تأثير اعادة هندسة العمليات المصرفية في تعزيز التسويق الداخلي: دراسة تحليلية لاراء عينة من العاملين في المصارف التجارية بمحافظة البصرة

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تأثير اعادة هندسة العمليات المصرفية في تعزيز التسويق الداخلي: دراسة تحليلية لاراء عينة من العاملين في المصارف التجارية بمحافظة البصرة
المصدر: Enterprenuership Journal For Finance and Bussiness. :122-131
بيانات النشر: Al-Nahrain University, 2021.
سنة النشر: 2021
الوصف: يهدف البحث الى التعرف على مدى تأثير اعادة هندسة العمليات المصرفية في تعزيز التسويق الداخلي للمصرف , واقتراح اليات جديدة تهدف الى التغلب على المعوقات التي تقف امام تطوير الاداء في المصارف عينة البحث والعمل على تحسين ادائها , اذ تعد اعادة هندسة العليات المصرفية اسلوباً حديثاً يستخدم في تنفيذ التغييرات في المصارف , لذا تمثل مجتمع البحث بالمصارف التجارية العاملة في محافظة البصرة وتم اختيار 6 مصارف منها , وشملت عينة البحث مجموعة من العاملين في هذه المصارف والبالغ عددهم 32 فرداً , وكان التحليل قائم على قاعدة رصينة سعت للكشف عن ممارسات هذه المصارف في كيفية تحسين عملياتها المصرفية , فقد تم اختبار عدد من الفرضيات المتعلقة بعلاقات التأثير بين متغيرات البحث المتمثلة بإعادة هندسة العمليات المصرفية و التسويق الداخلي , وتمت معالجة البيانات عن طريق الاساليب الاحصائية باستعمال برنامج (SPSS) , واظهرت نتائج التحليل الاحصائي للبيانات التي تم جمعها من خلال اداة الاستبيان المعدة لهذا الغرض انه هناك تأثير لأبعاد إعادة هندسة العمليات المصرفية على ابعاد التسويق الداخلي في المصارف عينة البحث .
تدمد: 2709-4251
2708-8790
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::03ee487978a5c7c54e7dbcaa1d45e904
https://doi.org/10.56967/ejfb2021167
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........03ee487978a5c7c54e7dbcaa1d45e904
قاعدة البيانات: OpenAIRE