دور العلاقات العامة الرقمية في تسويق الخدمات المصرفية: دراسة تحليلية على البنوك في مملكة البحرين

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور العلاقات العامة الرقمية في تسويق الخدمات المصرفية: دراسة تحليلية على البنوك في مملكة البحرين
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية و الإجتماعية. 6:111-129
بيانات النشر: The Arab Journal of Sciences and Research Publishing, 2022.
سنة النشر: 2022
الوصف: هدفت هذه الورقة البحثية إلى التعرف على محتوى شبكات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها البنوك التجارية والإسلامية في مملكة البحرين لتسويق خدماتها. وأيضا رصد مؤشرات التفاعلية بين محتوى الحسابات الرسمية للبنوك عينة الدراسة وبين جماهيرها المستهدفة من خدماتها. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي لتحليل مضمون الحسابات الرسمية للبنوك التجارية والإسلامية في مملكة البحرين، وذلك باختيار بنك البحرين الوطني وبنك البحرين الإسلامي لتحليل محتوى حساباتهم الرسمية على تويتر والإنستغرام في الفترة من يناير 2021 إلى أكتوبر 2021. خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن أكثر المضامين التي تستخدمها البنوك في تسويق خدماتها على تويتر هي "الأخبار" بنسبة (69.1%)، تليها "المعلومات" بنسبة (27.3%). وأن أكثر اللغات التي تستخدمها البنوك في تسويق خدماتها على تويتر هي "المزيج اللغوي" وتكررت بنسبة (49.9%)، تليها في المرتبة الثانية "اللغة الفصحى" بنسبة (27.1%). وأن أكثر أساليب الخطاب التي تستخدمها البنوك في تسويق خدماتها على تويتر هو "الدعائي" بنسبة (49.2%)، تليه في المرتبة الثانية "الإخباري" بنسبة (45.2%).
تدمد: 2522-3380
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::4ec32ac2494bd98a8a2e9dc335361bb8
https://doi.org/10.26389/ajsrp.r060122
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........4ec32ac2494bd98a8a2e9dc335361bb8
قاعدة البيانات: OpenAIRE