دورية أكاديمية

واقع التسويق الرياضي من وجهة نظر الإداريين العاملين في المؤسسات الرياضية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: واقع التسويق الرياضي من وجهة نظر الإداريين العاملين في المؤسسات الرياضية
المؤلفون: خلود علي ديب, غنى أديب خيربك
المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم الصحية, Vol 43, Iss 3 (2021)
بيانات النشر: Tishreen University, 2021.
سنة النشر: 2021
المجموعة: LCC:Medicine
مصطلحات موضوعية: Medicine
الوصف: الهدف الأساسي لهذا البحث هو التعرف على واقع التسويق في المؤسسات الرياضية من وجهة نظر العاملين والتعرف على العوامل التي تواجهها المؤسسات الرياضية وكذلك إبراز العلاقة بين العوامل والأساليب في المؤسسات الرياضية، ووضع تصور مقترح لعملية التسويق الرياضي، ولتحديد ذلك أجريت الدراسة على عينة قدرت ب (50) إداري في الأندية الرياضية، اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي المسحي، حيث تم جمع البيانات من خلال تصميم استبانة لقياس مستوى استخدام الأساليب التسويقية وتحديد أهم العوائق التي تقف في وجه التسويق الرياضي في المؤسسات الرياضية. وأسفرت النتائج عن وجود ضعف في استغلال أساليب التسويق من قبل الاتحادات الرياضية وخاصة الترخيص باستخدام العلامات والشعارات على المنتجات، وأن هناك افتقار لوجود لجان متخصصة في مجال التسويق الرياضي تعمل على تحقيق أهداف المؤسسة وتحقيق العائد المطلوب، وأن هناك نقص في المختصين في تسويق الأنشطة الرياضية وبالأخص عدم وجود إدارة مسؤولة عن التسويق، وأن القوانين الحالية لا تتماشى مع سياسات التسويق، أن المردود المالي من التسويق في الأندية الرياضية لم يصل الى مرحلة الرضا.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2079-309X
2663-4287
Relation: http://journal.tishreen.edu.sy/index.php/hlthscnc/article/view/10714; https://doaj.org/toc/2079-309X; https://doaj.org/toc/2663-4287
URL الوصول: https://doaj.org/article/a84ae0e9ac0442378c9834ec84f3f281
رقم الأكسشن: edsdoj.84ae0e9ac0442378c9834ec84f3f281
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals