دورية أكاديمية

دور التسويق السياحي في الحركة السياحية في محافظة اللاذقية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور التسويق السياحي في الحركة السياحية في محافظة اللاذقية
المؤلفون: ناصر لميس
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, Vol 43, Iss 3 (2021)
بيانات النشر: tishreen university journal, 2021.
سنة النشر: 2021
المجموعة: LCC:History of scholarship and learning. The humanities
مصطلحات موضوعية: History of scholarship and learning. The humanities, AZ20-999
الوصف: يعد القطاع السياحي مورداً اقتصادياً مهماً ، يتطلب الاهتمام به وتطويره في ظل انخفاض الحركة السياحية التي تشهدها محافظة اللاذقية نتيجة الحرب الكونية على سورية، لذلك يجب وضع خطة تسويقية لتطور هذا القطاع داخلياً وخارجياً، لأن التسويق السياحي عاملاً أساسياً لتحقيق التنمية السياحية نظراً لما يقوم به من دور مهم في الترويج السياحي بمختلف أنواعه. ومن خلال هذا البحث تم القيام بدراسة أهداف وعناصر وفوائد ومكونات التسويق السياحي، ودراسة طرق التسويق السياحي في محافظة اللاذقية، كما تمت دراسة تحليل العرض والحركة السياحية، بالإضافة إلى دراسة التغيرات الموسمية للحركة السياحية، ودراسة التسويق وأثره في الجذب السياحي في محافظة اللاذقية، وتوصل الباحث من خلال الاستبيان بأن 80% من السياح تجذبهم وسائل التسويق السياحي في محافظة اللاذقية، وأن نسبة السياحة الداخلية في المحافظة وصلت إلى 95% من مجمل الحركة السياحية لعام 2018م، كما يشكل الإعلام 44% من وسائل الترويج السياحي.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2079-3049
2663-4244
Relation: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10671; https://doaj.org/toc/2079-3049; https://doaj.org/toc/2663-4244
URL الوصول: https://doaj.org/article/eeb16e40d0cf4aed8bdba5a99016c580
رقم الأكسشن: edsdoj.b16e40d0cf4aed8bdba5a99016c580
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals