دور الحصر الضريبي لمستخدمي التسويق الفيروسي لزيادة الايرادات الضريبية في العراق

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور الحصر الضريبي لمستخدمي التسويق الفيروسي لزيادة الايرادات الضريبية في العراق
المصدر: Enterprenuership Journal For Finance and Bussiness. :241-249
بيانات النشر: Al-Nahrain University, 2022.
سنة النشر: 2022
الوصف: يهدف البحث الى تسليط الضوء على احد انواع التسويق الالكتروني هو (التسويق الفيروسي) الذي يًمارس تسويق السلع والخدمات عبر وسائل التواصل الاجتماعي (كالفيسبوك ،والماسنجر وغيرها ) وقد نتج عن ذلك من توسع في الايرادات المتحققة بعيدا عن الحصر الضريبي . وينطلق البحث من مشكلة افتقار انظمة الهيئة العامة للضرائب في العراق وعدم ادخالهم دائرة الخضوع الضريبي لمستخدمي التسويق الفيروسي ، والتي يمكن ان تشكل قاعدة واسعة ضمن الاوعية المشمولة بالضريبة والتي تزيد من حجم الايرادات الضريبية ، ولتحقيق الهدف تم قياس مدى نجاح او فشل حملة التسويق الفيروسي وفق معادلة (( Duncan والتي اظهرت عندما يكون معدل النمو اكثر من (1) الصحيح سيؤدي الى نجاح الحملة. كما تم اطلاق رسالة فيروسية وقد تم تجميع ردودهم لعينة ( 181 ) مفردة لبيع ثلاثة انواع من الملابس كحالة دراسية بالتعاون مع احد مٌسوقي التسويق الفيروسي حيث ظهر أن هناك ارباح تتحقق من استخدام هذا الاسلوب في التسويق ، ولهذا تم تقديم مقترح للحصر الضريبي لممارسي هذا النشاط لمحاسبتهم ضريبيا وفق قاانون ضريبة الدخل رقم 113 لسنة 1982 وتعديلاته.
تدمد: 2709-4251
2708-8790
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::c96cf44d9f925ff9c3fb3b3e5c8efeba
https://doi.org/10.56967/ejfb2022191
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........c96cf44d9f925ff9c3fb3b3e5c8efeba
قاعدة البيانات: OpenAIRE