دورية أكاديمية

دور العلاقات العامة في الترويج للسياحة من وجهة نظر مسؤولي العلاقات العامة في شركات السياحة والسفر الفلسطينية في غزة

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور العلاقات العامة في الترويج للسياحة من وجهة نظر مسؤولي العلاقات العامة في شركات السياحة والسفر الفلسطينية في غزة
المؤلفون: Ahmed Ibrahim Hammad
المصدر: الباحث الإعلامي, Vol 15, Iss 59 (2023)
بيانات النشر: College of Mass Communication/ University of Baghdad, 2023.
سنة النشر: 2023
المجموعة: LCC:Journalism. The periodical press, etc.
مصطلحات موضوعية: العلاقات العامة؛ الترويج؛ السياحة؛ قطاع غزة, Journalism. The periodical press, etc., PN4699-5650
الوصف: هدف البحث التعرف على دور العلاقات العامة في الترويج للسياحة في شركات السياحة والسفر الفلسطينية بغزة من وجهة نظر مسؤولي العلاقات العامة في شركات السياحة والسفر الفلسطينية في غزة. وقد اعتمدالبحث المنهج الوصفي التحليلي باعتباره الأكثر ملاءمة لمثل هذه الدراسات، حيث تم استخدام الاستبيان كأداة للحصول على المعلومات المطلوبة من المبحوثين. وتوصل البحث لكثير من النتائج من أهمها: 1- قلة نسبة النساء العاملات في مجال العلاقات العامة في المؤسسات السياحية الفلسطينية في قطاع غزة، حيث لم تزد النسبة عن 5%. 2- وبينت أن الاتصال الوجاهي يعد من عناصر الاتصال التسويقي المتكامل للعلاقات العامة وفق ما رأى 92% من أفراد عينة الدراسة. واقترح الباحث عدة توصيات، منها: 1- ضرورة منح شركات السياحة والسفر الفلسطينية المزيد من الاهتمام بدوائر وأقسام العلاقات العامة، وتوسيع صلاحياتها. 2- العمل على تعزيز قدرات العاملين في مجال العلاقات العامة السياحية من خلال التأهيل، وعقد دورات تدريبية مستمرة حول الترويج الأمثل للسياحة.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 1995-8005
2617-9318
Relation: https://abaa.uobaghdad.edu.iq/index.php/abaa/article/view/956; https://doaj.org/toc/1995-8005; https://doaj.org/toc/2617-9318
DOI: 10.33282/abaa.v15i59.956
URL الوصول: https://doaj.org/article/32a8e9d881bf418e90056b17bf089ade
رقم الأكسشن: edsdoj.32a8e9d881bf418e90056b17bf089ade
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:19958005
26179318
DOI:10.33282/abaa.v15i59.956