أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إستخدام برنامج قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم، وللإجابة على أسئلة الدراسة استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة ذات القياسين (القبلي والبعدى)، حيث تم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية من الابتدا...
محفوظ في:
المؤلف الرئيسي: | |
---|---|
مؤلفون آخرون: | |
الوثيقة: | رسالة جامعية |
اللغة: | العربية |
منشور في: | المملكة العربية السعودية
2022
|
الموضوعات: | ماجستير |
الوصول للمادة أونلاين: | https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/110 |
الوسوم: |
إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
|
id |
oai:repo.nu.edu.sa:123456789-110 |
---|---|
record_format |
dspace |
spelling |
ماجستير The present study aimed at investigating the impact of utilizing the Six Thinking Hats Strategy on improving reading comprehension skills among students with learningdisabilties. It adopted the quasi-experimental method (pre-posttest equivalent group design). The study comprised a sample of (6) intentionally selected sixth graders in Najran's Eighth Primary School، KSA in 2018/2019 with reading comprehension difficulties. Moreover، the study developed، pre-tested، post-tested and an achievement test of reading comprehension to the experimental group |
institution |
DSpace Repository |
collection |
DSpace |
language |
العربية |
topic |
صعوبات التعلم قبعات التفكير الستة الفهم القرائي Six Thinking Hats Strategy students with learning disabilities reading comprehension skills ماجستير |
spellingShingle |
صعوبات التعلم قبعات التفكير الستة الفهم القرائي Six Thinking Hats Strategy students with learning disabilities reading comprehension skills ماجستير آل ساعد, تهاني علي صالح أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
description |
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إستخدام برنامج قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم، وللإجابة على أسئلة الدراسة استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة ذات القياسين (القبلي والبعدى)، حيث تم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية من الابتدائية الثامنة بمدينة نجران بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1439/ 1440ه، والبالغ عددهن (6) تلميذات من ذوات صعوبات الفهم القرائي من الصف السادس الابتدائي |
author2 |
صابر, مرفت رجب |
author_facet |
صابر, مرفت رجب آل ساعد, تهاني علي صالح |
format |
رسالة جامعية |
author |
آل ساعد, تهاني علي صالح |
author_sort |
آل ساعد, تهاني علي صالح |
title |
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_short |
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_full |
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_fullStr |
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_full_unstemmed |
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_sort |
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
publisher |
المملكة العربية السعودية |
publishDate |
2022 |
thumbnail |
https://repo.nu.edu.sa/bitstreams/5c5d9dd5-325e-4cb1-95b9-060833de84e4/download |
url |
https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/110 |
work_keys_str_mv |
AT ậlsạʿdthạnyʿlyṣạlḥ ạtẖrạstkẖdạmạstrạtyjyẗqbʿạtạltfkyrạlstẗfytnmyẗmhạrạtạlfhmạlqrạỷyldyạltlmydẖạtdẖwạtṣʿwbạtạltʿlm AT ậlsạʿdthạnyʿlyṣạlḥ theeffectofusingthesixthinkinghatsstrategyindevelopingthereadingcomprehensionskillsofstudentswithlearningdifficulties |
_version_ |
1795302252643090432 |