أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الفقه، ولتحقيق هذا الهدف، فقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين (التجريبية، والضابطة)، وقد تكونت عينة الدراسة من (68) تلميذ موزعين...
محفوظ في:
المؤلف الرئيسي: | |
---|---|
مؤلفون آخرون: | |
الوثيقة: | رسالة جامعية |
اللغة: | العربية |
منشور في: | المملكة العربية السعودية
2022
|
الموضوعات: | ماجستير |
الوصول للمادة أونلاين: | https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/122 |
الوسوم: |
إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
|
id |
oai:repo.nu.edu.sa:123456789-122 |
---|---|
record_format |
dspace |
spelling |
ماجستير The present study aimed to identify the effect of using the portfolio on developing the academic achievement and motivation for learning of sixth graders in Jurisprudence textbook. To achieve this aim, the quasi-experimental approach was used. Participants were (68) pupils enrolled in two equal sections of the sixth elementary class at King Khaled Elementary school in sharurah in the second semester of the academic year 1439/1440 |
institution |
DSpace Repository |
collection |
DSpace |
language |
العربية |
topic |
مقرر الفقه ملف الإنجاز التحصيل الدراسي الدافعية للتعلم and Jurisprudence textbook Motivation for learning Academic achievement Achievement portfolio ماجستير |
spellingShingle |
مقرر الفقه ملف الإنجاز التحصيل الدراسي الدافعية للتعلم and Jurisprudence textbook Motivation for learning Academic achievement Achievement portfolio ماجستير الكربي, جلهم بن صالح بن حمد أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
description |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الفقه، ولتحقيق هذا الهدف، فقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين (التجريبية، والضابطة)، وقد تكونت عينة الدراسة من (68) تلميذ موزعين بالتساوي على فصلين من فصول الصف السادس الابتدائي في مدرسة الملك خالد الابتدائية بمحافظة شرورة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1439/1440 |
author2 |
سيف, عبدالسلام دائل عامر |
author_facet |
سيف, عبدالسلام دائل عامر الكربي, جلهم بن صالح بن حمد |
format |
رسالة جامعية |
author |
الكربي, جلهم بن صالح بن حمد |
author_sort |
الكربي, جلهم بن صالح بن حمد |
title |
أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
title_short |
أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
title_full |
أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
title_fullStr |
أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
title_full_unstemmed |
أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
title_sort |
أثر استخدام ملف الإنجاز في تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم في مقرر الفقه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
publisher |
المملكة العربية السعودية |
publishDate |
2022 |
thumbnail |
https://repo.nu.edu.sa/bitstreams/0c092e8b-9217-4e52-ab0e-0f19ee0e6bbb/download |
url |
https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/122 |
work_keys_str_mv |
AT ạlkrbyjlhmbnṣạlḥbnḥmd ạtẖrạstkẖdạmmlfạlạnjạzfytnmyẗạltḥṣylạldrạsywạldạfʿyẗlltʿlmfymqrrạlfqhldytlạmydẖạlṣfạlsạdsạlạbtdạỷy AT ạlkrbyjlhmbnṣạlḥbnḥmd theeffectofusingtheportfolioondevelopingtheacademicachievementandmotivationforlearningofsixthgradersinjurisprudencetextbook |
_version_ |
1795302254620704768 |