مقاربة بيداغوجية في تدريس البلاغة العربية : (لوازم حجة المدرس ومعالم محجة المتمدرس) /
لقد ارتبطت البلاغة العربية بالشعر العربي والقرآن الكريم، والقول البليغ عموما، ومحاولة تفسير الخطاب، ولم تهدف إلى إنتاجه، وإن صارت فيما بعد، آلة لإنتاج الخطاب في مجال الإنشائية العربية (علم الإنشاء وأدب الكاتب)، وكذلك إنطلاقا من آثار البلاغة المدرسية التي أرسى دعائمها القزويني (ت 739هـ)، ومن نحا نحوه...
محفوظ في:
المؤلف الرئيسي: | راجع، أحمد (مؤلف.) |
---|---|
الوثيقة: | كتاب |
اللغة: | Arabic |
منشور في: |
عمان، الأردن :
دار الأيام للنشر والتوزيع،
2019.
|
الطبعة: | الطبعة الأولى. |
الموضوعات: | |
الوسوم: |
إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
|
انظر أيضاً
-
تدريس البلاغة العربية : رؤية نظرية تطبيقية محوسبة /
بواسطة: الهاشمي، عبد الرحمن عبد علي
منشور في: (2005) -
طرق تدريس اللغة العربية : النحو-البلاغة-النصوص-القراءة-التعبير /
بواسطة: إبراهيم، مجدي إبراهيم محمد
منشور في: (2011) -
البلاغة العربية : تاريخها، مصادرها، مناهجها /
بواسطة: زايد، علي عشري
منشور في: (2008) -
البلاغة العربية : تاريخها، مصادرها، مناهجها /
بواسطة: زايد، علي عشري
منشور في: (2009) -
في البلاغة العربية : علم البديع /
بواسطة: عتيق، عبد العزيز
منشور في: (1970)