دورية أكاديمية

تأثير المزيج التسويقي المصرفي علي قيمة العلامة التجارية دراسة ميدانية علي البنوک العاملة في مصر

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تأثير المزيج التسويقي المصرفي علي قيمة العلامة التجارية دراسة ميدانية علي البنوک العاملة في مصر
المؤلفون: عبدالصادق توفيق حجاب
المصدر: Maǧallaẗ Al-Buḥūṯ Al-Mālīyyaẗ wa Al-Tiğāriyyaẗ, Vol 23, Iss 2, Pp 210-243 (2022)
بيانات النشر: Faculty of Commerce, Port Said University, 2022.
سنة النشر: 2022
المجموعة: LCC:Commerce
LCC:Finance
LCC:Public finance
مصطلحات موضوعية: المزيج التسويقي, المصارف, العلامةالتجارية, Commerce, HF1-6182, Finance, HG1-9999, Public finance, K4430-4675
الوصف: تهدف الدراسة إلي التعرف علي تأثير المزيج التسويقي المصرفي علي قيمة العلامة التجارية، وذلک من خلال دراسة ميدانية علي عملاء البنوک التجارية المصرية، وتم استخدم المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، وقد تم الإعتماد علي قائمة الإستقصاء کأداة رئيسية لجمع البيانات، وتم توزيع (389) قائمة استقصاء علي عينة الدراسة المکونة من العملاء المترددين علي البنوک التجارية المصرية، وتم الإستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS لمعالجة وتحليل البيانات. وتوصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثيرمعنوي ايجابي للمتغير المستقل عناصر المزيج التسويقي المصرفي مع المتغير التابع قيمة العلامة التجارية بعناصرها. کما توصلت إلي وجود تأثيرمعنوي ايجابي للمتغير المستقل عناصر المزيج التسويقي المصرفي مع المتغير التابع الوعى بالعلامة التجارية. وتشير النتائج إلي وجود تأثيرمعنوي ايجابي للمتغير المستقل عناصر المزيج التسويقي المصرفي مع المتغير التابع الجودة المدرکة. کما تشير إلي وجود تأثيرمعنوي ايجابي للمتغير المستقل عناصر المزيج التسويقي المصرفي مع المتغير التابع الولاء للعلامة التجارية. کما يوجد تأثيرمعنوي ايجابي للمتغير المستقل عناصر المزيج التسويقي المصرفي مع المتغير التابع الإرتباطات الذهنية. کما توصي الدراسة إلي ضرورة اهتمام البنوک بالإستجابة السريعة وتلبية مطالب العملاء کعوامل تؤثر في جودة الخدمات المصرفية. کتوفير ارشادات الکترونية لتسريع خدمة العميل، وتوفير العدد الکافي من الموظفين لآداء الخدمات. بالإضافة إلي ضرورة استجابة الموظفين لاحتياجات العملاء وکذلک لشکواهم واستفساراتهم. والإستعانة بالأساليب والتوجهات التسويقية الحديثة في التعامل مع العملاء التي تستدعي أخذ وجهات نظر العملاء بعين الإعتبار من خلال الإتصال المستمر بهم وإعلامهم بأي خدمات جديدة يقدمها البنک، وتشجيع العملاء علي الإتصال بالبنک في أي وقت عن طريق التليفون أو الإنترنت.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2090-5327
2682-3543
Relation: https://jsst.journals.ekb.eg/article_230446_0e429b3395e24cf1c04bfc3e4c0b5cbf.pdf; https://doaj.org/toc/2090-5327; https://doaj.org/toc/2682-3543
DOI: 10.21608/jsst.2022.129835.1394
URL الوصول: https://doaj.org/article/65b22ec036c7422bbec666e51ca86b26
رقم الأكسشن: edsdoj.65b22ec036c7422bbec666e51ca86b26
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:20905327
26823543
DOI:10.21608/jsst.2022.129835.1394