كتاب إلكتروني

المشاركة في المعارض الخارجية : الأسس والإستراتيجيات

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: المشاركة في المعارض الخارجية : الأسس والإستراتيجيات
الوصف: الأصل في هذا الكتاب أنه جزء من أطروحة دكتوراة؛ تناولت إبراز دور المعارض التجارية في إستراتيجية الترويج على المستوى العربي، واستهدف جزء منها تشخيص مواطن الخلل في إدارة المعارض التجارية مشاركةً وتنظيمًا ودعمًا؛ فاختيرت لذلك الشركات الأردنية العارضة التي اشتركت في المعارض لمدة سبع سنوات (الطرف المشارك)، واختير منظمو المعارض في البلاد العربية (الطرف المنظم)، والاتحادات والغرف التجارية والصناعية العربية (كطرف داعم)، كما استهدفت إغناء المضامين النظرية والعملية في إدارة المعارض بصفته بحثًا شاملًا؛ ليتسنى بعد ذلك وضع أسس إدارة المعارض التجارية، وإفادة القائمين عليها ميدانيًّا، وقد تضمن الكتاب عشرة فصول؛ اهتم الجزء الأول منها بإستراتيجية الترويج وموقع المعارض التجارية منها محددًا نشأتها وتطورّها، وأنواعها، ومبررَات قيامها وأهميتها، وتناول الجزء الثاني إدارة المعارض التجارية من حيث تخطيط المشاركة الكلية بها، وإستراتيجيات المشاركة التنفيذية، ومن ثم تقييم نتائج المشاركة.
المؤلفون: نظام موسى سويدان
نوع المادة: eBook.
تصنيفات: POLITICAL SCIENCE / International Relations / Trade & Tariffs
قاعدة البيانات: eBook Index