دورية أكاديمية

القابليات التسويقية وتأثيرها على البراعة االبداعية دراسة تحليلية آلراء عينة من القيادات االدارية المصارف االهلية في محافظات الفرات االوسط.

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: القابليات التسويقية وتأثيرها على البراعة االبداعية دراسة تحليلية آلراء عينة من القيادات االدارية المصارف االهلية في محافظات الفرات االوسط. (Arabic)
المؤلفون: جواد محسن راضي, زمن صبيح عطية
المصدر: Kufa Studies Center Journal; Jun2023, Issue 69, Part 1, p317-349, 33p
Abstract (Arabic): يختبر البحث تأثير القابليات التسويقية بأبعادها )قابلية االستشعار السوقي، قابلية ادارة العالمة، قابلية ادارة عالقات الزبائن( في الب ارعة االبداعية بأبعادها )االبداع االستكشافي واالبداع االستثماري(. وقد شملت عينة البحث )121( فردا من المديرين في المصارف االهلية في محافظات الفرات االوسط )ال ديوانية، بابل، النجف االشرف، كربالء المقدسة، المثنى(. اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي وباالعتماد على االستبانة في جمع البيانات والمعلومات، باإلضافة الى االعتماد على مجموعة من الوسائل االحصائية من بينها )الوسط الحسابي، االنحراف المعياري، معامل االرتباط البسيط، واالنحدار البسيط، معادلة النمذجة الهيكلية(. وتوصل البحث الى ان هنالك عالقة تأثير ذات داللة معنوية للقابليات التسويقية في أبعاد البراعة اإلبداعية. [ABSTRACT FROM AUTHOR]
Copyright of Kufa Studies Center Journal is the property of Republic of Iraq Ministry of Higher Education & Scientific Research (MOHESR) and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)
قاعدة البيانات: Complementary Index