دورية أكاديمية
تقويم كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي(English for Iraq) وفقا لمعايير الجودة الشاملة من وجهة نظر معلمي المادة مشرفيها
العنوان: | تقويم كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي(English for Iraq) وفقا لمعايير الجودة الشاملة من وجهة نظر معلمي المادة مشرفيها |
---|---|
المؤلفون: | Wathiq Abdulaziz |
المصدر: | مجلة ابحاث ميسان, Vol 20, Iss 39 (2024) |
بيانات النشر: | collage of education / university of Misan, 2024. |
سنة النشر: | 2024 |
المجموعة: | LCC:Social Sciences LCC:Education LCC:Auxiliary sciences of history |
مصطلحات موضوعية: | تقويم, اللغة الانكليزية, الرابع الابتدائي, معايير الجودة, Social Sciences, Education, Auxiliary sciences of history |
الوصف: | يهدف البحث الحالي إلى تقويم كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي من وجهة نظر معلمي المادة مشرفيها ، وتحديد مقترحات عينة البحث للتطوير هذا الكتاب. من الإجابة عن السؤالين الآتيتين: 1-ما مدى توافر معايير الجودة الشاملة في كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع ابتدائي من وجهه نظر معلمي المادة ومشرفيها؟ 2-ما وجهة نظر المعلمين والمشرفين ومقترحاتهم في تطوير وتحسين كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي و تدريس اللغة الانكليزية في العراق بصورة عامة؟ اتبع الباحث المنهج الوصفي ولتحقيق هذا الهدف اختيرت عينة عشوائيا من معلمي اللغة الإنكليزية ومشرفيها ممثلة للمجتمع الاصلي بلغت (100) معلم ومعلمة و (10) مشرفين من المديرية العامة لتربية ميسان واعتمد الباحث الاستبانة اداة لبحثه، ووزعت الكترونيا على العينة تكونت الاستبانة من (64) فقرة موزعة على اربع محاور هي: (الاهداف , المحتوى , الأنَّشطة التعليمية , التقويم) ولمعالجة البيانات إحصائياً استعمل الباحث (النسب المئوية، ومربع كاي، ومعامل ارتباط بيرسون، ومعادلة الفا كرونباخ، والأوساط المرجحة، والانحرافات المعيارية، والأوزان المئوية). وكانت نتيجة البحث أن معايير الجودة الشاملة في كتاب اللغة الإنكليزية للصف الرابع ابتدائي كأنت متحققة بدرجة ضعيفة. |
نوع الوثيقة: | article |
وصف الملف: | electronic resource |
اللغة: | Arabic English |
تدمد: | 1815-6622 2789-7354 |
Relation: | https://www.uomisan.edu.iq/eduweb/jmr/index.php/jmr/article/view/235; https://doaj.org/toc/1815-6622; https://doaj.org/toc/2789-7354 |
DOI: | 10.52834/jmr.v20i39.235 |
URL الوصول: | https://doaj.org/article/0dbe8343dbfa47c797a5f1b46c0bb327 |
رقم الأكسشن: | edsdoj.0dbe8343dbfa47c797a5f1b46c0bb327 |
قاعدة البيانات: | Directory of Open Access Journals |
تدمد: | 18156622 27897354 |
---|---|
DOI: | 10.52834/jmr.v20i39.235 |