دورية أكاديمية

اثر إستراتيجية التسويق الإلكتروني علي قطاع التأمين في مصر

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: اثر إستراتيجية التسويق الإلكتروني علي قطاع التأمين في مصر
المؤلفون: محمد احمد محمود ابوزيد
المصدر: Maǧallaẗ Al-Buḥūṯ Al-Mālīyyaẗ wa Al-Tiğāriyyaẗ, Vol 23, Iss 4, Pp 222-280 (2022)
بيانات النشر: Faculty of Commerce, Port Said University, 2022.
سنة النشر: 2022
المجموعة: LCC:Commerce
LCC:Finance
LCC:Public finance
مصطلحات موضوعية: إستراتيجية, التسويق, الإلكترونى, Commerce, HF1-6182, Finance, HG1-9999, Public finance, K4430-4675
الوصف: هدف البحث إلى قياس أثر جودة إستراتيجية التسويق الإلكتروني على المؤشرات الفنية والمالية لشركات التأمين، وكذلك تحديد أهم إنعكاسات ذلك على مؤشرات الأداء والتطوير بشركات التأمين ، و تحديد أهم نقاط القوة التي تميزت بها هذه الإستراتيجية والتي تعمل على زيادة فعالية البرامج التسويقية في تحسين مستوى أداء شركات التأمين حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي من خلال عرض لأهم محددات التسويق الإلكتروني، وتوضيح آليات قياس جودة التسويق الإلكتروني. بينما تم الاعتماد على المنهج الاستنتاجي من خلال تحويل العلاقة التي تربط بين التسويق والأداء إلى فرضيات محددة قابلة للاختبار ثم اختيار طريقة لاختبار الفروض وجمع البيانات اللازمة ، واعتمد الباحث على الاستبيان كأداة لجمع البيانات والذي اشتمل على أربعة محاور تعكس متغيرات البحث الأساسية ، وقد شملت عينة البحث عدد 164 مفردة من العاملين بشركات التأمين وتم الاعتماد على البرنامج الاحصائي SPSS في تحليل البيانات واختبار الفروض ، وتوصل البحث إلى العديد من النتائج لعل أهمها وجود تأثير معنوي لاستراتيجية التسويق الإلكتروني على مستوى أداء شركات التأمين، كما أن هناك تحسن في مؤشرات الأداء والتطوير لشركات التأمين كنتيجة لجودة استراتيجية التسويق الإلكتروني لمنتجات التأمين ، كما توصل البحث أيضاً إلى أهمية دور استراتيجية التسويق الإلكتروني في تسويق الخدمات التأمينية اثناء ازمة كورونا بمصر. كما أن استراتيجية التسويق الالكتروني يوفر العديد من النفقات فضلاً عن السرعة في إنهاء الإجراءات اثناء أزمة كورونا بمصر ، حيث تم توجيه عملاء شركات التأمين في تلك الفترة لاستخدام وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة بشركات التأمين، وقد التزمت شركات التأمين بسداد التعويضات المستحقة في أسرع وقت ممكن عن طريق وسائل الدفع الالكتروني المتعددة لدى كل شركة.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2090-5327
2682-3543
Relation: https://jsst.journals.ekb.eg/article_271289_218ad4370483cb292bf4228257295b76.pdf; https://doaj.org/toc/2090-5327; https://doaj.org/toc/2682-3543
DOI: 10.21608/jsst.2022.170543.1504
URL الوصول: https://doaj.org/article/d75d8984ada149368542efc91eb06456
رقم الأكسشن: edsdoj.75d8984ada149368542efc91eb06456
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:20905327
26823543
DOI:10.21608/jsst.2022.170543.1504