مهارات التفكير والإبداع لدى طفل الروضة : أساليب تعلمها-تنميتها /

تنمية مهارات التفكير لدى الطفل والتي تتضمن : التحليل (تجزئة المواد إلى عناصر لفهمها) التركيب (وضع الأجزاء لتكوين هيكل جديد ثم إعادة الترتيب والتنظيم). التقييم (الحكم على قيمة المواد من خلال معايير ومقاييس) توصيل الأفكار إلى الأطفال بطرق متنوعة ومختلفة لأنهم يحتاجون إلى قدرة عقلية كبيرة وتكا...

وصف كامل

محفوظ في:
التفاصيل البيبلوغرافية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، سليمان عبد الواحد يوسف، 1978- (مؤلف.)
الوثيقة: كتاب
اللغة:Arabic
منشور في: الإسكندرية [مصر] : دار الجامعة الجديدة، 2012.
الموضوعات:
الوسوم: إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
LEADER 05383cam a2200457 i 4500
001 AUC_OC_124222484
003 SA-RiAUC
005 20220601055721.0
008 220524s2012 ua g b 000 0 ara c
020 |a 9789773288719  
024 0 |a 33000000003614 
024 0 |a 00000000513347 
040 |a SA-NaNU  |b ara  |c SA-RiAUC  |d AE-DuMBRL  |e rda 
082 0 4 |a 372.218 إ س م  |b إ س م  |2 21  |q SA-RiAUC 
100 1 |a إبراهيم، سليمان عبد الواحد يوسف،  |d 1978-  |e مؤلف. 
245 1 0 |a مهارات التفكير والإبداع لدى طفل الروضة :  |b أساليب تعلمها-تنميتها /  |c دكتور سليمان عبد الواحد يوسف إبراهيم. 
264 1 |a الإسكندرية [مصر] :  |b دار الجامعة الجديدة،  |c 2012. 
300 |a 171 صفحة ؛  |c 25 × 17 سم 
336 |a نص  |b txt  |2 rdacontent  |3 كتاب 
337 |a بدون وسيط  |b n  |2 rdamedia 
338 |a مجلد  |b nc  |2 rdacarrier 
504 |a ببليوجرافية : صفحة 151-168. 
520 |a تنمية مهارات التفكير لدى الطفل والتي تتضمن : التحليل (تجزئة المواد إلى عناصر لفهمها) التركيب (وضع الأجزاء لتكوين هيكل جديد ثم إعادة الترتيب والتنظيم). التقييم (الحكم على قيمة المواد من خلال معايير ومقاييس) توصيل الأفكار إلى الأطفال بطرق متنوعة ومختلفة لأنهم يحتاجون إلى قدرة عقلية كبيرة وتكامل بين الأشكال المختلفة للكلمات والرسوم والنحت والبناء والموسيقى والحركات والرقص والمسرحيات الدرامية فمن خلال مشاركة الاخرين في تصوراتهم وآرائهم يصبح الأطفال على وعي ودراية بما يحدث وهنا يظهر دور المعلم الإرشادي والحريص بأن لا يفرض رأيه ومعتقداته على الأطفال تعليم الأطفال أشياء ذات معنى وفائدة فتكون صلة بين الأشياء التي يتعلمها الطفل وخبراته اليمية يساعده على تكوين معنى لما يتعلمه وكذلك فإن الأنشطة التي يقوم بها الطفل من رسم وقص رسم أو تلوين مثل هذه الأنشطة قد تساعد الطفل على تنمية مهاراته اللغوية وكذلك قدرته على إختيار وتصنيف المواد إن إكتساب الطفل للعمليات العقلية التي يتطلبها التفكير الإبداعي يتحدد على النحو التالي طريقة المعلمة في تفسير البيانات للأطفال. نوعية الإستجابات المطلوبة من الأطفال . طرق إكتساب الأطفال التعميمات والقواعد. 
650 7 |a رياض الأطفال  |2 aucsh 
650 7 |a تعليم ما قبل المدرسة  |2 aucsh 
942 |2 ddc  |c BOOK 
949 |a SA-NaNU  |d 220524  |u sralfarhan  |n 1 
999 |c 27273  |d 27273 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 1  |9 141736  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2022-06-01  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070166535  |r 2022-06-01  |t 1  |w 2022-06-01  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158429  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186308  |r 2023-05-18  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158430  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186309  |r 2023-05-18  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158431  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186310  |r 2023-05-18  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158432  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186311  |r 2023-05-18  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158433  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186312  |r 2023-05-18  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158434  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 1  |o 372.218 إ س م  |p 070186313  |q 2024-04-11  |r 2024-03-12  |s 2024-03-12  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158435  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186314  |r 2023-05-18  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158436  |a CENTRAL  |b CENTRAL  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186315  |r 2023-05-18  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158437  |a EDUFEM  |b EDUFEM  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186316  |r 2023-10-24  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158438  |a EDUFEM  |b EDUFEM  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186317  |r 2023-10-24  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158439  |a EDUFEM  |b EDUFEM  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186318  |r 2023-10-24  |w 2023-05-18  |y BOOK 
952 |0 0  |1 0  |2 ddc  |4 0  |6 372_218000000000000_إ_س_م  |7 0  |9 158440  |a EDUFEM  |b EDUFEM  |d 2023-05-18  |l 0  |o 372.218 إ س م  |p 070186319  |r 2023-10-24  |w 2023-05-18  |y BOOK