أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الفقه، ولتحقيق هذا الهدف، فقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين (التجريبية، والضابطة)، وقد تكونت عينة الدراسة من (68) تلميذ موزعين...

وصف كامل

محفوظ في:
التفاصيل البيبلوغرافية
المؤلف الرئيسي: الكربي, جلهم بن صالح بن حمد
مؤلفون آخرون: سيف, عبدالسلام دائل عامر
الوثيقة: رسالة جامعية
اللغة: العربية
منشور في: المملكة العربية السعودية 2022
الموضوعات: ماجستير
الوصول للمادة أونلاين:https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/122
الوسوم: إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
id oai:repo.nu.edu.sa:123456789-122
record_format dspace
spelling ماجستير The present study aimed to identify the effect of using the portfolio on developing the academic achievement and motivation for learning of sixth graders in Jurisprudence textbook. To achieve this aim, the quasi-experimental approach was used. Participants were (68) pupils enrolled in two equal sections of the sixth elementary class at King Khaled Elementary school in sharurah in the second semester of the academic year 1439/1440
institution DSpace Repository
collection DSpace
language العربية
topic مقرر الفقه
ملف الإنجاز
التحصيل الدراسي
الدافعية للتعلم
and Jurisprudence textbook
Motivation for learning
Academic achievement
Achievement portfolio
ماجستير
spellingShingle مقرر الفقه
ملف الإنجاز
التحصيل الدراسي
الدافعية للتعلم
and Jurisprudence textbook
Motivation for learning
Academic achievement
Achievement portfolio
ماجستير
الكربي, جلهم بن صالح بن حمد
أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
description هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الفقه، ولتحقيق هذا الهدف، فقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين (التجريبية، والضابطة)، وقد تكونت عينة الدراسة من (68) تلميذ موزعين بالتساوي على فصلين من فصول الصف السادس الابتدائي في مدرسة الملك خالد الابتدائية بمحافظة شرورة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1439/1440
author2 سيف, عبدالسلام دائل عامر
author_facet سيف, عبدالسلام دائل عامر
الكربي, جلهم بن صالح بن حمد
format رسالة جامعية
author الكربي, جلهم بن صالح بن حمد
author_sort الكربي, جلهم بن صالح بن حمد
title أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
title_short أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
title_full أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
title_fullStr أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
title_full_unstemmed أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
title_sort أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
publisher المملكة العربية السعودية
publishDate 2022
thumbnail https://repo.nu.edu.sa/bitstreams/0c092e8b-9217-4e52-ab0e-0f19ee0e6bbb/download
url https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/122
work_keys_str_mv AT ạlkrbyjlhmbnṣạlḥbnḥmd ạtẖrạstkẖdạmmlfạlạnjạzfytnmyẗạltḥṣylạldrạsywạldạfʿyẗlltʿlmfymqrrạlfqhldytlạmydẖạlṣfạlsạdsạlạbtdạỷy
AT ạlkrbyjlhmbnṣạlḥbnḥmd theeffectofusingtheportfolioondevelopingtheacademicachievementandmotivationforlearningofsixthgradersinjurisprudencetextbook
_version_ 1795302254620704768