الوصف: |
يعنى هذا الكتاب بموضوع تطوير المنتجات الجديدة في مجالات الإدارة والتسويق والبحث العلمي، ولقد تم التركيز فيه على إبراز النواحي النظرية والتطبيقية لموضوع تطوير المنتجات الجديدة والحالية وأهميتها المتجددة في ظل المنافسة الشديدة والعولمة، وجاء الكتاب حاويا لثلاثة عشر فصلا؛ عناوينها كالآتي: مقدمة في تطوير المنتجات، وإستراتيجية تطوير المنتجات الجديدة، والمنتجات الجديدة وسلوك المستهلك، وإدارة المنتجات الجديدة، وتنظيم المنتجات الجديدة، وأساليب الإبداع وخلق الأفكار، وغربلة الأفكار الجديدة، والتحليل المالي للأفكار الجديدة، وتصميم وتقييم إستراتيجية تسويق المنتجات الجديدة، واختبار السوق، وتعديل وإعادة إحلال المنتجات السلعية والخدمية والصناعية، والتقديم النهائي للمنتجات الجديدة، وحالات عملية حول مراحل تطوير المنتجات الجديدة. |