دورية أكاديمية

دور استراتيجية التسويق الداخلي في تحقيق التنمية المستدامة لشركات النقل الجوي (دراسة حالة في قطاع النقل الجوي -شركة أجنحة الشام للطيران)

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور استراتيجية التسويق الداخلي في تحقيق التنمية المستدامة لشركات النقل الجوي (دراسة حالة في قطاع النقل الجوي -شركة أجنحة الشام للطيران)
المؤلفون: Hasan Marouf
المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, Vol 45, Iss 6 (2024)
بيانات النشر: Tishreen University, 2024.
سنة النشر: 2024
المجموعة: LCC:Law
LCC:Economics as a science
مصطلحات موضوعية: Law, Economics as a science, HB71-74
الوصف: هدفت الدِّراسة إلى تحديد دور استراتيجية التسويق الداخلي بأبعادها (التدريب الداخلي، تحفيز العاملين، تمكين العاملين، التفاعل الداخلي) في تحقيق التنمية المستدامة لشركات النقل الجوي، وقد اعتمد الباحث على المقاربة الاستنباطيَّة كمنهج عام للبحث، واتباع منهجيَّة المسح، وقد تمثلت عينة البحث بـــ 151 مفردة من كادر العاملين في الشركة، ومن ثمَّ أجرى الباحث دراسة ميدانيَّة بغرض بيان هذه العلاقة. وقد خلصت الدِّراسة إلى أن لاستراتيجية التسويق الداخلي بأبعادها المختلفة (التدريب الداخلي، تحفيز العاملين، تمكين العاملين، التفاعل الداخلي) دور في تحسين التنمية المستدامة. أوصت الدِّراسة بضرورة أن تزيد الشركة من اهتمامها باستراتيجية التسويق الداخلي لأنها بذلك ستحقق التنمية المستدامة في مواردها من خلال تحقيق الأرباح باستخدام أقل الموارد، وتقديم الخدمات بتكاليف أقل.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2079-3073
2663-4295
Relation: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/16213; https://doaj.org/toc/2079-3073; https://doaj.org/toc/2663-4295
URL الوصول: https://doaj.org/article/b2aeb0248bec4aa8b19558bb26448a1f
رقم الأكسشن: edsdoj.b2aeb0248bec4aa8b19558bb26448a1f
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals