يعرض 1 - 1 نتائج من 1 نتيجة بحث عن '"التسويق"', وقت الاستعلام: 1.31s تنقيح النتائج
  1. 1

    المؤلفون: Sleman A. Hussien

    المصدر: Academic Journal of Nawroz University. 9:332

    الوصف: يهدف البحث الىتحديد دورنظم المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية في فنادق مدينة دهوك. وتضمن مجتمع الدراسة عدد من الفنادق العاملة في مدينة دهوك ، واخذت عينة عشوائية من هذه الفنادق بلغت (40) فندقا ، واستخدم الباحث استمارة استبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات اللازمة وتم توزيعها على العاملين في تلك الفنادق، واسترجع منها (30) استمارة صحيحة فقط وبنسبة (75%) ، وتوصل البحث الى عدم وجود علاقات معنوية بين نظم المعلومات التسويقية والميزة التنافسية بشكل عام ، باستثناء نظام الاستخبارات التسويقية بشكل منفرد ، واوصى البحث بضرورة استخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات التسويقية المتطورة في الفنادق المعينة بالدراسة ليعزز دورها في تحقيق الميزة التنافسية في عملها .