دورية أكاديمية

اثر استخدام تمرينات اللعب المباشر في تعلم الاداء الفني لمهارتي الارسال من الاعلى {التنسي} و استقبال الارسال بالكرة الطائرة

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: اثر استخدام تمرينات اللعب المباشر في تعلم الاداء الفني لمهارتي الارسال من الاعلى {التنسي} و استقبال الارسال بالكرة الطائرة
المؤلفون: خالد البنا, خالد عبدالمجيد, احمد السويدي
المصدر: مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, Vol 27, Iss 84, Pp 427-436 (2024)
بيانات النشر: College of Physical Education and Sport Sciences, 2024.
سنة النشر: 2024
المجموعة: LCC:Physiology
مصطلحات موضوعية: تمارين اللعب المباشر, الأساس العلمي الحديث, الأداء المهاري, Physiology, QP1-981
الوصف: تناول الباحثون اهمية التعلم باستخدام تمرينات اللعب المباشر. اذا يعد اسلوب اللعب المباشر من الاسس العلمية الجديدة و الحديثة والتي يتم من خلالها عملية الربط بين فن الاداء المهاري لمهارتي الارسال التنسي و استقبال الارسال وتمرينات اللعب المباشر والذي يخلق جو مقارب الى جو اللعب الفعلي في تعلم المهارات الحركية في الكرة الطائرة ويهدف البحث الى:1-اعداد تمرينات اللعب المباشر ضمن منهج تعلم يشابه واقع اللعب الفعلي 2-الكشف عن اثر تمرينات اللعب المباشر في تعلم الاداء الفني لمهارتي الارسال من الاعلى{التسني} و استقبال الارسال بالكرة الطائرة.و استخدم الباحثون المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث.وتكون مجتمع البحث من طالبات السنة الدراسية الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة-جامعة الموصل للعام 2021-2022و البالغ عددهم(64) طالبة موزعين على مجموعتين (شعبتين)،بينما اشتملت عينة البحث على (26) طالبة موزعين على مجموعتين تجريبية (13)طالبة ومجموعة ضابطة(13)طالبة وتم توزعيهم بصورة عشوائية عن طريق القرعة وقام الباحثون باعداد مجموعة من التمرينات للعب المباشر وربطها بالمهارات الخاصة بالدراسة وخضعت العينة الى برنامج تعليمي للمهارات التي تناولها البحث
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 1993-9345
2664-2514
Relation: https://rsprs.mosuljournals.com/article_183101_96ee9d5c528c35721def48102a34e94a.pdf; https://doaj.org/toc/1993-9345; https://doaj.org/toc/2664-2514
DOI: 10.33899/rjss.2024.183101
URL الوصول: https://doaj.org/article/6f1bdddd08c94bd0801df20480f91962
رقم الأكسشن: edsdoj.6f1bdddd08c94bd0801df20480f91962
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:19939345
26642514
DOI:10.33899/rjss.2024.183101