تبني أخلاقيات التسويق وتأثيرها في فاعلية الإعلانات التجارية عبر الإنترنت

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تبني أخلاقيات التسويق وتأثيرها في فاعلية الإعلانات التجارية عبر الإنترنت
المؤلفون: د. الطاهر حسام الدين شلالي | Dr. Chellali Tahar Hossam Eddine, د. أمال قراع | Dr. Amel Graa, أ. رشيد فغران | Mr. Rachid Figherane
المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإدارية والاقتصادية. :87
بيانات النشر: Al-Quds Open University, 2019.
سنة النشر: 2019
الوصف: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تطبيق أخلاقيات التسويق في مؤسسات الأعمال الاقتصادية وأثرها على نجاح إعلاناتها التجارية عبر الانترنت من حيث الفاعلية والانتشار وتحقيق رضا الزبون. وعلى ضوء هذا تناولت الدراسة التحليل النظري والتطبيقي بالاعتماد على مقاربات مختلفة من أجل تبيان هذا الأثر ومعرفة مساهمة الانترنت في ذلك، حيث تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات وتوزيعه عبر الفايسبوك على عينة تتكون من 580 مفردة. وبعد تحليل البيانات باستعمال نمذجة المعادلات الهيكلية، خلص البحث إلى مجموعة من النتائج من بينها أن صدق خصائص المنتج والمعلومات المقدمة هي من بين الممارسات الأخلاقية لمؤسسات الأعمال التي تؤثر على فعالية الإعلان على الانترنت. كما قدمت الدراسة جملة من التوصيات والمضامين التسويقية.
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::cbd4c97dc821f93d71fe0d73cc256b6c
https://doi.org/10.33977/1760-004-011-007
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........cbd4c97dc821f93d71fe0d73cc256b6c
قاعدة البيانات: OpenAIRE