دورية أكاديمية

تقويم كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي(English for Iraq) وفقا لمعايير الجودة الشاملة من وجهة نظر معلمي المادة مشرفيها

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تقويم كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي(English for Iraq) وفقا لمعايير الجودة الشاملة من وجهة نظر معلمي المادة مشرفيها
المؤلفون: Wathiq Abdulaziz
المصدر: مجلة ابحاث ميسان, Vol 20, Iss 39 (2024)
بيانات النشر: collage of education / university of Misan, 2024.
سنة النشر: 2024
المجموعة: LCC:Social Sciences
LCC:Education
LCC:Auxiliary sciences of history
مصطلحات موضوعية: تقويم, اللغة الانكليزية, الرابع الابتدائي, معايير الجودة, Social Sciences, Education, Auxiliary sciences of history
الوصف: يهدف البحث الحالي إلى تقويم كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي من وجهة نظر معلمي المادة مشرفيها ، وتحديد مقترحات عينة البحث للتطوير هذا الكتاب. من الإجابة عن السؤالين الآتيتين: 1-ما مدى توافر معايير الجودة الشاملة في كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع ابتدائي من وجهه نظر معلمي المادة ومشرفيها؟ 2-ما وجهة نظر المعلمين والمشرفين ومقترحاتهم في تطوير وتحسين كتاب اللغة الانكليزية للصف الرابع الابتدائي و تدريس اللغة الانكليزية في العراق بصورة عامة؟ اتبع الباحث المنهج الوصفي ولتحقيق هذا الهدف اختيرت عينة عشوائيا من معلمي اللغة الإنكليزية ومشرفيها ممثلة للمجتمع الاصلي بلغت (100) معلم ومعلمة و (10) مشرفين من المديرية العامة لتربية ميسان واعتمد الباحث الاستبانة اداة لبحثه، ووزعت الكترونيا على العينة تكونت الاستبانة من (64) فقرة موزعة على اربع محاور هي: (الاهداف , المحتوى , الأنَّشطة التعليمية , التقويم) ولمعالجة البيانات إحصائياً استعمل الباحث (النسب المئوية، ومربع كاي، ومعامل ارتباط بيرسون، ومعادلة الفا كرونباخ، والأوساط المرجحة، والانحرافات المعيارية، والأوزان المئوية). وكانت نتيجة البحث أن معايير الجودة الشاملة في كتاب اللغة الإنكليزية للصف الرابع ابتدائي كأنت متحققة بدرجة ضعيفة.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 1815-6622
2789-7354
Relation: https://www.uomisan.edu.iq/eduweb/jmr/index.php/jmr/article/view/235; https://doaj.org/toc/1815-6622; https://doaj.org/toc/2789-7354
DOI: 10.52834/jmr.v20i39.235
URL الوصول: https://doaj.org/article/0dbe8343dbfa47c797a5f1b46c0bb327
رقم الأكسشن: edsdoj.0dbe8343dbfa47c797a5f1b46c0bb327
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:18156622
27897354
DOI:10.52834/jmr.v20i39.235