دورية أكاديمية

القواعد الحديثة للتسويق الأخضر ودورها في توجيه العملاء نحو السلوك الشرائي الأخضر (دراسة استطلاعية في ظل المبادرة الخضراء للتنمية في سورية)

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: القواعد الحديثة للتسويق الأخضر ودورها في توجيه العملاء نحو السلوك الشرائي الأخضر (دراسة استطلاعية في ظل المبادرة الخضراء للتنمية في سورية)
المؤلفون: Eiad Baladieh
المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, Vol 42, Iss 2 (2020)
بيانات النشر: Tishreen University, 2020.
سنة النشر: 2020
المجموعة: LCC:Law
LCC:Economics as a science
مصطلحات موضوعية: Law, Economics as a science, HB71-74
الوصف: تناولت هذه الدراسة القواعد الحديثة للتسويق الأخضر ودورها في توجيه العملاء نحو السلوك الشرائي الأخضر في ظل المبادرة الخضراء للتنمية في سورية لاستطلاع الدوافع الأكثر تأثيراً في السلوك الأخضر لدى العملاء ومدى تجاوبهم مع فلسفة ومفهوم التسويق الأخضر ومدى وعيهم لقضايا البيئة. ولتحقيق أهداف الدراسة تمت صياغة ثلاث فرضيات رئيسة, واستخدم الباحث الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS V(23) لاختبار الفرضيات, وتوصل إلى عدة نتائج أهمها: توجه القواعد الحديثة للتسويق الأخضر السلوك الشرائي الأخضر لأفراد العينة بشكل جيد بالنسبة للدوافع التي تتعلق بأداء المنتج الأخضر ومراحل إنتاج المنتج الأخضر, وبشكل مقبول بالنسبة للدوافع المتعلقة بمدخل دورة الحياة للتخضير, وبشكل ضعيف بالنسبة للدوافع المتعلقة بالسعر الأخضر. وبناء على نتائج الدراسة, اقترح الباحث ضرورة نشر مفاهيم وفلسفة الحياة الخضراء والتسويق الأخضر والوعي البيئي لتحويل المستهلك السوري إلى مستهلك أخضر بما يضمن نجاح المبادرة الخضراء للتنمية في سورية.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2079-3073
2663-4295
Relation: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/9655; https://doaj.org/toc/2079-3073; https://doaj.org/toc/2663-4295
URL الوصول: https://doaj.org/article/a77f1e3947d34c89a70100264716de32
رقم الأكسشن: edsdoj.77f1e3947d34c89a70100264716de32
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals