يعرض 1 - 1 نتائج من 1 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.46s تنقيح النتائج
  1. 1

    المؤلفون: Hussein Elasrag

    المصدر: SSRN Electronic Journal.

    الوصف: Arabic Abstract: صناعة الحلال العالمية من القطاعات الواعدة حيث تنمو بمعدل سنوي يقدر بـ 20٪ مما يجعلها واحدة من أسرع قطاعات المستهلكين في العالم. ولم يعد يقتصر سوق الحلال العالمي على نحو 1.8 مليار مسلم في الغذاء والمنتجات الغذائية ذات الصلة؛ بل توسعت صناعة الحلال الآن خارج قطاع المواد الغذائية لتشمل الصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومستلزمات وأجهزة طبية، وكذلك مكونات قطاع الخدمات مثل الخدمات اللوجستية والتسويق ووسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية، والتعبئة والتغليف، والعلامات التجارية، والتمويل. وتشير تقديرات تقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي 2017/2018 إلى أن الإنفاق الإسلامي العالمي على قطاعات الحلال بلغ 2 تريليون دولار في عام 2016، في حين بلغ قطاع التمويل الإسلامي 2.2 تريليون دولار من إجمالي الأصول. وتستأثر المواد الغذائية والمشروبات بمبلغ 1.24 تريليون دولار من إنفاق المسلمين ، تليها الملابس والملابس بمبلغ 254 مليار دولار، ووسائل الإعلام والترفيه بقيمة 198 مليار دولار، والسفر بقيمة 169 مليار دولار، والإنفاق على المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل بقيمة 83 مليار دولار و 57.4 مليار دولار على التوالي. وتأتي أهمية هذا الكتاب من أهمية استخدام المنتجات الحلال وانتشارها وآثارها على الحياة المادية والروحية للمسلمين وأبعاد مصطلح الحلال الفقهية والدينية من ناحية وضرورة الاستفادة من الدراسات الحديثة والتكنولوجيا الحديثة في إنتاج ورصد الحلال ومنتجاته من ناحية أخرى، فضلا عن تطوير الصادرات والواردات من مختلف المنتجات الحلال في مجال التجارة الدولية والاقتصاد. ويوفر هذا الكتاب فهم عميق لصناعة الحلال ويعرض أحدث التطورات والاتجاهات لهذا الاقتصاد مع تسليط الضوء أيضا على الاتجاه المستقبلي لهذه الصناعة. English Abstract: Halal industry is one of the fastest growing sectors in the world. the Halal industry has now expanded beyond the food sector to include pharmaceuticals, cosmetics, health products, medical supplies and devices, as well as service sector components such as logistics, marketing, print and electronic media , Packaging, branding, and financing. The importance of this book comes from the importance of the use of halal products and their spread and effects on the material and spiritual life of Muslims and the dimensions of the term halal jurisprudence and religion on the one hand and the need to benefit from modern studies and modern technology in the production and monitoring of Halal and its products on the other hand, as well as the development of exports and imports of various Halal products in the field International trade and economy. This book provides a deep understanding of the Halal industry and presents the latest developments and trends of this economy with also highlighting the future direction of the industry.