استخدام وسائل الإعلام التفاعلی فی صناعة صورة المنشأة : دراسة وصفیة على عینة من ممارسی العلاقات العامة فی الدول العربیة
التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان:
استخدام وسائل الإعلام التفاعلی فی صناعة صورة المنشأة : دراسة وصفیة على عینة من ممارسی العلاقات العامة فی الدول العربیة
المصدر:
المجلة العربیة لبحوث الاعلام والاتصال. 2016:52-81
بيانات النشر:
Egypts Presidential Specialized Council for Education and Scientific Research, 2016.
سنة النشر:
2016
الوصف:
مشکلة الدراسة: تتحدد مشکلة الدراسة في الإجابة على السؤال الرئيس التالي" ما مدى استخدام ممارسي العلاقات العامة في الدول العربية لوسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة " وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها: - تفوق الممارسون للعلاقات العامة في الدول العربية الذکور على الإناث. - تصدرت فئة الممارسين للعلاقات العامة في الدول العربية من 25 إلى أقل من 35 عاما على باقي الفئات العمرية الأخرى. - ورد المؤهل العلمي لممارسي العلاقات العامة في الدول العربية مرتبا کالتالي: الحاصلون على الليسانس، أو البکالوريوس، فالحاصلون على الماجستير، فالحاصلون على الدکتوراه، فالحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها، فالحاصلون على دبلوم عال بعد البکالوريوس. - تستخدم العلاقات العامة في الدول العربية وسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة بدرجة قوية جدا. - تستخدم العلاقات العامة في الدول العربية وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة الصورة؛ وهي مرتبة على النحو التالي: الموقع الالکتروني، والصحافة الإلکترونية، والمواقع الشخصية بدرجة قوية. بينما استخدمت المجموعات البريدية، والتلفزيون التفاعلي، والإذاعات الرقمية بدرجة متوسطة؛ أما الاستخدام المنخفض فانحصر في المدونات، والمنتديات.