دورية أكاديمية

أثر استراتيجية التوزيع الدولي على ترقية الصادرات خارج المحروقات

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: أثر استراتيجية التوزيع الدولي على ترقية الصادرات خارج المحروقات
المؤلفون: مصطفى معاشو
المصدر: مجلة الميادين الاقتصادية, Vol 2, Iss 01 (2019)
بيانات النشر: University of Algiers 3, 2019.
سنة النشر: 2019
المجموعة: LCC:Commerce
LCC:Economics as a science
مصطلحات موضوعية: استراتيجية التوزيع الدولي, التوزيع المباشر, التوزيع الغير مباشر, قنوات التوزيع الدولي, اليات ترقية الصادرات, Commerce, HF1-6182, Economics as a science, HB71-74
الوصف: تهدف هذه الدراسة الى ابراز أهمية عنصر من عناصر المزيج التسويقي الدولي ألا وهو التوزيع الدولي وأثره على ترقية الصادرات خارج المحروقات، فاستراتيجية التوزيع الدولي لها دور مهم في نقل المنتجات الى المستهلك النهائي، فبنجاحها ستنجح المؤسسة في تحقيق أكبر قدر من المبيعات والتوسع أكثر في الأسواق الدولية . وقد كشفت الدراسة على أن المؤسسات الجزائرية المصدرة لا تهتم كثيرا بجانب التوزيع وهذا لأن أغلبيتها تتعامل مع وسطاء أجنبيين محددين، وذلك لعدم ثقة المستهلك الأجنبي في التعامل معهم، ومن جهة أخرى لزيادة التكاليف في حالة اتباع استراتيجية البيع المباشر وبالتالي زيادة اسعار المنتجات المعروضة وهذا ما يجعلها غير تنافسية في الأسواق الدولية.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2716-7615
2716-8565
Relation: https://www.jmi.dz/jmi/index.php/jmi/article/view/17; https://doaj.org/toc/2716-7615; https://doaj.org/toc/2716-8565
URL الوصول: https://doaj.org/article/616d0ef383e94226aa68fa5433b2cfbf
رقم الأكسشن: edsdoj.616d0ef383e94226aa68fa5433b2cfbf
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals