واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري

هدف هذا البحث إلى التعرف على واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، فتم إعداد أداة البحث المتمثلة في الاستبانة والتي تكونت من أربعة أبعاد شملت (24) فقرة، حيث تم ت...

وصف كامل

محفوظ في:
التفاصيل البيبلوغرافية
المؤلف الرئيسي: القارح, هيله مقبول يحيي
مؤلفون آخرون: النمر, أمين محمد
الوثيقة: رسالة جامعية
منشور في: المملكة العربية السعودية 2022
الموضوعات: ماجستير مهني
الوصول للمادة أونلاين:https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/193
الوسوم: إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
id oai:repo.nu.edu.sa:123456789-193
record_format dspace
spelling ماجستير مهني This study aimed to identify the reality of the application of transformational leadership among secondary school leaders for girls in Najran region and its role in administrative empowerment among its administrative staff. An electronic questionnaire was designed and the link was distributed to all women leaders, and the total number of responses was (22) leaders, at a rate of (88%), and the study sample consisted of (84) administrative, during the first semester of the year 1443 AH, and to answer the research questions, data were collected Then, some statistical methods were used to interpret the results.
institution DSpace Repository
collection DSpace
topic القيادة التحويلية
قائدات المدارس الثانوية
التمكين الإداري
transformational leadership
secondary school leaders
administrative empowerment
ماجستير مهني
spellingShingle القيادة التحويلية
قائدات المدارس الثانوية
التمكين الإداري
transformational leadership
secondary school leaders
administrative empowerment
ماجستير مهني
القارح, هيله مقبول يحيي
واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري
description هدف هذا البحث إلى التعرف على واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، فتم إعداد أداة البحث المتمثلة في الاستبانة والتي تكونت من أربعة أبعاد شملت (24) فقرة، حيث تم تصميم استبانة إلكترونية ووزع الرابط على جميع القائدات وبلغت إجمالي عدد الردود (22) قائدة وبنسبة (88%)، كما تكونت عينة البحث من (84) إدارية، وذلك خلال الفصل الأول من العام 1443ه، وللإجابة عن أسئلة البحث تم تجميع البيانات وتفريغها، ومن ثم تم استخدام بعض الأساليب الإحصائية لتفسير النتائج.
author2 النمر, أمين محمد
author_facet النمر, أمين محمد
القارح, هيله مقبول يحيي
format رسالة جامعية
author القارح, هيله مقبول يحيي
author_sort القارح, هيله مقبول يحيي
title واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري
title_short واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري
title_full واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري
title_fullStr واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري
title_full_unstemmed واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري
title_sort واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري
publisher المملكة العربية السعودية
publishDate 2022
thumbnail https://repo.nu.edu.sa/bitstreams/d4fb227a-33c8-4f24-8e3c-c3a029848d03/download
url https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/193
work_keys_str_mv AT ạlqạrḥhylhmqbwlyḥyy wạqʿtṭbyqạlqyạdẗạltḥwylyẗldyqạỷdạtạlmdạrsạltẖạnwyẗllbnạtbmnṭqẗnjrạnwdwrhạfyạltmkynạlạdạryldykạdrhạạlạdạry
AT ạlqạrḥhylhmqbwlyḥyy therealityofapplyingthetransformationalleadershipamongfemalesecondaryschoolleadersinnajranregionanditsroleinadministrativeempowermentamongitsadministrativestaff
_version_ 1809735458007023616