مورد إلكتروني

إسهام التسويق الإستراتيجي في بلوغ المؤسسات الاقتصادية الجزائرية موقع الريادة والبقاء فيه : دراسة حالة بعض المؤسسات الاقتصادية الجزائرية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: إسهام التسويق الإستراتيجي في بلوغ المؤسسات الاقتصادية الجزائرية موقع الريادة والبقاء فيه : دراسة حالة بعض المؤسسات الاقتصادية الجزائرية
بيانات النشر: 2015-05-04T14:26:41Z 2015-05-04T14:26:41Z 2014
تفاصيل مُضافة: جديان, منال
نوع الوثيقة: Electronic Resource
مستخلص: ص. 217 : ايض.؛ 30 سم
شهد العالم خلال فترة الثمانينات من القرن 20 العديد من التغيرات والتحولات التي كان لها تأثير بالغ على أداء جميع المؤسسات على كافة المستويات، ومن هذه التغيرات نجد تشبع الأسواق وتسارع في وتيرة التغيرات البيئية. وهذا ما دفع بالمؤسسات إلى ضرورة انتهاج أساليب حديثة من أجل مسايرة هذه التطورات، حيث تبلورت تدريجيا لتشكل مفاهيم ونظريات جديدة. ويعتبر التسويق الإستراتيجي أحد المفاهيم الحديثة، والذي يساهم بشكل كبير في نمو المؤسسات واحتلالها لمواقع الريادة لفترة زمنية معتبرة، عن طريق مساعدة هذه المؤسسات على الفهم الدقيق والشامل للبيئة ويتجاوز ذلك إلى استشراف المستقبل برسم السناريوهات المحتملة للبيئة المستقبلية، وحتى التأثير فيها. لذا من الضروري الاهتمام بهذا المفهوم الذي يحتل اليوم مكانة عالية في كبرى المؤسسات العالمية، كما نجده على شكل ممارسات بالنسبة للمؤسسات الرائدة الجزائرية، فرغم صعوبة قياسه في هذه الأخيرة وعدم تخصيص إدارات أو حتى أفراد معينين للقيام به، إلا أنه يمكن تلمسه من خلال مختلف الإستراتيجيات المنتهجة من طرف هذه المؤسسات والتي تنم عن فهم عميق لبيئتها
مصطلحات الفهرس: المؤسسات الإقتصادية, التسويق الإستراتيجي, Thesis
URL: http://dlibrary.univ-boumerdes.dz:8080/jspui/handle/123456789/680
الإتاحة: Open access content. Open access content
أرقام أخرى: DZMBB oai:dlibrary.univ-boumerdes.dz:8080:123456789/680
987366068
المصدر المساهم: UNIV M HAMED BOUGARA BOUMERDES
From OAIster®, provided by the OCLC Cooperative.
رقم الأكسشن: edsoai.ocn987366068
قاعدة البيانات: OAIster