العلاقة بين معرفة العميل وولاء عملاء المصارف التجارية السودانية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: العلاقة بين معرفة العميل وولاء عملاء المصارف التجارية السودانية
المصدر: Global Journal of Economics and Business, Vol 4, Iss 3, Pp 347-360 (2018)
بيانات النشر: Research, Enlightment, Findings Accelerated Applications Development ( REFAAD), 2018.
سنة النشر: 2018
مصطلحات موضوعية: lcsh:Industries. Land use. Labor, والاء العمال, ، المصارف التجارية السودانية, معرفة العميل, lcsh:Business, lcsh:HF5001-6182, lcsh:HD28-9999
الوصف: هدفت الدراسة الي التعرف على العلاقة بين معرفة العميل وولاء العملاء في المصارف التجارية السودانية، طبقت الدراسة على عينة عشوائية من عملاء تلك المصارف بلغت (400 مبحوث) تم الحصول على عدد (346) استبانة صالحة للتحليل بنسبة استرداد بلغت 87 %. وقد أخضعت متغيرات الدراسة الي مجموعة من الاساليب الاحصائية أهمها تحليل الانحدار، الارتباط، كما تم اختبار الفرضيات باستخدام برنامج(spss) ، وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ايجابية بين معرفة العميل والولاء للمصرف، ايضا كشفت الدراسة أن معرفة العميل من شأنها زيادة ولاء العميل الذى يتعامل مع المصرف، فقد اتضح انه عندما تكون معرفة العميل قوية فان الولاء للمصرف يكون قويا، وقد خلصت الدراسة الي اقتراح عدة توصيات منها ضرورة اهتمام المصارف التجارية بمعرفة العميل لما لها من أثر إيجابي على ولاء عملاء، كما اقترحت تحول هذه المصارف من الثقافة القائمة على الكسب المادي والمالي والصفقات الى ثقافة معرفة العميل، وثقافة بيع المعرفة في العلاقات التسويقية.
اللغة: Arabic
تدمد: 2519-9293
2519-9285
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doajarticles::ec4b40c2c7b3615e293de01a67e0b5ab
http://www.refaad.com/Files/GJEB/GJEB-4-3-4.pdf
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doajarticles..ec4b40c2c7b3615e293de01a67e0b5ab
قاعدة البيانات: OpenAIRE