عممية االتصال السياحي . تحديد طبيعة المشكالت والمعوقات التي تواجو العاممين في يدارات العالقات العامة في ىيئة السياحة في مجال ممارسة األنشطة االتصالية . معرفة أساليب عمل العالقات العامة في ىيئة السياحة العراقية والمتمثمة بوظائط )البحث – والتخطيط – والتقويم ( ومدى أىميتيا في االتصال السياحي . . معرفة الجوانب ا دارية والتنظيمية الجيزة العالقات العامة في ىيئة السياحة والسياحة العراقية. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Journal of Baghdad College of Economic Sciences University is the property of Republic of Iraq Ministry of Higher Education & Scientific Research (MOHESR) and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)

  10. 10
    دورية أكاديمية

    Alternate Title: دور المومات الصغيرة والمتوسطة ي التنمية الاقتصادية: التجربة الجزائرية (Arabic)

    المؤلفون: MECHAALI, Bilal, MAHREZ, Salah

    المصدر: Strategy & Development Review; Jan2020, Vol. 10 Issue 1, p156-170, 15p

    Abstract (English): This study aims to identify the reality of SMEs and their contribution to the economic development in Algeria, as this sector is considered the main engine of economic development in the world. The results show that despite the efforts made by the Algerian state to develop SMEs, the results remain weak and the contribution of this type of enterprises to economic development (employment, export, GDP, value added) has not been met, Which requires intensifying efforts and a new strategy that will raise the challenge and overcome the difficulties of financing, technology and marketing ... etc. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    Abstract (Arabic): هتدف هذه الدراسة إىل التعرف على واقع املؤسسات الصغرية واملتوسطة ومدى مسامهتها يف حتقيق التنمية االقتصادية يف اجلزائر، إذ يعترب هذا القطاع احملرك األساسي للتنمية االقتصادية يف العامل. أظهرت النتائج أنه رغم اجملهودات اليت بذلتها اجلزائر لتطوير املؤسسات الصغرية واملتوسطة إال أن النتائج تبقى ضعيفة ومسامهة هذا النوع من املؤسسات يف التنمية االقتصادية مل ترقى إىل املطلوب. وهذا يتطلب تكثيف اجلهود واتباع اسرتاتيجية جديدة من شأهنا رفع التحدي وختطي الصعوابت التمويلية والتكنلوجية والتسويقية...اخل. [ABSTRACT FROM AUTHOR]

    : Copyright of Strategy & Development Review is the property of Strategy & Development Review and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)