أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إستخدام برنامج قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم، وللإجابة على أسئلة الدراسة استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة ذات القياسين (القبلي والبعدى)، حيث تم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية من الابتدا...

وصف كامل

محفوظ في:
التفاصيل البيبلوغرافية
المؤلف الرئيسي: آل ساعد, تهاني علي صالح
مؤلفون آخرون: صابر, مرفت رجب
الوثيقة: رسالة جامعية
اللغة: العربية
منشور في: المملكة العربية السعودية 2022
الموضوعات: ماجستير
الوصول للمادة أونلاين:https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/110
الوسوم: إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
id oai:repo.nu.edu.sa:123456789-110
record_format dspace
spelling ماجستير The present study aimed at investigating the impact of utilizing the Six Thinking Hats Strategy on improving reading comprehension skills among students with learningdisabilties. It adopted the quasi-experimental method (pre-posttest equivalent group design). The study comprised a sample of (6) intentionally selected sixth graders in Najran's Eighth Primary School، KSA in 2018/2019 with reading comprehension difficulties. Moreover، the study developed، pre-tested، post-tested and an achievement test of reading comprehension to the experimental group
institution DSpace Repository
collection DSpace
language العربية
topic صعوبات التعلم
قبعات التفكير الستة
الفهم القرائي
Six Thinking Hats Strategy
students with learning disabilities
reading comprehension skills
ماجستير
spellingShingle صعوبات التعلم
قبعات التفكير الستة
الفهم القرائي
Six Thinking Hats Strategy
students with learning disabilities
reading comprehension skills
ماجستير
آل ساعد, تهاني علي صالح
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
description هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إستخدام برنامج قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم، وللإجابة على أسئلة الدراسة استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة ذات القياسين (القبلي والبعدى)، حيث تم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية من الابتدائية الثامنة بمدينة نجران بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1439/ 1440ه، والبالغ عددهن (6) تلميذات من ذوات صعوبات الفهم القرائي من الصف السادس الابتدائي
author2 صابر, مرفت رجب
author_facet صابر, مرفت رجب
آل ساعد, تهاني علي صالح
format رسالة جامعية
author آل ساعد, تهاني علي صالح
author_sort آل ساعد, تهاني علي صالح
title أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
title_short أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
title_full أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
title_fullStr أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
title_full_unstemmed أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
title_sort أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الستة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
publisher المملكة العربية السعودية
publishDate 2022
thumbnail https://repo.nu.edu.sa/bitstreams/5c5d9dd5-325e-4cb1-95b9-060833de84e4/download
url https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/110
work_keys_str_mv AT ậlsạʿdthạnyʿlyṣạlḥ ạtẖrạstkẖdạmạstrạtyjyẗqbʿạtạltfkyrạlstẗfytnmyẗmhạrạtạlfhmạlqrạỷyldyạltlmydẖạtdẖwạtṣʿwbạtạltʿlm
AT ậlsạʿdthạnyʿlyṣạlḥ theeffectofusingthesixthinkinghatsstrategyindevelopingthereadingcomprehensionskillsofstudentswithlearningdifficulties
_version_ 1795302252643090432