مورد إلكتروني

الأبعاد التسويقية للمسؤولية البيئية وانعكاساتها على تنافسية المؤسسة الصناعية : دراسة حالة 'مؤسسة اسمنت متيجة

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: الأبعاد التسويقية للمسؤولية البيئية وانعكاساتها على تنافسية المؤسسة الصناعية : دراسة حالة 'مؤسسة اسمنت متيجة
بيانات النشر: 2015-11-17T09:32:42Z 2015-11-17T09:32:42Z 2015
تفاصيل مُضافة: أعراب, خالد
نوع الوثيقة: Electronic Resource
مستخلص: 286 ص. : ايض. ; 30 سم
أمام تنامي الاهتمام بالأمور البيئية وبروز مفهوم التنمية المستدامة ، وجدت المؤسسات نفسها أمام واقع يحتم عليها تحمل مسؤولية حماية البيئة ، من الاضرار الناجمة عن نشاطها ، كجزء من مسؤوليتها اتجاه المجتمع، حيث أصبحت هذه المؤسسات تخضع لضغوطات متنامية جراء القوانين والتشريعات البيئية وكذا المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال حماية البيئة ، مما دفع العديد منها لادماج البعد البيئي ضمن سياساتها و استراتيجياتها. في هذا السياق برز موضوع دراسة العلاقة بين ادماج البعد البيئي في المؤسسة و انعكاس ذلك على تنافسيتها. وبعد معالجتنا للموضوع من خلال ابراز المستجدات التي تدفع المؤسسات للتوجه البيئي ، وطرق دمج البعد البيئي في نظام تسيير المؤسسة ، والأثار المحتملة لهذا الادماج، حاولنا اسقاط الجانب النظري للموضوع على مؤسسة "اسمنت متيجةبمفتاح" المتخصصة في إنتاج و تسويق الإسمنت. خلصت الدراسة الى أن الضغوطات الحكومية والمجتمع المحلي أهم الحوافز لتبني المؤسسة البعد البيئي ورغم ان اهتمام المؤسسة ضعيف بالادارة البيئية الا أنه هناك أثر ايجابي للاستثمار البيئي – مصفاة ذات الأذرع – على أداء المؤسسة
مصطلحات الفهرس: الأبعاد التسويقية, الإقتصاد البيئي, المؤسسة الصناعية, Thesis
URL: http://dlibrary.univ-boumerdes.dz:8080/handle/123456789/2437
الإتاحة: Open access content. Open access content
أرقام أخرى: DZMBB oai:dlibrary.univ-boumerdes.dz:8080:123456789/2437
987366407
المصدر المساهم: UNIV M HAMED BOUGARA BOUMERDES
From OAIster®, provided by the OCLC Cooperative.
رقم الأكسشن: edsoai.ocn987366407
قاعدة البيانات: OAIster